أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | الاتحاديون ينتظرون قرار «إعادة النقاط»

عساف القرني يبدأ برنامجًا تأهيليًا للعلاج من الإصابة

جدة: إبراهيم القرشي
ينتظر الاتحاديون قرار الاتحاد الدولي «فيفا» بشأن رفع عقوبة حسم النقاط الثلاث من رصيد الفريق النقطي بالدوري خلال اليومين المقبلين، حيث جرى العمل لدعم موقف النادي بطلب استرجاع النقاط، فيما ينتظر الجميع القرار النهائي.
في المقابل، كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن توصل إدارة نادي الاتحاد مع عدد من الأطراف القائمة بدعوى على النادي بشأن مستحقاتهم المالية، لتسوية تتمثل في تسلم البعض مستحقاتهم المالية بعد الاتفاق على تخفيضها، فيما أجرت مع البعض اتفاقيات تقضي بتسلمهم جزءًا من مستحقاتهم على أن تتم جدولة المتبقي للأشهر المقبلة مع الالتزام بسدادها.
وأكد المصدر على عدم وجود أي قضايا في الوقت الحالي، تمثل تهديدًا للنادي بخصوص فرض عقوبات من لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي، مشيرًا إلى أن القضايا ما زالت في مراحل التقاضي، ولم يتم الحسم النهائي ولا تشكل تهديدًا في ظل مساعي الإدارة للتواصل مع الأطراف المعنية للتوصل لتسوية معها.
وكان حاتم باعشن، رئيس نادي الاتحاد، برفقه أمين الصندوق الدكتور أحمد السقاف، وعضو مجلس الإدارة المستشار القانوني الدكتور ماهر عبد الفتاح، وجدوا في مدينة فالنسيا الإسبانية حيث عقدوا اجتماعًا مع محامي النادي الإسباني خوان كريسبو للتباحث بشأن القضايا وآلية التعامل معها.
من جانب آخر اقتربت إدارة نادي الاتحاد من حسم التوقيع مع شركة طيران كبرى، لتكون العلامة التجارية لها على صدر قمصان الفريق، وذلك أن حسمت التعاقد مع شركتين خلال شهر يناير (كانون الثاني) الحالي، تزامنًا مع احتفالية مرور 90 عامًا على تأسيس النادي. في الوقت الذي كان رئيس نادي الاتحاد أشار في تصريحات صحافية سبقت الاحتفالية عزم ناديه توقيع عقدين إلى ثلاثة عقود رعاية خلال شهر يناير الحالي، وهو ما تم فعلاً بالتوقيع مع شركتين، فيما يتبقى حسم الراعي الثالث الذي ألمح له.
وأبانت المصادر إلى وجود عدد من العروض المقدمة للنادي لرعايته، خلاف شركة الطيران، حيث سيجرى المفاضلة بينهما قبل حسم القرار النهائي بشأنها.
ينخرط لاعبو فريق الاتحاد اليوم في التدريبات بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين، وامتدت لـ5 أيام مع نهاية مواجهة الفريق الماضية أمام الخليج، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة للدوري السعودي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.
وسيخضع عساف القرني حارس الفريق لمزيد من الفحوصات الطبية على موضع إصابته بعد استبعاده من المنتخب السعودي، قبل البدء في برنامج إعدادي وتأهيلي له من الإصابة قبل مشاركة زملائه التدريبات الجماعية.
ومن المنتظر أن يركز التشيلي خوسيه سييرا مدرب الاتحاد مع انطلاقة التدريبات على الجانب اللياقي للاعبين لتعويض هذا الجانب بعد الإجازة التي منحت للاعبين، في الوقت الذي سيعمل على معالجة الأخطاء خلال التدريبات الاعتيادية اليومية التي سيجريها الفريق على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي في فترة التوقف الحالية.
في حين تعمل إدارة الكرة على تأمين مواجهة ودية للفريق بناء على طلب الجهاز الفني؛ بهدف الوقوف على جاهزية اللاعبين قبل المواجهة التي ستجمعه بفريق الطائي في دور الـ32 لبطولة كأس الملك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع