أخبار الصحف السعودية

الشرق الأوسط | الاتحاد بين خياري «توفير المال» أو انتخابات جديدة

بن داخل شدد على ربط التمديد بالقدرة المالية

جدة: إبراهيم القرشي
ينتظر الاتحاديون غداً الخميس بيان الهيئة العامة للرياضة في السعودية المحدد لقرارها بشأن إدارة نادي الاتحاد المقبلة، الذي سيتناول الإجراءات التي تنوي القيام بها.
وبين مطالبات بتمديد للإدارة المكلفة الحالية برئاسة المهندس حاتم باعشن، وأخرى تنادي لفرض انتخابات يتم من خلالها تنصيب رئيس ومجلس إدارة لأربع سنوات، أشارت مصادر لـ«الشرق الأوسط» إلى أن القرار قد يأخذ منحى البيان السابق ذاته؛ بتحديد سقف مالي للراغب بتولي إدارة النادي بالتكليف لموسم رياضي، مع منح أفضلية التمديد للإدارة الحالية بشروط محددة أو إقامة انتخابات في حال عدم توفر الشروط.
وكان الأمير عبد الله بن مساعد، رئيس الهيئة العامة للرياضة، أكد أن الهيئة ستوضح غداً الخميس معلومات مكملة للبيان الذي أصدرته العام الماضي عن وضع إدارة الاتحاد للموسم القادم.
إلى ذلك، أكد اللواء محمد بن داخل، رئيس نادي الاتحاد السابق، أن التمديد للإدارة الحالية أو عقد انتخابات لتولي مجلس جديد سدة المسؤولية في ناديه، أمر مرهون بمدى القدرة المالية للمكلفين حالياً في تسيير أمور النادي، كونه المهم هو الاستقرار الإداري؛ الأمر الذي سينعكس إيجاباً على مسيرة ناديه الموسم المقبل.
وقال «بن داخل» في حديث خصّ به الـ«الشرق الأوسط» إنه مع الاتحاد ككيان وليس مع الأشخاص، وإذا ما كانت للإدارة الحالية القدرة المالية واستراتيجية عمل لتقليص الديون، فالأفضل استمرارها، وخلاف ذلك أجد أن الانتخابات هي الأولى بحضور إدارة جديدة لديها القدرة المالية على الوفاء بالالتزامات المالية للنادي.
وفي الوقت الذي انقسم فيه الاتحاديون حيال تمديد تكليف الإدارة الحالية، ومطالبة هيئة الرياضة بعقد انتخابات يتم من خلالها اختيار مجلس إدارة لـ4 سنوات، أعادت الهيئة دراسة كل الأمور المتعلقة بنادي الاتحاد قبل تحديد موقفها الذي ينتظر صدوره غداً الخميس.
وأشار بن داخل إلى أن الإدارة الحالية المتمثلة برئاسة المهندس حاتم باعشن اجتهدت وعملت وحققت بطولة رغم كل الإحباطات التي واجهتها، ولم تكن متوقّعَة حتى منهم كاتحاديين في ظل الظروف التي يمر بها النادي.
وطالب رئيس نادي الاتحاد السابق، الإدارة الحالية في حال مدد لها أو المنتخبة بالتمسك بالثلاثي المحترف في الفريق المصري محمود كهربا، والكويتي فهد الأنصاري، والتشيلي كارلوس فيلانويفا، مشيراً إلى تحفظه على التونسي أحمد عكايشي رغم وصفه له باللاعب الكبير وصاحب الإمكانات الفنية العالية، مرجعاً ذلك لتوقعه لعدم راحة عكايشي مع الفريق؛ لعدم تقديمه المستوى المطلوب منه، حيث ينتظر منه الكثير قياساً بما يقدمه مع منتخب بلاده من مستويات مميزة.
وعن أوضاع ناديه، قال بن داخل إن ذلك الأمر يتعلق بالإدارة الحالية وهي التي يتوجب عليها توضيحه؛ كونها المعنية بالأمر المتعلق بموقف النادي والقضايا المالية العالقة التي تم الانتهاء منها.
وعلى الصعيد الفني، واصل فريق الاتحاد تحضيراته أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي؛ استعداداً لمواجهة فريق القادسية ضمن منافسات الجولة 23 للدوري السعودي للمحترفين، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة الجمعة المقبل.
وفي الوقت الذي استدعى التشيلي لويس سييرا مدرب الفريق عدداً من العناصر الشابة للانضمام للتدريبات الجماعية، شهد المران عودة تدريجية لعدد من اللاعبين المصابين، كما تركزت الحصة التدريبية على الجوانب اللياقية مع تدريبات فنية منوعة.
وينتظر أن يبدأ فريق الاتحاد اليوم تحضيراته الفعلية لمواجهة القادسية، حيث يطمح المدرب في الإعداد الأمثل للمباراة لاقتناص النقاط الثلاث، والعودة لنغمة الانتصارات التي فقدها الفريق بتعادله مع النصر في الجولة الماضية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع