أخبار الصحف السعودية

الوطن | قواعد منظمة للحد من ديون الأندية

جدة: يُمن لقمان

أصدرت الهيئة العامة للرياضة بالتنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، أمس، القواعد المنظمة للحد من ديون الأندية، وبينت أن النادي المتعثر هو الذي بلغ إجمالي ديونه والتزاماته بحسب متوسط مركزه في السنوات الثلاث الماضية، وحددت ذلك وفق أن تكون ديون الأندية الخمسة الأولى 80 مليون ريال فأكثر، وأندية المراكز من السادس وحتى العاشر 40 مليون ريال فأكثر، وديون الأندية التي حلت في المراكز من الـ11 وحتى الـ14 بلغت 20 مليون ريال فأكثر.

بداية التنفيذ
تسري هذه القواعد بداية من فترة التسجيل الصيفية للموسم الرياضي 2017. وتطبق أحكام هذه القواعد على أندية الدرجة الممتازة اعتبارا من الموسم الرياضي 2017، وأندية الدرجة الأولى اعتبارا من الموسم الرياضي 2018.
وشددت الهيئة على دور وتفعيل ومهام إدارة التراخيص في رابطة دوري المحترفين ليكون لها دور رقابي على ميزانيات أندية الدرجة الممتازة المشاركة في دوري المحترفين السعودي والترخيص بها.

منع التسجيل
أبانت أن النادي يمنع من تسجيل اللاعبين السعوديين (هواة أو محترفين) وغير السعوديين بداية من فترة التسجيل الأولى الصيفية للموسم الرياضي 2017 ولمدة موسمين، ويتم توحيد الرقم الذي يمنع التسجيل بحسب متوسط مركز الفريق في السنوات الأربع الماضية.

التقارير المالية
أهابت الهيئة بجميع أندية الدرجة الممتازة إلى تقديم التقارير المالية في أول يوليو المقبل، وفي حال استقرار تأخر النادي في تقديم تقاريره المالية لمدة أقصاها 7 أيام قبل انتهاء فترة تسجيل اللاعبين فيمنع من التسجيل لفترة واحدة.

تخفيض الدين
أكدت أنه يجب على الأندية المتعثرة حتى تتمكن من التسجيل في بداية فترة التسجيل الأولى الصيفية للموسم الرياضي 2017 تخفيض إجمالي الديون والالتزامات للموسم الرياضي 2017 ما نسبته 20% من إجمالي الديون والالتزامات للموسم الرياضي 2016. ويمنع النادي من جدولة أي مديونية يترتب عليها زيادة مبلغ الدين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع