أخبار الصحف السعودية

النادي | الشباب يزاحم الاتحاد على الخصخصة

كشفت مصادر (النادي) أن الإعلان عن تفاصيل المشروع الوطني الكبير لخصخصة الأندية الرياضية المحترفة سوف يتم الإعلان عنه رسمياً منتصف الأسبوع المقبل، وذلك في تطور سريع لهذا الملف التاريخي، الذي انتظره جميع الرياضيين منذ زمن طويل للحاق بركب الأندية العالمية.
وأشارت مصادر مقربة إلى أن نادي الشباب ينتظر أن يدخل بجانب نادي الاتحاد كأول الأندية التي سيبدأ معها تطبيق الخصخصة فعلياً، مع مزاحمة نادي النصر القريب من سباق المنافسة على خطف عصا المبادرة.
فيما أكدت مصادر أخرى أن موسم 2017 / 2018 سيشهد خصخصة جميع أندية دوري جميل الـ (14).
وكان مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قرر خصخصة الأندية الرياضية المشاركة في دوري الدرجة الممتازة (دوري المحترفين)، وتحويلها إلى شركات.
فيما ناقش اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الذي عقد أمس الأول عدداً من الموضوعات الاقتصادية والتنموية ومن ضمنها موضوع إعادة هيكلة القطاع الرياضي وتطويره وتنميته بما يخدم تنافسية الرياضة في المملكة.
كما وجه المجلس الهيئة العامة للرياضة والجهات المعنية الأخرى باتخاذ ما يلزم لإنشاء صندوق تنمية الرياضة والرفع عن ذلك خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر، والاستفادة من الصناديق الأخرى ذات الصلة بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة من إنشائه.
أيضاً قرر المجلس تكوين لجنة تتولى الإشراف على تنفيذ وإتمام مراحل وإجراءات خصخصة الأندية الرياضية. ويرأس هذه اللجان رئيس الهيئة العامة للرياضة، وعضوية نائب وزير الاقتصاد والتخطيط، ووكيل وزارة التجارة والاستثمار للأنظمة واللوائح، وممثل عن وزارة المالية، وممثلين من الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع