أخبار الصحف السعودية

البلاد | منذ أن جلس على كرسي الرئاسة قبل موسمين .. البلوي أضاع هوية الا تحاد .. وانجازه الوحيد بطولة(تنس)

(30) مليون ريال دعاية الانتخابات والنتيجة النهائية (فشل )

وعود (واهية) ورعاة (واهمة) وديون (زائدة) وانجازات (خاوية)

تقرير ـ أحمد البهكلي

• بالأمس القريب وتحديدا مساء يوم السادس من شهر شعبان للعام 1437هـ الموافق للثالث عشر من شهر مايو للعام 2016م أسدل الستار عن الموسم الرياضي 2015/ 2016 في المملكة العربية السعودية حيث حصل الفريق الأهلاوي على بطولة الدوري لأول مرة بعد غياب دام أكثر من (32) عاما وحصل الفريق النصراوي على كأس بطولة الملك فيما حقق الهلال كأس بطولة ولي العهد.
وغاب الاتحاد عن تحقيق أي لقب على مدى موسمين متتالين فمنذ أن تولى إبراهيم البلوي رئاسة مجلس إدارة الاتحاد في تاريخ 17/ 03/ 1435هـ أي قبل سنتين ونصف وحتى نهاية فترة رئاسته سيكون قد أمضى (900) يوما تقريبا.. منذ والنادي يتخبط ولم يستطيع ابراهيم البلوي الارتقاء بالنادي ليس على مستوى الفريق الأول لكرة القدم فحسب بل على مستوى جميع الالعاب الفردية والجماعية كرة قد والعاب مختلفة ولم يرتقي البلوي بالنادي فكريا وماديا وعمليا ومعنويا مما اصاب الجماهير الاتحادية بخيبة أمل واحباط ولم يتحقق لها ما كانت تحلم به وتصبو له.
• البرنامج الانتخابي لإبراهيم البلوي:
1. شعاره نحقق الامجاد ليبقى الاتحاد.. (كثر منها)
2. سأجعل الاتحاد منافسا على جميع البطولات المحلية والقارية (واضح والدليل الكم الهائل من البطولات التي تحققت على مستوى جميع الألعاب في فترة رئاستك بما فيها فريق القدم مبرووووووك يا ريس).
3. سأقوم بجلب لاعبين اجانب.. (صح والدليل مونتاري والخراع والخيبري وخريص وزياد والناظري)
4. ميزانيتي من (30 الى 50).. (كفو).. (بس لو تزيدها شوي لأنها قليلة).. (انت تقدر والاتحاد يستاهل).
5. سأطور كافة الالعاب المختلفة في نادي الاتحاد وسأجعلها تنافس على جميع البطولات (صح والدليل جميع الألعاب حققت جميع البطولات).. (قول وفعل).
6. تفعيل دور التواصل مع جماهير.. (أما هذه صحية والدليل المبالغ الطائلة التي دخلت خزينة النادي من الجماهير الاتحادية التي ضربت الرقم القياسي).. (أما توفير كافة احتياجات الرابطة في جميع مناطق المملكة).. (أسمع جعجة ولا أرى طحينا).
7. سأتواصل دائما مع وسائل الاعلام (تقصد في الخيمة يا ريس).
8. فور حصولي على الرئاسة سأقدم خمس رواتب للعاملين فورا بالإضافة الى رواتب اللاعبين .. (صح والدليل المتأخرات بلغت أكثر من ستة رواتب).. (قصدك بتأخيرها مو تقديمها).. بس خانك التعبير.
9. سأحرص على انهاء مستحقات اللاعبين كون ما تم في الفترة الحالية هو تأجيل (ما عندي استعداد أضحك).
10. أصبحت فاقد المصداقية من جميع النواحي من فنادق واخرى وسأعيد الهيبة للاتحاد مجددا.. (ما أدري وش أقول خلص الكلام ولا تعليق).
ذلك هو البرنامج الانتخابي الذي لم ينفذ بالكامل.
•الرعاية:
في فترة سابقة قام عضو شرف نادي الاتحاد منصور البلوي بزيارة إلى مقر نادي الاتحاد بعد غيابه عن النادي فترة طويلة والتقى بلاعبي الفريق الاتحادي الأول واجتمع بهم قبل انطلاق التدريبات حيث طلب منهم مواصلة الانتصارات وبذل المزيد من الجهد في اللقاء المقبل على النصر لمواصلة الصدارة التي يتربع عليها الفريق حاليا.
وعقب الاجتماع تحدث البلوي لوسائل الإعلام حيث أكد أن زيارة النادي هي زيارة طبيعية حيث قام بزيارة بيته بعد غيابه الفترة الماضية لتواجده خارج المملكة في رحلة علاجية مؤكداً أن المفاجئات قادمة والفريق يسير حتى الآن بشكل جيد ويتصدر فرق دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وبحسب وعد اللاعبين له سيواصلون صدارتهم للدوري.
ووعد البلوي الجماهير الاتحادية أن الأسبوع المقبل سيشهد الإعلان عن عقد رعاية سيكون الأعلى بين الأندية السعودية وسيكون هناك أكثر من شركة راعية للنادي وقريباً سيشاهدها الجمهور على قمصان اللاعبين.. (لم يحدد فيث أي شهر من أي سنة) الصبر.
•الديون؟!:
ويبدو أن ديون الاتحاد باتت مثل الأسهم يوم طالعة ويوم نازله حسب المزاج ففي فترة سابقة أكد عضو شرف النادي منصور البلوي ومن خلال المؤتمر الصحفي المنعقد في النادي بأن الديون التي كانت على النادي بلغت حوالي (160) مليونا ثم قفزت فجأة في مؤتمر لإبراهيم إلى أكثر من (240) مليونا فضلا عن تضارب الأقوال حول معالجة الأوضاع الحالية للنادي.
فمنصور يؤكد على أن الادارة الحالية استلمت النادي وهو مديون بـ(160) مليوناً بينما يؤكد الدكتور ماجد قاروب في المؤتمر الأخير أن الديون (241) وهذا التضارب يضع اكثر من علامة استفهام؟
وكان عضو شرف النادي منصور البلوي قد أكد أكثر من مرة بأن الاتحاد أصبح الآن بلا ديون ولا خوف عليه والإدارة الحالية حضرت في وقت مناسب بعد أن كان النادي يحتاج إلى إدارة قوية وشجاعة وتمكنت خلال الأشهر الستة الماضية من تسديد 80% من ديون النادي التي خلفتها الإدارات السابقة وتبقى 20% سيتم سدادها في الاشهر الستة المقبلة.
وقد قامت الإدارة الحالية بالتنسيق مع اللجنة الثلاثية بإنهاء عدد (5) قضايا معلقة من أصل (27) قضية في محكمة الكأس الرياضية ومن ضمنها قضيتي نادي فاسكو دي جاما (النادي السابق للاعب دي سوزا) والمدرب بينات والتي تعتبر من أكبر القضايا على نادي الإتحاد وجاري العمل حاليا لإنهاء كافة القضايا المعلقة من قبل إدارة النادي واللجنة الثلاثية المكلفة وتشكر إدارة النادي اللجنة الثلاثية المكلفة من الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد على الجهود التي يقومون بها في هذا الصدد متمنين لنادينا التوفيق في حل باقي القضايا المعلقة.
الأمر الذي جعل الجماهير الاتحادية ومعها أعضاء الشرف والمتابعين لأحوال الاتحاد لم تعد لديهم قناعة بما يحدث ومن الصادق ومن الكذاب وكم هي حقيقة الديون وكم المبلغ الذي تم تسديده خصوصا بعد الحصول على قرض بلغ (50) مليون ريال وكل المعطيات التي تخص الفريق وقضاياه لدى (الفيفا) فالضبابية باتت غائبه وغير معروفه مما حدا بهم لطرح الكثير من التساؤلات بسبب التناقضات وغياب الشفافية والسؤال العريض الذي تغيب عنه الاجابة (من المتسبب بهذا الحجم الكبير من الديون؟) فالرئاسة سابقة وهية الرياضة حاليا هي وحدها التي تستطيع الرد والاجابة على كل هذه التساؤلات لتضع النقاط على الحروف ولتبين الحقيقة الغائبة لجميع الرياضيين بشكل عام وللجماهير الاتحادية فاذا كان الادارة السابقة مسؤولة عن الديون التي بلغت حوالي (160)مليونا فمن المسؤول عن نسبة الديون المتبقية التي تصل الى (80)مليونا؟.
• الشركات تتهرب
بسبب غياب الشفافية والوضوح لم تعد الشركات تثق بالاتحاديين حيث لم تعد ترغب لإبرام أي عقود بعد أن تتعرف على حجم الديون المهول الي يعانيه النادي فهي تعلم أنها لن تستفيد من المادة التي ستقدمها ولكن الحضور الجماهيري للاتحاد يشجع أي شركة للتعاقد مع النادي نظرا للدور الكبير الذي تقوم به وقامت تلك الجماهير في جميع مباريات الموسم الماضي فأصبحت الشركات هي من تحاول التوقيع مع الاتحاد بدلا من أن يتم البحث عنها.
• الاستغناء عن بيتوركا
بسبب النتائج المتواضعة للفريق قررت الادارة الاتحادية الاستغناء عن خدمات الجهاز الفني بقيادة المدرب الروماني بيتوركا والبحث عن مدرب بديل خاصة وأن الشرط الجزائي بين المدرب والإدارة ينص على أنه في حال عدم تحقيق الفريق للمركز الثالث في الدوري والتأهل لدوري أبطال آسيا يحقق للإدارة الغاء العقد دون أي شرط جزائي وهذا ما حدث.
• اللاعبين تم استقطابهم:
ما إن انتهى الموسم الرياضي الفائت إلا وبدأت الادارة الاتحادية في البحث من كل حدب وصوب لاستقطاب لاعبين محليين لدعم صفوف الفريق الاول لكرة القدم وفي جميع المراكز ولكن اقتصر البحث عن الكم وليس الكيف من نوعية اللاعبين.. فتم التعاقد مع كل من:
مدافع فريق التعاون ياسين حمزة ثم مدافع فريق الباطن تركي الجلفان وبعده الظهير الأيسر لفريق نجران ماجد الخيبري وزميله الظهير الأيمن عوض خريص وكذلك الظهير الأيمن لفريق هجر فيصل الخراع وأيضا وزميليه في نفس الفريق لاعبا الوسط أحمد الناظري ورياض البراهيم ولاعب وسط فريق العدالة محمد البلادي وأخيرا حارس الوحدة عساف القرني.. والسؤال أين بعضهم.. وهذا يدل على طريقة العمل العشوائي واللا منظم للإدارة وعدم التخطيط بالشكل الصحيح الأمر الذي نتج عنه غياب الفريق عن المنافسات في جميع البطولات.
• لاعبون محليون تم انتقالهم
لاعبون تم إعارتهم لبعض الأندية الأخرى واللاعبون وهم:
الحارس عبدالعزيز تكروني واللاعب معن الخضري تم انتقالهما بشكل نهائي لنادي نجران .. فيما تم إعارة اللاعبان سلطان مندش ويحيى دغريري لنادي نجران أيضا.. وتم إعارة اللاعبان منصور نمازي وعمار الدحيم لنادي هجر وانتقال زميلهما اللاعب محمد الصيعري لنادي هجر وإعارة اللاعب هتان باهبري لنادي الخليج .. وحصول اللاعب عبدالرحيم الجيزواي مخالصة نهائية.. وتم عرض اللاعبان باسم المنتشري وتركي الخضير للإعارة.. وأيضا تم المخالصة النهائية مع المدافع طلال عبسي بالتراضي بعد أن وصلت المفاوضات بين الطرفين الى طريق مسدود عقب دخول اللاعب الفترة الحرة من عقده الاحترافي ولعدم تقديم الادارة الاتحادية العرض المادي المرضي وقد تنازل اللاعب عن جزء من مستحقاته الماليه وتنازلت إدارة الاتحاد عن بدل التدريب والتطوير في حال توقيعه لأي نادي في الفترة القادمة.
•اللاعبون الاجانب الذين تم استقطابهم
المحترف الغاني سولي مونتاري والذي اتضح بانه صفقة غير موفقة فيما استمر المحترف الروماني سان مارتن الذي لم يكن سيئا ولم يكن ممتازا ايضا فهو يظهر في مباراة بمستوى متميز جدا وفي المباراة الأخرى لا يظهر اطلاقا وربما يكون المناخ داخل الفريق غير ملائم وتم الاستغناء عن اللاعب لوكاس زوكالا فيما تم التعاقد مع المحترف الفنزويلي جليمين ريفاس الذي يعتبر الأفضل بين اللاعبين المحترفين فبرغم كل الظروف التي يعانيها الفريق الا ان ريفاس حقق وصافة هدافي دوري عبداللطيف جميل.. فقط ثلاثة لاعبين اجانب ولكن الواقع يقول بانهم فقط اثنان لان مونتاري اما مصاب او لا يرغب اللعب او مسافر وان شارك فوجوده مثل عدمه واللاعب الرابع تم الاستغناء عنه ولم يتم استقطاب بديل له.
•ابوشقير والصقري يرفضان الاستمرار:
عاد الثنائي اللاعبان السابقان (مناف ابوشقير وصالح الصقري) مجددا للاتحاد ولكن من بوابة منصب (مديرا وإداريا) للفريق الكروي الاول لكرة القدم ولكن ذلك لم يدم طويلا.. فيقال (عز نفسك تجدها).. واذا أردت من الآخرين أن يحترموك فيجب أن تحترم نفسك.. بهكذا عبارات وبهكذا نهج وبهكذا صورة طبق الثنائي (مناف ابوشقير وصالح الصقري) من خلال استقالتهما من منصبيهما (كمدير وإداري) للفريق.. هذا الثنائي الذي قدم الكثير والكثير من العطاءات على المستطيل الأخضر خلال مشوارهما مع الاتحاد بشكل خاص ومع المنتخبات الوطنية بشكل عام غير تلك العطاءات من خارج ارض الملعب وبشهادة الجميع فلم يكونا يحتاجان لمزيد من الشهرة للدخول في العمل الإداري إلا أن حبهما وتفانيهما من أجل الاتحاد جعلهما يوافقان ويقبلان بالعمل.. ولكن.. ولكن هذه يجب أن نضع تحتها أكثر من خط أحمر وأكثر من علامة استفهام وتعجب.. ولكنهما اصطدما بواقع (التحكم والسيطرة وفرض الذات وإملاء الشروط عليهما) وهذا الذي لم يكن في حسبانهما.. فلم يكن أمامهما إلا (الرحيل) وبهدوء وعقلانية وبراجحة عقلهما وفكرهما الراقي والعالي خاصة في زمن باتت تسند الأمور لغير أهلها وفي زمن بات (…………..) له قيمة ومكانة وهيمنة وسيطرة أكثر من المسئول في الكثير من المواقع الاجتماعية خاصة وإذا كان ذاك (……….) حاصل على درجة البكالوريوس بدرجة (مدهوف أو مدعوم).. فقل على الدنيا السلام.
• عشوائية الريس
أثمرت الاجتماعات (العشوائية) للإدارة الاتحادية ابراهيم البلوي الاستغناء عن خدمات المدرب الروماني بيتوركا.. وأيضا بعد (التشاور والتباحث والتناقش) مع العضو المؤثر (منصور البلوي).. ليتم ابلاغ بيتوركا في عدم رغبة الادارة في استمراره بتدريب الفريق الكروي الأول.. بسبب:
1.النتائج السيئة التي حققها مع الفريق الاتحادي ابان اشرافه على الفريق.
2. علاقاته المتوترة مع اللاعبين داخل الغرف.
3. خلافه الدائم مع الثنائي (محمد نور وحمد المنتشري) وكانت أبرزها مع خلال معسكر جبل علي.
4. الروح الانهزامية التي تظهر عليه عندما يخسر الفريق خاصة بنتيجة كبيرة.
5. رفضه التحرك من على مقاعد البدلاء في وقت يكون فريقه أشد ما يكون في حاجة إليه ولعل صورته الشهيرة وهو نائم على الدكة في الموسم الماضي هي أكبر دليل.
6. قراءة الفنية السيئة والضعيفة للعديد من المباريات.
7. خلافه الدائم مع المدير اتنفيذي (حامد البلوي) بسبب عدم الأخير حضور التدريبات ومتابعة عمله بالشكل المطلوب.
8. عنجهيته وغطرسته وغروره في كيفية التعامل مع عدد من اللاعبين ووضح ذلك جليا في العديد من المباريات منذ قدومه للعميد كان يتعامل بعنجهية مع اللقاءات، ولم يقدم ما يشفع له الأمر الذي جعل الجماهير الاتحادية تتعجب من خطة لعبه والتشكيل الذي يدفع به في كل مباراة.
9. راتب الكبير الذي يتقاضاه والذي يصل إلي مليوني يورو سنوياً.
10.عصبية الزائدة بدون أي سبب والتي تظهر عليه على وجه في المباريات ومن خلال المؤتمرات الصحفية.
11. أغلب النقاد الرياضيون والمحللون الفنيون أجزموا وأكدوا أنه لا يصلح لتدريب الاتحاد.
تلك العوامل السابقة الذكر هي السبب الرئيسي في اقالة (بيتوركا) وعودته لبلاده.
• انقسام
ـ انقسمت آراء بعض الاتحاديين وأيضا بعض النقاد والمحللين في قرار إقالة (بيتوركا) منهم المؤيد للقرار والذي وصفوه بـ(الصائب والحكيم) والبعض الآخر أعتبره قرار (مستعجل وعشوائي ومتسرع بل سقطه إدارية).
• بيتوركا ينتقد عمل الادارة:
وأكد بيتوركا للصحافة الرومانية أنه حاول الإلتفاف مع الإدارة الاتحادية والأخذ بزمام الأمور في الفريق ولكنهم لا يرغبون بالعمل الإحترافي مشيراً بأن رحيله لم تكن مشكله كبيره بالنسبة له.
وأنتقد بيتوركا الوضع المالي في النادي كاشفاً بأنه لم يستلم كافة مستحقاته الماليه وأنه هو من كان يدفع للطاقم الكبير الذي كان معه.
• التعاقد مع المدرب بولوني:
ـ وقعت إدارة نادي الاتحاد عقدا مع المدرب الروماني بولوني لقيادة الفريق الكروي الأول الموسم المقبل خلفاً للمدرب الروماني السابق فيكتور بيتوركا.
وكان المدرب بولوني قد وصل لمعسكر الفريق في إيطاليا يوم الاربعاء 22 يوليو 2015م بعد أن سبق مساعده لازار لمقر المعسكر بإيطاليا.
وقد قاد (بولوني) الفريق الاتحادي في (7) مواجهات في دوري جميل استطاع من خلالها الفوز في (4) مواجهات وتعادل في (1) واحدة فقط وخسر في (2) في مباراتين فقط.. إلى جانب مباريات كأس ولي العهد التي تغلب من خلالها على فريق أحد في الدور الـ(32) ثم على فريق نجران في دور الـ(16) وعلى فريق الخليج في الدور ربع النهائي.
• اقالة بولوني:
ـ في يوم الثلاثاء الموافق 24 نوفمبر قرر الادارة الاتحادية رسمياً إقالة المدير الفني للفريق الأول (الروماني لازلو بولوني) وذلك بعد تدهور المستوى الفني ونتائج الفريق.. وتحديدا بعد خسارة الفريق من نظيره ومنافسه التقليدي الاهلي في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثامنة من الدور الأول لمنافسات دوري عبداللطيف جميل والتي خسرها الفريق الاتحادية بثلاثية نظيفة.. أي أن (بولوني) لم يستمر مع الفريق أكثر من سعة أشهر أي أقل من مواطنه (بيتوركا) بشهر.
• لماذا أقيل بلوني؟:
ـ أثار فوز الاهلي على الاتحاد غضب الجماهير الإتحادية التي ألقت بزجاجات المياه على الروماني بولوني بعد نهاية المباراة وطالبت الادارة بإقالته والاستغناء عن خدماته.. للأسباب التالية:
1. لا يصلح ان يكون مدربا أساسا.
2. يقال بأنه قبل المباراة بـ(3) أيام كل يوم يضع تشكيلة (ويستشير) هذي أفضل وإلا هذي وكل يوم يغير تشكيلته!.
3. ليس لديه الثقة في نفسه.
• عودة بيتوركا بشروطه:
فرض الروماني العديد من الشروط للقبول بالعرض والعودة مرة أخرى لتدريب الفريق.
ـ والشروط هي كما يلي:
1. إحضار جميع مرافقيه وأجهزته الفنية.
2. إبعاد مرافقي الفريق الموسم الماضي المدير التنفيذي (حامد البلوي ومرافقه الخاص طلعت أبو شريعة) خاصة بعد أن اجتمع عدد من اللاعبين برئيس النادي (ابراهيم البلوي) وطالبوا بإقالة المدير (حامد).. فاضطر للموافقة على طلبهم واتخذ القرار وأغضب المشرف على الفريق (منصور).
3. أن يكون هو المسئول الأول عن التعاقدات في فترة الانتقالات الشتوية.
4. أن لا يتم مناقشته من قبل أي شخص ماعدا رئيس النادي..بمعنى رفض تدخل (منصور).
5. مطالبته بالإشراف مع المدير المرافق على نظام المكافآت والخصم والإبعاد.
6. طالب بتطبيق نظام عزل أرضية الملعب في التمارين عن الإعلام والعاملين والإداريين.
7. طالب بنظام المعسكرات الداخلية.
8. طالب بتسوية الرواتب السابقة للاعبين.
• الرئيس ابراهيم يضرب
ـ ضرب رئيس نادي الاتحاد ابراهيم البلوي أكثر من عصفور بحجر واحد من خلال إعادة المدرب بيتوركا.
1. ابعاد المشرف أخيه (منصور) عن الفريق.. بناء على شرط بيتوركا.
2. منع (منصور) من التدخل في التعاقدات مع اللاعبين الأجانب.. بناء على شرط بيتوركا.
3. عدم السماح لـ(منصور) في مناقشة المدرب بيتوركا.. بناء على طلبه.
4. الاستغناء عن خدمات المدير التنفيذي (حامد البلوي).. بناء على طلب بيتوركا واللاعبين.
5. توطيد العلاقة مع (سلطان) بناء على طلب الرئيس (ابراهيم) وذلك لوقوفه معه في أصعب الظروف وأحنكها.
• سلطان الرابح الأكبر
يعتبر (سلطان البلوي) الوكيل (الأوحد) لنادي الاتحاد في التعاقدات مع المدربين واللاعبين والذي يبدوا أنه حاصل على (صك شرعي) بالتعاقدات هو الرابح الأكبر من تلك الصفقات لأن حصته أو عمولاته ستكون مفيدة جدا ومربحه جدا وهذا ذكاء ودهاء وزي ما يقول المثل (اللي تغلبه اللعبه).. وبالنظام (وسلم لي على النظام).
•البطولات:
منذ أن تولى ابراهيم البلوي رئاسة النادي قبل موسمين ونصف تقريبا ونتيجة البطولات المحلية والخارجية (صفر) حيث شارك الفريق في (4) بطولات منها (3) بطولات محلية وبطولة خارجية وهي كما يلي: (بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين السعودي وبطولة كأس ولي العهد وبطولة كأس الملك ودوري أبطال آسيا).
1. بطولة كأس ولي العهد:
أول بطولة خرج منها الفريق الاتحادي هي بطولة كأس ولي العهد اثر خسارته من جاره الاهلي في الدور نصف النهائي بهدف دون مقابل.
2. بطولة كأس الملك:
أما البطولة الثانية التي غادرها الفريق الاتحادي فهي بطولة كأس الملك اثر خسارته من فريق النصر بثلاثية مقابل هدف يتيم.
1. بطولة دوري عبداللطيف جميل:
بطولة دوري عبداللطيف الذي كان بإمكان الفريق الاتحادي ان يحقق مركز أفضل ولكنه اكتفى بالمركز الثالث عقب تلقيه خسارتين في المباراتين الاخيرتين امام كل من النصر والتعاون حيث خسر من النصر بخماسية نظيفة و (فضيحة) فيما خسر من التعاون بنتيجة 2/1 فكان بالإمكان احسن مما كان ليتوقف عند الرصيد النقطي (49) من خلال (15) انتصارا فقط و(4) تعادلات و (7) خسائر محرزا (54) هدفا فيما ولج مرماه (37) هدفا.
1. بطولة دوري أبطال آسيا:
البطولة الآسيوية.. بطولة دوري أبطال آسيا التي كان للفريق الاتحادي فيها سيادته وحضوره المشرف فلم يعد كذلك وبات حملا وديعا فخرج من دوري المجموعات بعدما حل ثالثا في مجموعته الأولى بعد فريق لوكوموتيف الأوزبكي والنصر الاماراتي لكتفي الفريق الاتحادي بذلك المركز متوقفا عند النقطة (9) من انتصارين و (3) تعادلات وخساره.
•واو بطولة تنس الطاولة انجاز ممتاز:
معقول مين يصدق ان نادي الاتحاد خرج خالي الوفاض من جميع البطولات في جميع الالعاب باستثناء تحقيقه لبطولة واحدة فقط هي بطولة تنس الطاولة واو يا لا للهول بطولة واحدة انجاز ممتاز وغير مسبوق.
• وأخيرا يا اسامه بعد ايه بس:
أخيرا قرر المدافع الاتحادي اسامه المولد توديع الكرة (مجبرا اخاك لا بطل) وبعد معاناة مع الاصابة دامت طويلا ولم يكن اسامه مقتنعا بالرحيل ويحق له ذلك طالما ان رواتبه تصرف وعقده ساري المفعول فلماذا يرحل.
وكانت الإدارة الاتحادية قد أعلنت عن توقيع مخالصة مالية مع أسامة المولد لتنتهي علاقة الطرفين مع بعضهما بعد ما يقارب الـ(13)عاماً من مشاركة المدافع الدولي السابق الأولى بقميص الاتحاد.
وابتعد أسامه المولد عن تمثيل اتحاد جدة منذ سبتمبر 2014 عندما سقط في اختبار الكشف عن المنشطات وأوقف على إثر ذلك مدة عام لكنه لم يستطع العودة إلى القائمة الأساسية طوال الموسم الجاري.
• رحيل الثنائي فهد وعبدالفتاح صدمه للجماهير الاتحادية

تشير المعلومات الأولية بأن إدارة النادي الأهلي اتفقت مع لاعب فريق الاتحاد والمنتخب السعودي فهد المولد لتوقيع عقد اتقاله بعقد بلغت قيمته (5) ملايين ريال للعام الواحد.
وتؤكد بعض المصادر بأن المولد تواصل مع إدارة ناديه الاتحاد وأبلغهم بعرض الأهلي وطلبوا مهلة (3) أيام إلا انهم تجاهلوا الرد عليه قبل أن يبلغ وكيله بالموافقة والتوقيع للنادي الأهلي.
وتأتي هذه الصفقة بعد أن حسم النادي الأهلي صفقة زميله عبدالفتاح عسيري في اجتماع حضره اللاعب ووكيله مع مسؤولي النادي الأهلي.
ثنائي من طراز نجم وثنائي مكسب للأهلي وخسارة للاتحاد فبرغم عدم تأكيد الخبر بشكل نهائي إلا أنه نزل مثل الصاعقة على الجماهير الاتحادية التي لا زالت غير مصدقة ومصدومة من إدارة النادي التي فرطت في الثنائي بدون سبب.
هذه هي حصيلة هذا الموسم للفريق الاتحادي الأول لكرة القدم وسبقها غياب عن البطولات في الموسمين الماضيين ولم يقتصر ذلك على فريق القدم بل شمل جميع القطاعات السنية وايضا فرق الالعاب المختلفة.. والسؤال الغائبة اجابته ماذا فعلت وعملت إدارة ابراهيم البلوي بنادي الاتحاد.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع