أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | الاتحاد يطلب تأجيل مباراة الخليج بسبب أتلتيكو مدريد

عمر مسعود قال إنهم بدأوا الإعداد لاحتفالية الذكرى الـ90

جدة: إبراهيم القرشي
تتجه إدارة نادي الاتحاد لمخاطبة لجنة المسابقات في اتحاد الكرة السعودي بعد أخذ موافقة نظيرتها في نادي الخليج، على تأجيل المواجهة التي ستجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة للدوري السعودي للمحترفين أول يناير (كانون الثاني) المقبل، بسبب رغبتها في الاحتفال بمرور 90 عامًا على تأسيس النادي.

من جانبه، أكد عمر أحمد مسعود، نائب رئيس نادي الاتحاد، أنهم شرعوا في الإعداد لإقامة احتفالية خاصة بمرور 90 عامًا على تأسيس النادي تزامنًا مع نهاية شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وأشار نائب رئيس نادي الاتحاد، في حديث خاص بالـ«الشرق الأوسط»، إلى أن الاحتفالية ستشهد عدة فقرات يتخللها مواجهة ودية مع أحد الأندية الأوروبية الكبيرة، منوهًا إلى مخاطبتهم 5 أندية، ينتظرون موافقة أحدها، ومن بينها نادي أتلتيكو مدريد.

وأوضح مسعود إلى أن الاحتفالية المزمع إقامتها تأتي لمكانة النادي العريقة باعتباره أول الأندية السعودية، ومرور 90 عامًا على تأسيسه، وهو ما فضلوا معه (أي الإدارة) عدم مرور المناسبة بشكل عادي، حيث جرى الترتيب للاحتفال بها.

وأشاد نائب رئيس نادي الاتحاد بالفوز الذي تحقق لفريقه أول من أمس على الباطن بثنائية نظيفة سجلهما عدنان فلاته وفهد المولد، مبينًا أن ما تحقق لفريقه يأتي بتوفيق الله ثم العمل التكاملي من الجميع من جهاز فني ولاعبين، الذين حرصوا على تطبيق تعليمات المدرب وقدموا جهدًا مضاعفًا لمواصلة الانتصارات والتمسك بصدارة الدوري.

وقال مسعود: «ثقتنا كبيرة باللاعبين وهم عند وعدهم وروح الاتحاد أكاد أجزم أنها متى ما حضرت ستغيب أمامها أي فوارق، فلدينا لاعبون كبار في أدائهم داخل الملعب وهم رجال يعتمد عليهم وأسال الله أن يديم الانتصارات والسعادة للجميع».

وعن اعتذار المحترف التونسي، أحمد عكايشي، لجماهير الاتحاد بعد نهاية مواجهة فريقهم أمام الباطن، قال نائب رئيس نادي الاتحاد: «عكايشي لاعب خلوق وهي بادرة منه تجاه جماهيرنا الوفية بعد غيابه الفترة الماضية بارتدائه قميصا حمل عبارة (أحبكم يا روح الاتحاد) وأهداهم إياه».

وشدد نائب رئيس نادي الاتحاد إلى أن جماهير ناديه قدموا طوال مشوار النادي كل محبة وتقدير، وأنه مهما تحدث عنهم لن يوفيهم حقهم نظير ما يقدمونه من دعم ومؤازرة.

من جهة أخرى، منح الجهاز الفني لفريق الاتحاد راحة للاعبين لمدة أربعة أيام على أن يعاود الفريق تحضيراته الثلاثاء المقبل بمعقل النادي بعد أن تقرر عدم إقامة معسكر خارجي خلال فترة التوقف. في حين غادر الجهاز الفني لقضاء الإجازة خارج السعودية.

في المقابل، حرصت إدارة نادي الاتحاد على تسليم اللاعبين راتب شهر تزامنًا مع الإجازة التي منحها الجهاز الفني للاعبين بعد نهاية مواجهة فريقهم أمام الباطن أول من أمس.

من جانبه، أكد التشيلي خوزيه سييرا، مدرب فريق الاتحاد، صعوبة مواجهة فريقه أمام الباطن رغم الفوز الذي تحقق لفريقه لكون منافسه لعب بطريقة دفاعية، مشيرًا إلى سعادته بالفوز الذي تحقق ومواصلة الصدارة قبل التوقف.

وقال المدرب التشيلي سييرا إن دفاع فريقه بات أفضل من مباراة إلى أخرى، منوهًا إلى أن فترة التوقف المقبلة سيسعى من خلالها لمعالجة بعض الأخطاء التي ظهرت بالفريق للظهور بشكل أفضل في المباريات المقبلة.

وأوضح مدرب فريق الاتحاد أنه سيسعى خلال فترة التوقف لزيادة المخزون اللياقي للاعبين ومعالجة الأخطاء من خلال التمارين والمباريات الودية التي سيخوضها خلال فترة التوقف.

من جهة ثانية، ورغم إعلان نادي الزمالك المصري عن إقامة مواجهة ودية مع الاتحاد الأسبوع المقبل، فإن المباراة مهددة بالإلغاء لكون الاتحاديين يفضلون أن يتم جدولتها وفق البرنامج الإعدادي للفريق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع