أخبار الصحف السعودية

الوطن | الاتحاد يدخل منعطف أسبوع الحسم المالي

جدة: عماد عيسى 

يدخل نادي الاتحاد اليوم منعطفا مصيريا في تاريخه لتصحيح مساره ومعالجة أخطر المشاكل التي تهدد استمراره والمتمثلة في أزمة الديون الطاحنة التي وصلت إلى أرقام قياسية كارثية بتجاوزها حاجز الربع مليار ريال، وسط تبادل اتهامات بين كافة الإدارات التي أشرفت على النادي خلال السنوات القليلة الماضية، والتي تضخمت فيها هذه الديون بسبب سياسة الصرف المالي في إبرام تعاقدات تفوق قدرات النادي المالية، وكانت في معظمها تتم من أجل مصالح انتخابية، ولكسب ود الجمهور دون ضبط التعاقدات بحدود قدرات ميزانية النادي.
اجتماع
المنعطف ينطلق من اليوم باجتماع مرتقب لرئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد بشخصيات اتحادية بما فيها مجلس الإدارة الحالية برئاسة إبراهيم البلوي، وسيتم إطلاعهم على حجم الديون الحقيقي بناء على تقرير لجنة التدقيق المالي التي أنهت مهامها أخيرا، كما سيتم إيضاح مسببات هذه الديون والمسؤول عنها ومدى التزام الإدارة الحالية بتعهداتها في سداد الديون. إلى جانب إدارة النادي سيجتمع الرئيس العام بأعضاء الشرف أسعد عبدالكريم ومنصور البلوي وخالد المرزوقي وأحمد مسعود.
صمت
كانت إدارة البلوي أكدت مرارا خلال الأيام الماضية أنها ستلتزم الصمت حتى صدور تقرير الوضع المالي الذي ستكون فيه إجابات شافية ستنصفها في أزمة الديون، وتوضح المتسبب الحقيقي ومقدار الديون التي سددتها الإدارة، مشيرة إلى أنها نجحت في تقليص مبلغ كبير من الدفعات المستقبلية بنجاحها في توقيع مخالصات مالية مع لاعبين أمثال أسامة المولد ومحمد أبوسبعان.
وتأمل الجماهير الاتحادية ألا ينقضي هذا الأسبوع إلا بعد أن يتم تحديد مستقبل ناديها من حيث تحديد آلية اختيار مجلس الإدارة المقبلة بين الانتخاب أو التكليف بما يتوافق مع مصلحة النادي خلال المرحلة الحالية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع