أخبار الصحف السعودية

عكاظ | ديربي وطن .. عراقة وفن

إبراهيم الموسى ( الرياض)

تصل الإثارة في دوري جميل السعودي للمحترفين إلى قمتها في ختام منافسات الجولة الرابعة التي ستشهد الليلة مواجهة الديربي والتي تجمع الملكي فريق الأهلي بنده وغريمه المتصدر العميد فريق الاتحاد في قمة مواجهات الجولة، وفي الرياض يهدد الليث بالتهام السكري، فيما يتواجد الفرسان في المجمعة لملاقاة الفيصلي في مهمة التعويض ومداواة الجراح.

في واحدة من أهم مواجهات الكرة السعودية وأقواها يلتقي قطبا الغربية فريقا الأهلي والاتحاد في ديربي عروس البحر الأحمر المرتقب والذي ستحدد نتيجته بعض معالم الصراع على كرسي الصدارة للدوري المحلي وخصوصا من قبل الفريق الملكي الذي يسعى للانتصار وتعويض سقوطه السابق أمام فريق الشباب 2/3 ليحافظ بالتالي على حظوظه وتجنب التعثر الذي قد يكلفه الكثير في مسيرته، بعد أن سعت الإدارة إلى لملمة الأوراق بعد الخسارة السابقة وتحفيزاللاعبين بمكافأة كأس السوبر بحثا عن الانتصارعلى الجار وتأكيد تفوق الملكي في المواجهات التي تجمعهما والذي إن تحقق سيعزز الثقة في جهازه الفني بعد أن أصبح غوميز على المحك بخسارته السابقة وهذا ما سيجعله يعد عدته لتحقيق مراده ومراد الجماهير الأهلاوية.

الأهلي

أهمية المباراة :

يبحث الأهلي عن ثلاث نقاط من هذه المباراة لتحسين الأداء والروح المعنوية ومصالحة الجماهير ويهدف إلى استعادة المستويات الفنية التي كان يقدمها من خلال الفوز بمباراة ديربي وأمام المنافس التقليدي.

طريقة اللعب :

يعتمد غوميز على طريقة ٤-٢-٣-١ والتي يسعى من خلالها إلى التوازن في الشق الدفاعي والهجومي وتأمين منطقة المناورات بهدف الوقوف الصحيح داخل الملعب والمحافظة على كتلة الفريق وتفعيل دور الجهة اليسرى.

نقاط القوة

يتميز الأهلي بقوة الجهة اليسرى متى ما تواجد عبدالشافي إلى جوار المؤشر ويظل المقهوي ورقة رابحة في كل الأوقات ويعتبر السومة من أهم نقاط القوة في الفريق الأهلاوي.

نقاط الضعف

الجهة اليمنى هي الحلقة الأضعف في منظومة الفريق الأهلاوي على الجانبين الدفاعي والهجومي.

نجوم الفريق :

السومة

عبدالشافي

المؤشر

الاتحاد

أهمية المباراة :

يسعى للفوز بالمباراة كونها مباراة ديربي مع المنافس التقليدي من جهة ولأهمية الثلاث نقاط من جهة أخرى للمحافظة على صدارة الترتيب.

طريقة اللعب :

يعتمد مدرب الاتحاد على طريقته المعتادة ٤-٥-١ والتي يسيطر من خلالها على وسط الميدان وتزيد من قدرة الفريق على تحقيق الزيادة العددية في الجانبين الدفاعي والهجومي من خلال انطلاقات الأطراف.

نقاط القوة

ما يميز الاتحاد هي الخيارات الهجومية الكبيرة في الجانب الهجومي وتنويع الأداء ويمتلك عناصر أجنبية مميزة ومتآلفة مع الفريق.

نقاط الضعف

يعاني من مشكلات كبيرة في الثلث الدفاعي وأثرت بشكل كبيرعلى أداء الفريق، سواءً على مستوى الأفراد أوالمجموعة.

نجوم الفريق :

فهد المولد

العكايشي

محمود كهربا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع