أخبار الصحف السعودية

الجزيرة | خمسة نهائيات جمعت النصر والاتحاد والتفوق لأصفر جدة  

«الجزيرة» – عمار العمار:

مساء اليوم ومع عودة فريقي النصر والاتحاد للعب في مباراة نهائية، يصل الفريقان للرقم ستة في عدد المواجهات النهائية في مختلف البطولات وسط أفضلية للفريق الاتحادي بعدما التقيا خمس مرات سابقة وتبادلا الفريقان خلالها الفوز على التوالي.

ففي أول نهائي جمع الفريقين استطاع الاتحاد الفوز بنتيجة 5/3 في مسابقة كأس الملك عام 1387 وبالتالي تكون النتيجة الأكبر في النهائيات التي جمعت الفريقين، استطاع النصر رد الدين موسم 1406 بفوزه في نهائي كأس الملك كذلك بنتيجة 1/0، ليعود الاتحاد للتقدم بفوزه في نهائي كأس ولي العهد موسم 1411 بركلات الترجيح 5/4 بعد التعادل بهدف لمثله، وفي العام 1418 عادل النصر الكفة بفوزه في نهائي كأس الاتحاد بنتيجة 2/1، وفي نهائي الدوري موسم 1421 حقق الاتحاد لقبه الثالث أمام النصر بفوزه في المباراة النهائية 1/0 .

وخلال المواجهات النهائية بين الفريقين سجل الفريق الاتحادي 8 أهداف فيما سجل النصر 7 أهداف.

وعلى مستوى النهائيات المحلية التي لعبها كل منهما نجد أن النصر سيخوض الليلة النهائي رقم 32 بعدما لعب 31 نهائي كسب منها 15 وخسر 16 نهائي، ويأتي الفريق الهلالي أكثر الفرق التي واجهها النصر في النهائي بعشرة نهائيات وجاءت الأفضلية لصالح النصر بفوزه 6 مرات مقابل 4 للهلال.

على الطرف المقابل يخوض الفريق الاتحادي النهائي رقم 43 وحقق خلالها 25 لقباً فيما خسر 17 نهائي، ويعتبر الأهلي أكثر الفرق مواجهة للاتحاد في النهائيات بواقع 11 مرة كسب الاتحاد منها 6 مقابل خسارته لخمسة نهائيات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع