أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | الاتحاد يؤجل «الغربلة» إلى ما بعد المعسكر الخارجي

مسعود يتجه لإعادة باعشن نائبًا للرئيس ومشرفًا على الكرة

جدة: إبراهيم القرشي وعبد المجيد عبد الرؤوف
منحت إدارة نادي الاتحاد فرصة جديدة لعدد من اللاعبين كانت تعتزم الاستغناء عنهم، إذ قررت اختبارهم من جديد عبر معسكر الفريق الخارجي المزمع إقامته خلال فترة توقف الدوري المقبلة.
وكان المدرب سييرا أبدى نيته الاطلاع عن كثب على إمكانات اللاعبين قبل تحديد خياراته، في الوقت الذي تتجه إدارة الاتحاد للاستغناء عن لاعبين آخرين ومنحهم فرصة الرحيل إلى أندية أخرى عبر توقيع مخالصات مالية معهم.
وكانت إدارة الاتحاد توصلت إلى حل مع اللاعب عبد الله الشهيل لتوقيع عقد احترافي جديد خلاف العقد السابق، كما اقتربت من إنهاء مشكلة المهاجم التونسي أحمد العكاشي، وتوفير المبلغ المطلوب لإتمام عملية انضمامه لصفوف الفريق.
واعتمدت إدارة نادي الاتحاد إقامة معسكر خارجي للفريق خلال فترة التوقف المقبلة يستمر لـ3 أسابيع، في الوقت الذي وضعت عدة خيارات لموقع المعسكر، منها إسبانيا خيارًا أول، حيث شرعت في إنهاء استخراج التأشيرات لكسب الوقت، قبل البدء في إنهاء جميع الترتيبات المتعلقة بمعسكر الفريق.
من جهة أخرى، شرع التشيلي لويس سييرا مدرب الاتحاد في التحضير الفعلي لمواجهة فريق الجيل غدًا الاثنين ضمن مواجهات دور الـ32 لكأس ولي العهد، التي ستجمع الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد العزيز بالشرائع بمكة المكرمة.
وعمد المدرب التشيلي خلال الحصة التدريبية المسائية التي أقامها على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي، إلى تصحيح الأخطاء التي وقع بها لاعبوه خلال مواجهة فريق الرائد الماضية، خصوصًا في الجانب الدفاعي.
وكان مدرب فريق الاتحاد استهل الحصة التدريبية باجتماع عقده مع اللاعبين، طالبهم من خلاله بزيادة التركيز والحرص على تنفيذ تعليماته، في الوقت الذي وجه اللاعبين لتلافي الأخطاء والحرص على عدم تكرارها، قبل أن ينطلق المران الذي استهله بتدريبات لياقية وفنية منوعة قبل تقسيم اللاعبين لمجموعتين، لخوض مناورة كروية طُبق من خلالها عدد من الجمل التكتيكية. في الوقت الذي شهد المران مشاركة عدد من اللاعبين الشباب مع الفئات السنية للنادي، في حين أعاد المدرب اللاعب قصي الخيبري للمشاركة إلى جانب زملائه في التدريبات، في الوقت الذي تواجد اللاعب فهد المولد في العيادة الطبية بعد شعوره بألم بسيط، وكان اللاعبون استقبلوا قبل انطلاقة المران مجموعة شباب من جمعية أيتام حائل الذين حضروا أمس للنادي للالتقاء باللاعبين.
من جانب آخر، كشف مصدر مقرب من نادي الاتحاد عن أن المهندس حاتم باعشن سيعود إلى تشكيلة إدارة النادي نائبا للرئيس ومشرفا عاما لفريق كرة القدم. جاء ذلك بعد المحاولات الكبيرة التي قام بها أحمد مسعود رئيس النادي، الذي قرب وجهات النظر بين باعشن وعضو الشرف عبد الله شرف.
وكشف المصدر عن أن مسعود بدأ في إعادة التنظيم الإداري في النادي، حيث قام بإلغاء إيقاف خدمات النادي في بعض الدوائر الحكومية بالإضافة إلى إعادة هيكلة الإدارة بالتعيينات الجديدة بصفته مدير عام النادي ومدير العلاقات العامة، كما سيشرع أحمد مسعود في العمل على انتخاب رئيس لهيئة أعضاء الشرف.
وتتأهب إدارة نادي الاتحاد للكشف عن الشريك الاستراتيجي للنادي خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد توصل المسؤولين لصيغة تعاقدية تبقى لها بعض النقاط البسيطة ينتظر أن يتم حسمها في غضون الساعات المقبلة.
وأشار مصدر مطلع، لـ«الشرق الأوسط»، إلى عزم الإدارة الاتحادية انتهاج التنوع في العقود على أن يكون إلى جانب الراعي الرئيسي للنادي عدد من الرعاة الجزئيين، في حين يحمل كل عقد استثماري عددا من الامتيازات من إعلانات مصاحبة لمواجهات الفريق على أرضه.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع