أخبار المنتخب السعودي

الاخضر يسعى لمواصلة الصدارة وخطف نقاط تايلند بجدارة

فهاد الشمري – حائل

المناسبة : تصفيات كأس العالم 2018
الجولة : السادسة
المكان : ملعب رادجامنغالا (بانكوك)
التوقيت : 3:00 مساءً
الحكم : طاقم تحكيم بحريني بـ قيادة الحكم علي حسن
المعلق الرياضي : فهد العتيبي
القناة الناقلة bein sport 1

في العاصمة التايلنديه (بانكوك) وعلى أرضية ملعب (رادجامنغالا) يحل منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم ضيفاً على المنتخب التايلندي يوم غدٍ الخميس ، ضمن مباريات الجولة الأولى من مرحلة الإياب في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 .
يدخل المنتخب السعودي هذه المباراة وهو في صدارة المجموعة الثانية بالتساوي مع المنتخب الياباني برصيد عشرة نقاط لكل منهما ، إلا أن الأخضر يعتلي عرش المجموعة بفارق الأهداف , سجل المنتخب خلال مشوارة في هذه التصفيات 9 أهداف وأستقبلت شباكه 5 أهداف.

بيننا يتذيل المنتخب التايلندي ترتيب المجموعة بعد 5 جولات بنقطة وحيدة حصل عليها بمباراته الأخيرة ضد استراليا بالتعادل 2-2 في بانكوك ، سجل منتخب تايلند في التصفيات 3 أهداف و استقبلت شباكه 12 هدف من 5 مباريات.

عند النظر لتاريخ المنتخبين نجد اكتساح تاريخي للأخضر على حساب تايلند حيث تواجه المنتخبين في 7 مباريات سابقة فاز الأخضر بـ6 و تعادلا مرة واحدة ولم يسبق لتايلند الفوز على المنتخب السعودي ‏

سجل المنتخب السعودي في شباك تايلند 14 هدف و استقبلت شباكه من تايلند 3 أهداف فقط.

بيرت فان مارفيك هو مدرب المنتخب السعودي منذ 2015، درب الأخضر في 15 مباراة فاز بـ10 و تعادل بـ4 وخسر 1 سجل المنتخب معه 45 هدف واستقبل 9 أهداف

ابرز لاعبي الاخضر :
نواف العابد “وسط”
تيسير الجاسم “وسط”
محمد السهلاوي “مهاجم”

مدرب تايلند هو “سيناموانغ” وهو مدرب منتخب تايلند من 2013 درب المنتخب خلالها في 32 مباراة فاز بـ17 وتعادل في 5 وخسر 10 مباريات.

أبرز لاعبي تايلند:
– سونغراسين “وسط”
– ثاويكارين “وسط”
– دنغدا “مهاجم”
ويترقب الشارع الرياضي السعودي بأكملة في أن ينجح منتخب بلاده فى التأهل من جديد إلى كأس العالم بعد غياب تجاوز 12 عام حيث كانت آخر مشاركة للسعودية في كأس العالم عام 2006 بمونديال ألمانيا بينما حظوظ المنتخب التايلندي في التأهل الى نهائيات المونديال أصبحت منتهية .

تم التدقيق ( محمد البدراني )

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع