أخبار الصحف السعودية

النادي | العميد حديد رغم التهديد

نايف العنزي | تبوك

تواصل (النادي) كشف حساب فرق دوري جميل
للمحترفين بعد ختام منافسات الموسم الكروي 2016/2017م، وتفتح اليوم ملف الفريق الاتحادي الذي توج بلقب كأس ولي العهد للمحترفين هذا الموسم عن جدارة واستحقاق عطفاً على الظروف الصعبة التي كادت تعصف به، كما تمكن من تحقيق المركز الرابع في دوري جميل للمحترفين وكان بالإمكان أن يتقدم مركزاً على أقل تقدير إلا أن حسم 3 نقاط من رصيده بقرار دولي من الفيفا بسبب قضايا الديون التي أثرت على الفريق وحرمته من المشاركة في البطولة الآسيوية إلى جانب فاجعة وفاة رئيسه الذهبي أحمد مسعود الذي لم يمض على تنصيبه رئيساً للاتحاد ثلاثة أشهر عقب أن أعاد روح الاتحاد من جديد وبدأ في ترتيب أوراقه.
استعدادات مبكرة
بدأت الإدارة الاتحادية استعداداتها بالتعاقد مع المدرب التشيلي المميز سييرا إلى جانب التعاقد مع رباعي أجنبي فرض نفسه بقوة كأبرز اللاعبين الأجانب في الدوري هذا الموسم يتقدمهم صانع الألعاب التشيلي كارلوس فيلانويفا والكويتي فهد الأنصاري والمصري محمود كهربا والمهاجم التونسي أحمد العكايشي إلى جانب عدد من الصفقات المحلية التي يتقدمها قائد الفريق ولاعبه السابق عدنان فلاته ومدافع الفتح بدر النخلي بالإضافة إلى مهاجم الأهلي أحمد العوفي الذي لم يثبت وجوده هذا الموسم.
التتويج بكأس ولي العهد
ظفر الاتحاد بلقب كأس ولي العهد للمحترفين بعد غياب دام لـ 13 عاماً على حساب النصر في النهائي بهدف المصري كهربا، وتجاوز غريمه الأهلي في طريق عبوره للنهائي بنتيجة (3-2) في الدور نصف النهائي، كما تجاوز الجيل في دور الـ32 بنتيجة (3-2) واتبعه بالقادسية عقب أن تفوق عليه بركلات الترجيح عقب تعادلهما بهدف لمثله وتجاوز الباطن بصعوبة في الدور ربع النهائي بهدف فهد المولد عبر ركلة جزائية.
خروج مبكر من كأس الملك
لم يتمكن الاتحاد من تجاوز دور الـ32 في كأس خادم الحرمين الشريفين عقب سقوطه في الأشواط الإضافية أمام صائد الكبار الطائي بهدفين لهدف في مفاجأة مدوية للفريق الذي كان يطمح أن يصل إلى الأدوار النهائية من المسابقة على أقل تقدير.
رابع دوري جميل
لم يجد الاتحاد إلا أن يرضى باحتلال المركز الرابع في سلم ترتيب دوري جميل للمحترفين عقب سحب 3 نقاط من رصيده بقرار من الفيفا بسبب قضايا الديون وذلك بعد أن سجل (17) انتصاراً وحضر بـ(4) تعادلات إلى جانب (5) هزائم تلقاها الفريق في الدوري ليضمن المشاركة في الملحق الآسيوي للظفر بالمقعد المؤهل إلى دور المجموعات من دوري أبطال آسيا في النسخة القادمة.
حصيلة الموسم 67 هدفاً
بلغ عدد الأهداف التي سجلها لاعبو الاتحاد خلال الموسم المنصرم (67) هدفاً سُجلت في (32) لقاء يمثل جميع مشاركته بمعدل تهديفي وصل إلى (2.09) هدف لكل مباراة، وتوزعت الأهداف على جميع المسابقات التي شارك فيها حيث تمكن هجوم الاتحاد من تسجيل (57) في دوري جميل للمحترفين بينما تلقت شباكه (37) هدفاً في الدوري، وسجل مهاجموه في كأس ولي العهد للمحترفين (9) أهداف وتلقت شباكه (5) أهداف، في حين سجل مهاجمو العميد هدف وحيد في مسابقة كأس ولي العهد للمحترفين مقابل هدفين ولجت مرماه في مواجهة دور الـ32 أمام الطائي.
ثلاثي القوة الهجومية
سجل الثلاثي المصري محمود كهربا والتونسي أحمد العكايشي وفهد المولد مجتمعين (42) هدفاً من أصل (67) هدفاً اتحادياً أي ما نسبته 63 % من إجمالي الأهداف الاتحادية لذا يمثل هذا الثلاثي القوة الهجومية للفريق الاتحادي.

ويعتبر المصري محمود عبدالمنعم (كهربا) هو أكثر لاعبي الفريق تسجيلاً للأهداف حيث تمكن من تسجيل (18) هدفاً على الرغم من تواجده في مركز الوسط وتوزعت أهدافه في جميع المسابقات التي شارك فيها فريقه خلال الموسم المنصرم حيث سجل (16) هدفاً في الدوري وهدفين في كأس ولي العهد للمحترفين، فيما جاء فهد المولد ثانياً بـ(14) هدفاً منها (11) هدفاً في الدوري و(3) في كأس ولي العهد للمحترفين ومن ثم جاء المهاجم التونسي أحمد العكايشي ثالثاً برصيد (10) أهداف منها هدف في كأس ولي العهد للمحترفين و(9) أهداف في الدوري.
12 لاعباً سجلوا الأهداف
تناوب على تسجيل أهداف الفريق في جميع المسابقات التي شارك فيها والبالغة (67) هدفاً اتحادياً (12) لاعباً من أصل (32) لاعباً شارك في لقاءات الفريق السابقة، حيث تمكن اللاعبون الأجانب من تسجيل (37) هدفاً بينما سجل لاعبيه المحليين (29) هدفاً إلى جانب هدف وحيد سُجل عن طريق الخطأ في المرمى لمصلحة الاتحاد عن طريق مدافع الإتفاق جمعان الدوسري في شباك فريقه في دوري جميل للمحترفين.

ثلاثية حمراء
تحصل لاعبو الاتحاد خلال مشوار فريقهم الموسم المنصرم على (69) بطاقة صفراء في جميع مشاركتهم منها (44) بطاقة في دوري جميل للمحترفين و(14) بطاقة في كأس ولي العهد وبطاقة وحيدة في كأس خادم الحرمين الشريفين، في حين تحصل لاعبو الاتحاد على (3) بطاقات حمراء في دوري جميل للمحترفين فقط وكانت من نصيب أحمد عسيري أمام الفتح، وفهد المولد أمام الهلال، والتشيلي كارلوس فيلانويفا أمام الخليج.
6 بطاقات صفراء للانصاري والمزيعل
يعتبر الثنائي الكويتي فهد الأنصاري وعمر المزيعل هما أكثر لاعبي الفريق حصولاً على البطاقة الصفراء بواقع (6) بطاقات في جميع المشاركات التي خاضها الاتحاد في الموسم المنصرم، وجاء المصري محمود كهربا وبدر النخلي وعدنان فلاته من خلفهما بـ(5) بطاقات.
فيلانويفا الأكثر لعباً
يعتبر صانع الألعاب التشيلي كارلوس فيلانويفا هو أكثر لاعبي الفريق مشاركة في إجمالي المنافسات التي خاضها الاتحاد خلال الموسم المنصرم حيث وصل إجمالي الدقائق التي لعبها مع الفريق في جميع المسابقات (2743) دقيقة وهو ما يعادل تقريباً (46) ساعة إلا ربع، فيما جاء النجم الكويتي فهد الأنصاري من خلفه بـ(2715) دقيقة وكلاهما شارك في (30) مواجهة، فيما جاء المدافع بدر النخلي ثالثاً عقب مشاركته في (25) لقاء بمعدل (2272) دقيقة في هذه اللقاءات.
في حين يعتبر لاعب الفريق تركي الخضير الذي تعرض لإصابة في الرباط هو الأقل مشاركةً هذا الموسم مع الاتحاد بواقع دقيقة واحدة فقط في لقاء الرائد في دوري جميل للمحترفين كبديل، فيما لم يشارك زميله الأخر أحمد الناظري سوى (4) دقائق فقط كبديل مع الاتحاد لينتقل بعدها لصفوف القادسية بنظام الإعارة، في حين أُتيحت الفرصة للاعب الشاب حسين حلواني بالمشاركة في (6) دقائق أمام الفتح في آخر لقاءات الفريق في دوري جميل.
14 لاعباً صنعوا الأهداف
تناوب على صناعة أهداف الاتحاد هذا الموسم في جميع المسابقات (14) لاعباً يتقدمهم التشيلي المميز كارلوس فيلانويفا الذي على حقق أفضلية اللاعبين في دوري جميل هذا الموسم عقب صناعته لـ(11) هدفاً لفريقه الاتحاد أسهمت في حسم عدد من اللقاءات، كما استطاع مهاجمو الفريق التونسي العكايشي وفهد المولد في صناعة (7) أهداف لكل منهما إلى جانب تسجيلهما للأهداف في دليل على تميزهما في التسجيل وصناعة الأهداف.
صناع أهداف الاتحاد

– تنصيب الرئيس الذهبي أحمد مسعود رئيساً للاتحاد لمدة موسم واحد بالتكليف.
– وفاة الرئيس الذهبي أحمد مسعود بعد أقل من 3 أشهر من تنصيب في رئاسة الاتحاد.
– تكليف نائبه حاتم باعشن برئاسة الاتحاد خلفاً للفقيد وتعيين ابن الفقيد عمر نائباً له.
– حسم ثلاث نقاط من رصيد الفريق في دوري جميل استناداً إلى قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

– تغريم الاتحاد (10) آلاف ريال بسبب تأخر الفريق في التواجد في ممر اللاعبين لمدة (4) أربع دقائق في لقائه مع الأهلي في دوري جميل للمحترفين.
– تغريم مدير المركز الإعلامي بالنادي عادل عصام الدين (10) آلاف ريال بسبب دخوله إلى أرضية الملعب بعد نهاية لقاء فريقه دون تصريح.
– إصابة لاعبي الفريق تركي الخضير وزياد المولد بالرباط الصليبي والذي غيبهما عن فريقهما هذا الموسم.
– أول هدف اتحادي في الموسم سجله فهد المولد في مرمى الرائد بدوري جميل، فيما كان أخر هدف اتحادي عن طريق عمار النجار في شباك الفتح في دوري جميل أيضاً.
– أسرع هدف اتحادي هذا الموسم سجله المصري محمد كهرباء في الثانية (64) في شباك الإتفاق في دوري جميل.
– يعتبر المصري محمود كهربا هو أكثر اللاعبين في الدوري هذا الموسم تسجيلاً للأهداف في مباراة واحدة وكانت في لقاء
(الوحدة – الاتحاد) بتسجيله 4 أهداف إلى جانب مهاجم الأهلي السوري عمر السومة الذي سجل نفس الرقم في شباك الخليج.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع