أخبار الصحف السعودية

المدينة | سلة الأحلام تضم الدوري للكأس

عبدالعزيز عبدالقادر – جدة تصوير- علي خمج
توَّج رئيس اتحاد كرة السلة الأمير محمد بن متعب بن ثنيان آل سعود، الفريق الأول بنادي الاتحاد بكأس الدوري الممتاز بعد فوزه المثير على النصر بنتيجة 79-76 في اللقاء النهائي الذي جمعهما مساء أمس على صالة الهيئة العامة للرياضة بجدة، بحضور رئيس نادي الاتحاد المنهدس حاتم باعشن، وجماهير كبيرة ملأت الصالة عن بكرة أبيها.

استهل الفريق الاتحادي اللقاء بسيطرة تقدم على أثرها من ٢-صفر إلى 13-4 حتى ٢١-١٨ومن ثلاث ثلاثيات تقدم النصر لأول مرة ٢١-١٨ و٢٣-٢١ سرعان ما عاد الاتحاد للسيطرة وأنهى الشوط الأول لصالحه ٤١-٣٣.

فيما بدأ الشوط الثاني بسيطرة اتحادية كاملة ووسع الفارق إلى ١٠ نقاط ٤٣-٥٣، لعبت الخبرة دورًا كبيرًا في السيطرة الاتحادية، وكان نجوم الاتحاد في الموعد مع الذهب، وفي الطرف الثاني قدم النصر مباراة جيدة نظير إمكانياته ومع سيطرة اتحادية انتهي اللقاء بفوز اتحادي بنتيجة 79-76 بعد أن تمكن النصر من تقليص الفارق مستفيدًا من خروج صانعي الألعاب في الاتحاد جابر الكعبي ومثنى المرواني بالأخطاء الخمسة.

وفي نهاية اللقاء قدم رئيس الاتحاد الكأس والميداليات الذهبيه لفريق الاتحاد والميداليات الفضيه لفريق النصر، كما كرّم سموه أعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة السلة السابق تقدمهم الرئيس السابق محمد إسلام، ونائبه فائز عايش الأحمدي، وعدد من اللاعبين السابقين الذين مثلوا منتخب المملكة الأول وكان لهم العديد من الإسهامات في تطوير كرة السلة.

وقد حصل مدرب فريق الاتحاد علي السنحاني على جائزة أفضل مدرب، وحصل الحكم حمران أحمد علي على جائزة أفضل حكم متطور، فيما حصل الحكم حاتم الحازمي على جائزة أفضل حكم في البطولة، وحصل لاعب النصر فهد السالك على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع