أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | الاتحاد ينجو من شكوى كانيدا.. ويفتح خط التواصل مع بيتوركا

جدة: إبراهيم القرشي
كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن تحركات اتحادية مكثفة خلال الساعات الماضية تهدف إلى إغلاق عدد من القضايا العالقة، من خلال التوصل إلى تسويات مع الأطراف الأخرى، تجنبًا لأي عقوبة جديدة قد تصدر من قبل «فيفا».
وكشف المصدر أن إدارة نادي الاتحاد فتحت خط تواصل مع نادي فاسكو دي جاما البرازيلي بشأن مستحقاته المالية المتبقية على النادي للتوصل إلى تسوية تقضي بإغلاق ملف القضية، في الوقت الذي ستبحث مع الروماني بيتوركا، التوصل إلى تسوية تهدف لإغلاق ملف قضيته.
وتمكنت إدارة الاتحاد من إقناع المدرب الإسباني راؤول كانيدا بتأجيل مستحقاته، وذلك بسبب الضائقة المالية التي يمر بها النادي بعد التوصل معه لتسوية تهدف لجدولة المبلغ المستحق له مع التعهد بالالتزام به، الأمر الذي دفع المدرب الإسباني إلى إيقاف الإجراءات القانونية ضد النادي لتجنب عقوبات جديدة تصدر ضده من قبل «فيفا».
وقدم حاتم باعشن رئيس النادي شكره للمدرب الإسباني، مشيرًا إلى أن كانيدا أثبت حبه وتقديره واحترامه لنادي الاتحاد ومحبيه، من خلال تأجيل مطالبته بمستحقاته المالية تقديرًا لظروف النادي.
وكان كانيدا ذكر عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أنه حان وقت مساعدة الاتحاد، وأنه سيخبر محاميه بإيقاف أي مطالبة أو إجراءات على النادي في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن ذلك يعود إلى المكالمة الهاتفية، التي وصفها باللطيفة مع رئيس النادي حاتم باعشن.
وعلى الصعيد الفني، استأنف الاتحاد تحضيراته، يوم أمس، تأهبًا لانطلاقة المعسكر الداخلي، الذي يعتزم الفريق إقامته خلال فترة التوقف القصيرة استعدادًا لعودة منافسات الدوري السعودي، التي سيستهلها بمواجهة الهلال في الـ5 مارس (آذار) المقبل، فيما سيخوض بعدها بخمسة أيام مواجهة من العيار الثقيل أمام النصر في نهائي كاس ولي العهد.
وينتظر أن يقيم الاتحاد معسكرًا داخلي بأحد الفنادق بمحافظة جدة، فيما سيشمل البرنامج الإعدادي للفريق حصتين تدريبيتين إلى جانب محاضرات فنية نظرية يعتزم إقامتها المدرب التشيلي خوسيه سييرا لزيادة الثقافة الفنية لدى اللاعبين.
إلى ذلك، تواصل الإقبال الجماهيري الكبير على تذاكر مواجهة الكلاسيكو التي ستجمع فريقي الاتحاد والهلال ضمن منافسات الجولة العشرين للدوري السعودي للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضي، بعد أن تجاوز حتى مغرب أمس عدد التذاكر المبيعة على الموقع الإلكتروني المخصص لبيع تذاكر مواجهات الفريقين الـ26 ألف تذكرة.
من جهة أخرى، بدأ عمار الدحيم مدافع فريق الاتحاد في مرحلته العلاجية الأولى من برنامجه التأهيلي بعد العملية الجراحية التي خضع لها في أحد المراكز الطبية المتخصصة في قطر، بعد تعرضه للإصابة بالرباط الصليبي.
من جهة ثانية، أقامت إدارة الاتحاد يوم أمس احتفالية بمناسبة مرور 90 عامًا على تأسيس النادي بإحدى القاعات بمحافظة جدة، بحضور عدد كبير من أعضاء الشرف ووسائل الإعلام المختلفة، بعد أن اقتصر الحضور على إدارة النادي والشرفيين والإعلاميين.
واستعرضت إدارة الاتحاد مع شرفيي النادي عددًا من الأعمال الاستثمارية التي تعتزم إقامتها بشكل متواصل طوال عام 2017 لتوفير دعم مالي لخزينة النادي، إلى جانب الاستزادة بآراء وأفكار الشرفيين، ووضعهم في الصورة حيال مستقبل ناديهم المالي والفني، فيما تطمح إدارة النادي في إنجاح التجمع الشرفي الأول، ليكون نواة لتجمعات اتحادية مقبلة تسهم في التفاف شرفي مع إدارة النادي لدعمها للمضي قدمًا في عملها الذي يعد مميزًا قياسًا بالتركة الثقيلة للديون الذي تسعى لتقليصها.
في حين تبذل إدارة الاستثمار في الاتحاد ممثلة في عضو مجلس الإدارة خالد تميرك جهودا كبيرة لتفعيل الجانب الاستثماري للنادي، وإيجاد مداخيل ثابتة تخدم العميد لسنوات مقبلة، كما سيتم إطلاع أعضاء الشرف على بطاقات العضوية الشرفية للسعي لاقتنائها، والمساهمة في دعم النادي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع