أخبار الصحف السعودية

الشرق الأوسط | الاتحاد يدرس خيارات «عقود الرعاية» لتقليص ديونه الضخمة

كشف مصدر اتحادي مطلع، لـ«الشرق الأوسط»، عن شروع الإدارة الاتحادية في دراسة عدد من الملفات المتعلقة بعقد الرعاية للنادي، ومنها عقد «صلة» التي تقدمت به للهيئة العامة للرياضة في وقت سابق، وذلك بهدف توفير سيولة مالية في الخزينة الاتحادية تساعد في تسديد المبالغ المطالب بها، التي تقارب 68 مليون ریال «13.18 مليون دولار» لمنح الضوء الأخضر لتسجيل لاعبيه المحترفين الأجانب والسعوديين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وشدد المصدر على قدرة إدارة الاتحاد على إيجاد آلية سداد تمكن النادي من تسجيل لاعبيه، مستشهًدا بالتعاقدات التي أبرمتها إدارة الاتحاد إلى جانب المفاوضات التي تقودها لتدعيم صفوف الفريق، الأمر الذي لم يتم إلا بعد دراسة وتمحيص للقدرة المالية لديها وإمكانية تسجيلها اللاعبين، التي ما إن تحققت ستسهم في رفع أسهم الرئيس أحمد مسعود للنادي، في ظل قدرته على تجاوز الأزمة التي أحبطت كثيرا من الاتحاديين لحظة إعلان حجم الديون للنادي وحجم المشكلات التي كانت تحاصره.

وأبان المصدر عن شروع الإدارة الاتحادية في فتح خط التواصل مع عدد من الشركات الكبرى بهدف استقطابهم لرعاية النادي وتلقي عروضهم الراغبة في الدخول في شركات مع النادي بهدف اتساع إيجاد خيارات متعددة لمفاضلتها فيما بعد مع شرفيي النادي قبل البت بها واختيار ما يتناسب منها في وقت لاحق.

في سياق آخر، أشار المصدر إلى أن الاجتماع الذي عقدته إدارة نادي الاتحاد مع المدرب الروماني فيكتور بيتوركا تركز على السماع لبيتوركا وإبداء مطالبها له، في الوقت الذي استمعت لمطالبات المدرب للمرحلة المقبلة، فيما فضل الجانبان أخذ وقت للدراسة قبل اتخاذ أي قرار. فيما تقدمت مطالب إدارة نادي الاتحاد من المدرب بتقليص عدد الجهاز الفني المرافق له، وتوليه إنهاء علاقتهم مع النادي ودًيا، وقبول تعيين المدرب الوطني حسن خليفة مساعدا فنًيا معه، في الوقت الذي تركزت مطالب الروماني فيكتور بيتوركا على استمرار توليه الإدارة الفنية الكاملة للفريق، وفق منهجيته من دون أي تدخل، تتقدمها الاستقطابات الراغب فيها لتدعيم صفوف الفريق، في الوقت الذي وعد بدراسة مطالب الإدارة بتقليص الجهاز الفني.

وأشار المصدر إلى عزم إدارة الاتحاد على تجديد الثقة في المدرب، فيما لو أبدى تنازلات عن قناعاته التي تمسك بها في الاجتماع والتي كانت محل نقاش، ووعد المدرب بدراستها قبل إبداء الرأي فيها، في الوقت الذي سيكون إنهاء التعاقد معه في حال تمسك برأيه ورفض المطالب التي تقدمت بها الإدارة. وبين المصدر أن قرار الإدارة الاتحادية تجاه استمرار المدرب أو رحيله لن تتجاوز الساعات القليلة المقبلة، حيث ينتظر أن يعقد الجانبان اجتماًعا ثنائًيا آخر يتم من خلاله حسم الأمر، بتجديد الثقة، التي تعد أقرب في ظل التساهل الذي كان عليه المدرب في الاجتماع. في الوقت الذي أشار المصدر إلى وجود عدد من الخيارات التدريبية على طاولة المفاوضات الاتحادية في حال عدم التوصل مع المدرب الروماني لاتفاق.

من جهة أخرى، تولى المدرب السعود حسن خليفة مهمة الإشراف على التحضيرات الأولى للفريق الأول بالنادي، لحين حسم الأمور مع المدرب الروماني، في حين فرض حسن خليفة برنامًجا إعداديا للفريق بدءا من أمس بحصتين تدريبيتين صباحية ومسائية. واحتضنت صالة الحديد والألعاب المختلفة بالنادي، الحصة التدريبية الصباحية التي تركزت على تدريبات لياقية مكثفة، لرفع المخزون اللياقي للاعبين، وسط مواصلة الغياب من المحترف الكويتي فهد الأنصاري وجمال باجندوح بعذر مسبق من الجهاز الفني، إلى جانب اللاعبين أحمد الناظري وفيصل الخراع اللذين التحقا بتدريبات الفريق المسائية في وقت لاحق، والتي شملت تدريبات لياقية وفنية. فيما أسندت إدارة نادي الاتحاد لعاطف طاشكندي ملف فريق كرة القدم آسيوًيا، لخبرته وإلمامه بالمهام الكبيرة في متطلبات البطولة من خلال توليه الملف نفسه في الإدارات السابقة للنادي مؤخًرا، في الوقت الذي ضمت طاشكندي لإدارة الكرة إلى جانب الدكتور محمد السليمان، الذيُينتظر موافقته على توليه مهمة مدير الكرة بالفريق، في حين سيتولى حاتم باعشن نائب رئيس نادي الاتحاد الإشراف على الفريق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع