أخبار الصحف السعودية

الشرق الأوسط | اليوم … الاتحاد والاتفاق في قمة مثيرة بحثاً عن نهائي بطولة تبوك

الشرق الأوسط – تبوك

تشهد منافسات دورة تبوك الدولية مواجهة من العيار الثقيل، عندما يلتقي الاتحاد والاتفاق على ملعب مدينة الملك خالد في الـ9 من مساء اليوم، ضمن مواجهات المجموعة الأولى، وسيكون لزاما على الاتحاد تجاوز منافسه الاتفاق بفارق هدفين لكسب بطاقة التأهل إلى نهائي الدورة على الرغم من خسارته مباراة الافتتاح في المجموعة أمام الإسماعيلي المصري 2 – 3، إذ ودع الأخير رسميا منافسات الدورة بعد هزيمته في الجولة الثانية أمام الاتفاق بنتيجة صفر – 2.
ويدخل الاتفاق إلى المباراة أكثر ارتياحا مع تعدد فرص ذهابه إلى نهائي الدورة، إذ يكفيه التعادل أو الفوز بأي نتيجة أمام الاتحاد لإعلان عبوره رسميا نحو النهائي.
وفنيا يبدو الاتفاق أكثر جاهزية وتنظيما في وسط الملعب، وظهر بتركيز فني كبير في مباراته الأولى أمام الإسماعيلي بتنوع ألعابه وصلابة خطوطه الخلفية فيما سيواجه الاتحاد الجريح صعوبة في تجاوز نظيره الاتفاق بعد حضوره الفني الباهت في مباراة الإسماعيلي وسط أخطاء فادحة في خطوطه الخلفية ساهمت كثيرا في خسارته.
ومن المنتظر أن يرمي مدرب الفريق بكامل أوراقه وعناصره الأساسية، فيما تبرز حظوظ الاتفاق قبل المواجهة بوفرة للمحافظة على صدارته والوصول للمباراة النهائية.
ويواجه الوطني السعودي فريق الصفاقسي التونسي عند الساعة 6:45 في المجموعة الثانية، ويخوض الوطني مواجهة صعبة أمام نظيره الصفاقسي المرشح لصدارة المجموعة الثانية، إذ يكفيه التعادل أو الفوز بأي نتيجة للعبور إلى نهائي الدورة فيما يلزم الوطني الفوز بثلاثة أهداف نظيفة على الأقل لخطف بطاقة التأهل.
وسيكون الصفاقسي الأقرب بجاهزيته اللياقية لخوض الدورة وانسجام لاعبيه وخطورة خط هجومه الضارب ومتانة خطوطه الخلفية، كما ظهر في مواجهته الأولى أمام الشباب والتي كسبها 2 – صفر، ويجيد الفريق الهجمات المرتدة لسرعة لاعبيه، كما يتفوق الصفاقسي على نظيره الوطني بالبنية الجسمانية للاعبين على مستوى افتكاك الكرة فيما يطمح الوطني لمسح صورته المتواضعة أمام الشباب خصوصا في النصف الأخير من المباراة التي خسرها 2 – 4 عندما انخفض المستوى اللياقي للاعبين بصورة مفاجئة وتراجع الأداء الفني للفريق وسط أخطاء دفاعه وحارس مرماه بوجود فراغات كبيرة ساهمت في زيادة غلة الشباب من الأهداف.
ويسعى الجهاز الفني للوطني لاستثمار مواجهة منافسه القوي الصفاقسي في تعزيز ثقة الفريق وزيادة ترابط خطوطه ضمن تحضيراته لدوري الدرجة الأولى.
من جهته، أكد حارس فريق الاتحاد فواز القرني أن حظوظ فرصة التأهل لفريق الاتحاد أصبحت أفضل، مشيرا إلى أن «الفوز على فريق الاتفاق دون أن نستقبل أهدافا يضمن لنا التأهل والوصول إلى النهائي».
وأضاف: «خسارة الإسماعيلي جلبت لنا فرصة أقوى، لاعبو الاتفاق قدموا مستوى ممتازا وأفضل في المباراة، وهذا يعني أن فرصة الفوز على الاتفاق لن تكون بتلك السهولة».
وأكد القرني أنهم سيحاولون تقديم أفضل مستوى للفوز على الاتفاق «لنتشرف باللعب على النهائي والفوز بكأس الدورة».
وقال حارس فريق الاتحاد: «تعلمنا من أخطائنا في المباراة السابقة، وستكون مباراة الاتفاق بمثابة فرصة التصحيح».
من جانبه، أشاد صالح الخيبري، المشرف على فريق الوطني، بمستوى فريقه في المباراة الماضية مع الشباب وقال إنها تجربة مفيدة على الرغم من الخسارة، فيما أكد صعوبة المباراة القادمة أمام الصفاقسي التونسي وقال: «نعتبر أنفسنا في فترة الإعداد ودورة تبوك هي المرحلة الثانية قبل الدخول في منافسات الموسم الرياضي الجديد، والحمد لله قدم الفريق مستوى مطمئنا في أول لقاءات الدورة أمام الشباب والخسارة كانت طبيعية كون الشباب يتقدم علينا في إعداده المبكر، لأن دوري جميل يبدأ بعد أسبوع تقريبا فيما نحن لم يتجاوز إعدادنا 20 يوما حتى الآن».
وأضاف الخيبري: «الصفاقسي التونسي أحد أقوى الفرق الأفريقية ويعتبر من المرشحين للقب الدورة، فمن الطبيعي أنها ستكون صعبة لفارق الإمكانيات الفنية والبدنية خصوصا أنه خاض قبل أسبوعين لقاءات رسمية في البطولة الأفريقية وكسب الشباب في لقائه الأول في الدورة بهدفين نظيفين، وهذا لا يعني أننا نستسلم، بالعكس تعتبر تجربة مفيدة لنا، وسنحاول أن نظهر بمظهر مشرف أمام جماهيرنا هنا في تبوك، وبإذن والله سنحقق الفائدة المرجوة من المشاركة في هذه الدورة والتي تجعلنا نقف على جاهزية الفريق والأخطاء، لنتمكن من معالجتها قبل الدخول في معترك منافسات دوري الدرجة الأولى الذي سينطلق بعد شهر تقريبا من الآن.
من جانبه، أشاد مدير المركز الإعلامي بنادي الاتفاق خالد الناصر بأداء الفريق الذي قدمه أمام الإسماعيلي وكسب اللقاء، مضيفا أن الاتفاق أعاد الأمل والحظوظ لفريق الاتحاد دورة تبوك، مستدركا: «لم يضمن أحد الوصول للنهائي بشكل كبير، ولقاؤنا مع الاتحاد قوي في ظل تميز لاعبيه، وهو فريق منافس على بطولة الدوري السعودي، ولكن لدينا لاعبون يملكون المستوى والتجانس والقدرة على كسب اللقاء».
وأكد أن الاتفاق لن يضيع فرصة الفوز وتقديم صورة إيجابية والتأهل إلى النهائي، مشيرا إلى أنه لن يكون صيدا سهلا لأي فريق آخر.
واختتم الناصر، قائلا إن دورة تبوك الثانية أفضل إعداد لنا بعد المعسكر الخارجي قبل بدء الموسم في الدوري السعودي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع