أخبار الصحف السعودية

النادي | المحمادي: لا يمكن تهبيط العميد

مصباح معتوق | جدة

اعتبر المحامي والمستشار القانوني خالد المحمادي أنه لا يمكن أن تصدر عقوبة تهبيط مباشرة لناد من قبل فيفا إلا بعد تدرج في العقوبات وفق اللوائح والأنظمة المعمول بها، وقال في حديث خاص لـ(النادي) حول ما أثير أمس في مواقع التواصل الاجتماعي عن تعرض نادي الاتحاد لعقوبة تهبيط إلى دوري الدرجة الأولى بعد 20 يوماً: بداية غير معلوم مصدر الشائعة التي سمعت بها وقرأتها كغيري، لكن من ناحية قانونية أحب أن أوضح أن العقوبات تصدر من لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وذلك في حال وجود تلاعب أو عدم وفاء بالالتزامات في الديون والمستحقات المالية على النادي للقضايا المنظورة في فيفا.
وتابع المحمادي: كلنا نعرف أن رئيس نادي الاتحاد الحالي حاتم باعشن تواجد في مقر فيفا قبل فترة وجيزة برفقة ياسر المسحل نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وتم عقد اجتماعات عديدة مع المسؤولين هناك، تمخضت عن تسوية وجدولة ووعود لإنهاء القضايا الموجودة للاتحاد في فيفا.
وهذا يعطينا رؤية من ان موقف نادي الاتحاد سليم قانونياً، وواصل المحمادي حديثه: الشائعة لم تذكر اسم لاعب معين، وهذه نقطة أخرى، كما أود أن افسر نقطة مهمة وهي أن كثرة القضايا على ناد معين لا تعني أن يتم تهبيطه فكل قضية تدرس على حدة.
وعن تدرج قرار تهبيط ناد إلى درجة أدنى وكيف يحدث قال المحمادي: كما ذكرت يصدر القرار من لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم على مراحل أولاً لفت نظر، ثم حسم نقاط، وأخيراً التهبيط.
وفي سؤال آخر عن حسم نقاط نادي الاتحاد الذي حدث في وقت مضى وهل يمكن أن يكون القرار إلحاقي له، أبان المحمادي: حسم نقاط الاتحاد في المرة السابقة كان بسبب اللاعب الارجنتيني مانسو، وانتهت القضية عند هذا الحد، بمعنى أنه لا يوجد ترحيل للعقوبة، وتبقى كل قضية مستقلة عن غيرها، ولا تتبع لقضية سابقة.
واختتم المحامي المحمادي: بيان نادي الاتحاد الأخير كشف عن كل القضايا المنظورة والقضايا التي تم إنهاؤها في فيفا وهو ما يعكس جدية نادي الاتحاد في السداد لدى فيفا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع