أخبار الصحف السعودية

الرياضي | فوال: خروج الاتحاد من متذيل الأولى كارثة

تركي أبوعيشة – جدة
وصف القائد الاتحادي السابق عبدالله فوال الخروج من دور الـ 32 بكأس خادم الحرمين الشريفين أمام الطائي متذيل دوري الدرجة الأولى بالكارثة، وقال: ما حدث للاتحاد يعتبر مهزلة بمعنى الكلمة، وهذا أكبر دليل أنه ليس للعميد صف ثانٍ، وأضاف: دكة الاحتياط ضعيفة من الصعب أن تنافس على جميع البطولات بهذه الدكة، وزاد: لا يعني غياب 3 لاعبين كمحمود كهربا وأحمد العكايشي وفهد المولد تحت أي ظرف ان يكون عذراً للظهور بالشكل الباهت أمام الطائي.
وأرجع فوال غياب التهيئة النفسية قبل المباراة من أسباب الخسارة، مشيراً إلى انه كان يجب ان يعد الفريق لكافة الظروف، لاسيما وانك تواجه فريقاً يعاني فنياً وهذا يعطيه فرصة لكي يستأسد أمامك، ولكن للأسف ما وضح ان التهيئة كانت غائبة والنتيجة خروج مرير من الكأس.
واستغرب القائد الاتحادي السابق من أداء اللاعب عبدالرحمن الغامدي، متسائلاً: هل نسيت يا غامدي لعب الكرة؟ وقال: قبل 3 سنوات كان اللاعب يقدم أفضل المستويات، وعليه أن يراجع نفسه لأنه ليس هناك لاعب مميز يرضى بهذا الوضع ويكون على دكة البدلاء.
ووجه فوال اللوم للمدرب التشيلي سييرا وإدارة النادي قائلاً: “سييرا اعتمد على لاعبين معينين، ولم يمنح الفرص لعناصر جديدة للوقوف على مستوياتها، حتى ولوكان الفريق في قمة فورمته الفنية، لابد ان تكون هناك فرص لبعض اللاعبين، والمحصلة ان بعضهم خلال مباراة الطائي فاقد لحساسية الكرة.
وطالب إدارة النادي بضرورة تدعيم الفريق بعناصر جديدة وتابع: نقدر ان الإمكانيات المادية ليست متوفرة للإدارة، ولكن يجب الالتفاف إلى الفئات السنية، والتي للأسف مهمشة، وكنت في زيارة أخيرة ولمست افتقادهم لأبسط المتطلبات، والتصعيد مهم خاصة وانه يوقف نزيف خزينة النادي من استقطاب لاعبين جاهزين، ومن المفترض ان يتم تصعيد لاعبين على أقل تقدير كل موسمين، والغريب أنه من خلال 8 سنوات لم تقدم فئات السنية قلب دفاع جيد. والمؤسف ان إدارات الأندية تركز فقط على الفريق الاول من أجل الأضواء على حساب القاعدة التي كانت دائما الداعم الرئيسي للاتحاد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع