أخبار الصحف السعودية

النادي | إيقاف محمد نور حديث العالم

متابعة – مصطفى شرف

تناقلت وسائل الإعلام والصحف العالمية مساء الخميس ، قرار محكمة التحكيم الرياضي CAS بإيقاف قائد الاتحاد والمنتخب السعودي الأول السابق المخضرم “محمد نور ” لمدة أربعة سنوات بسبب تعاطيه المنشطات.

وقالت الصحف والمواقع ووسائل الإعلام الشهيرة على غرار ( ديلي ميل ، ياهو ، سي بي اس ،يوروسبورت بنسخته الإنجليزية ، وغيرها ) بأن محكمة التحكيم الرياضي CAS اليوم الخميس أوقفت أسطورة نادي الاتحاد واللاعب السابق وواحد من اللاعبين الأكثر نجاحا في السعودية ، أربعة سنوات بتهمة تعاطي المنشطات.

وأشارت إلى أن محكمة التحكيم الرياضي (كاس) أيدت الاستئناف المرفوع من الاتحاد الدولي لكرة القدم، ونقض القرار الصادر من لجنة الاستئناف السعودية، بإيقاف اللاعب محمد نور لمدة 4 سنوات.

ونص القرار على تأييد الاستئناف المرفوع من الاتحاد الدولي لكرة القدم بتاريخ 9-5-2016 ،ونقض القرار الصادر من لجنة الاستئناف السعودي لقضايا المنشطات بتاريخ 17/4/2016 ،وإيقاف اللاعب محمد محمد نور آدم هوساوي لمدة 4 سنوات تبدأ من تاريخ 15/12/2016 مع الأخذ بعين الاعتبار أي فترة ايقاف سابقة،ويتم دفع تكاليف التحكيم الى مكتب محكمة التحكيم الرياضي CAS مناصفة بين اللجنة الاولمبية العربية السعودية واللاعب محمد محمد نور آدم هوساوي،وكل طرف يقوم بتحمل تكاليهم الخاصة بهذه القضية،ورفض أي اقتراحات أو طلبات أخرى.

وأشارت إلى أن محمد نور نجم كبير ورائع وأسطوري في ناديه والمنتخب السعودي الأول ،يلعب في مركز خط الوسط المهاجم ، لعب في بطولة كأس القارات مرة واحدة وكأس العالم مرتين في عامي 2002 و2006 رفقة منتخب بلاده، إضافة إلى أنه قضي ما يقرب من جميع مسيرته رفقة نادي الاتحاد وفاز مرتين معه بالبطولة الآسيوية وسبعة ألقاب الدوري السعودي للمحترفين ،ولعب لفترة قصيرة رفقة النصر بالرياض وحقق رفقته بطولتي الدوري والكأس.

ختمت ، بأن محمد نور قد أُوقف بعد ثبوت نتيجة إيجابية في عينته خلال مباراة جمعت اتحاد جدة مع الفتح، في نوفمبر 2015، وأوقف بعدها في فبراير، لمدة 4 أشهر، قبل أن تنقض لجنة الاستئناف السعودية الخاصة بقضايا المنشطات العقوبة السابقة وتكتفي بإيقافه 4 أشهر، في بيان حمل 8 توضيحات تتعلق بالقضية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع