التحليل الفني

تحليل وسام | ما بعد مباراة الاتحاد 1 × 2 الطائي .. كأس الملك 2016 / 2017 .. دور الـ 32

تحليل ما بعد مباراة : #كأس_الملك .. دور الـ 32
#الاتحاد_الطائي 1 / 2 ,, في حائل ( استاد الامير عبدالمجيد )
تحليل : وسام بادغيش
#محللي_اتي_تايقرز
⁦⁦‪@wesambadghish

————————

 

تحليل ما بعد المباراة :-

كانت مباراة سهلة للطائي صعبة على الاتحاد .

لا يلام عليها سييرا إنما الملوم الحقيقي اللاعبين و الإدارة .

الاتحاد لا يملك دكة و هذا الشيء المعروف حتى مع وجود لاعبين ليسو بسيئين مثل الصبياني ، و غيره لا نراهم يشاركون أو حتى يستدعون !!

عموماً ندخل في الجانب التحليلي :-

١- تكلمنا عن أن الاتحاد سيضطر للعب بالتكتيك البسيط ، كرات عرضية ، تمريرات من خلف المدافعين ، التسديد من مناطق بعيدة ، كلها حلول سهلة .

٢- الطائي سيسعى لقتل هذه الحلول وتعطيلها ، شاهدنا أربعة لاعبين في منطقة ال18 من أجل الدفاع عن الطائي ، حيث أن هذا الأسلوب مع دفاع المنطقة يعني استحالة وصول لاعبي الاتحاد إلى مرمى الطائي !!

٣- هذه الأساليب التي انتهجها فريق الطائي كان يمكن التغلب عليها بالتمريرات الكثيرة ، والقصيرة بين لاعب وآخر لتشتيت أذهان المدافعين وعدم وصولهم إلى الكرة بغية افتكاكها أو تشتيتها.

٤- أيضاً كان من المفترض سعي لاعبو الاتحاد للحصول على أخطاء كثيرة ، كون الكرات الثابتة أحد أهم الحلول في ظل تكتل لاعبي الطائي !!

٥- عدم وجود التفاهم المعتاد بين فيلانوفيا و المهاجمين صعب الوصول لمرمى الطائي.

٦- عدم وجود مهاجمين يسعون لخلق مساحات لأنفسهم لاستلام الكرة ( مثل العكايشي ) قلل من خطورة الاتحاد بشكل كبير ، رغم ان المهاجمين يملكون رشاقة أكبر من العكايشي ، لكن في التمركز و إعطاء المساحات لأنفسهم اختفوا تماما٠

٧- الطائي كان معتادا على المرتدات والمفاجآت وقد أخطأ سييرا بالسماح للظهيرين بالتقدم في الوقت ذاته ، رغم انه كان يهدف من ذلك للضغط على الطائي والحصول على فرص أكثر للتسجيل لكن ليس في غياب المنطق ، فقد عودنا سييرا أنه حينما يلعب بفكر ومنطق يفوز الاتحاد ، وأنا هنا لا ألقي باللوم على سييرا وحده لأن الضغط يولد الأهداف لكن لانعدام جودة اللاعبين النصيب الأكبر من الرعونة أمام المرمى .

حقيقة : الاتحاد كان يملك الكثير من الحلول في جميع الخطوط باستثناء خط الهجوم الذي يعد مفتاح الفوز .

(تم التدقيق:أحمد العرياني)

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع