أخبار الصحف السعودية

الرياضية | حسموا 3 نقاط وحرموا الاتحاد من الصدارة

حوّل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) صدارة ترتيب بطولة دوري المحترفين السعودي إلى نادي الهلال، بعدما كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس (الأحد) عن تلقيه قراراً يقضي بخصم ثلاث نقاط من رصيد فريق الاتحاد متصدر الترتيب.
وأصدر اتحاد القدم بياناً إعلامياً، كشف فيه عن تلقي خطاب من (فيفا) على ضوء قضية نزاع نادي الاتحاد مع اللاعب الأرجنتيني داميان أليخاندرو مانسو العائدة إلى عام 2008، وتضمن قرار لجنة الانضباط بخصم ثلاث نقاط من رصيد نادي الاتحاد في بطولة الدوري المحلي.
وأضاف البيان: “قام الاتحاد السعودي مباشرةًَ بإبلاغ إدارة نادي الاتحاد بما تضمنه الخطاب”.
وبموجب ذلك، تصدر فريق الهلال الترتيب برصيد 31 نقطة، وتراجع فريق الاتحاد إلى المركز الثاني برصيد 28 نقطة، ومتفوقاً بفارق الأهداف على الأهلي الثالث .
وأشار اتحاد القدم في بيانه إلى أن إدارة نادي الاتحاد على علم بالقرار قبل المواجهة أمام فريق الفتح أمس الأول (السبت) في جدة، والتي كسبها 3ـ2 ضمن الجولة 13 لبطولة الدوري، إذ جاء في البيان: “نظراً لارتباط فريق الاتحاد بمباراة أمام شقيقه فريق الفتح في ختام القسم الأول من بطولة الدوري التي أقيمت يوم السبت الماضي، وبعد المفاهمة مع إدارة نادي الاتحاد تم تأجيل إرسال الخطاب من الاتحاد السعودي إلى إدارة نادي الاتحاد إلى اليوم الأحدـ أمس ـ، حيث تم إرسال الخطاب رسمياً، لاتخاذ إجراءات الدفوعات المتعلقة بالقضية”.
ومثل الأرجنتيني داميان أليخاندرو مانسو نادي النصر السعودي لفترة قصيرة عام 2012، حيث شارك مع الفريق في ست مباريات ضمن دوري المحترفين، لم تشهد تسجيله أي هدف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع