أخبار الصحف السعودية

صحيفة عكاظ | «ضربتين في الرأس توجع»

أحمد الداموك (جدة

بعد 24 ساعة من تداول انتقال عبدالفتاح عسيري، من الاتحاد إلى الأهلي، اتفقت إدارة النادي الأهلي أمس مع اللاعب فهد المولد، مقابل 20 مليونا ولمدة أربع سنوات يتقاضى فيها اللاعب كل موسم خمسة ملايين، في صفعة جديدة لإدارة نادي الاتحاد التي وقفت عاجزة عن حماية نجومها من مغريات الأندية الأخرى، أذ أشعل نبأ انتقال اللاعب عبدالفتاح عسيري من الاتحاد إلى جاره الأهلي، مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام وداخل البيت الاتحادي بشكل خاص،

وكان عدد من أعضاء شرف نادي الاتحاد طالب، بتدخل رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد، بمنع إدارة النادي الحالية برئاسة إبراهيم البلوي، بإبرام أي عقود أو حتى التصرف في إيرادات النادي في الفترة الحالية لحين انتهاء أعمال اللجنة القانونية أعمالها لتدقيق حسابات النادي ومعرفة الإشكاليات التي يعاني منها النادي بسبب تراكم الديون، مشددين على ضرورة تشكيل لجنة موقتة لتسيير أمور النادي لحين انعقاد الجمعية العمومية وانتخاب مجلس إدارة جديد. وأبدى البيان الذي تحصلت «عكاظ» على نسخة منه، رغبة الشرفيين بتحرير النادي من العقود الضخمة، وحله من التزامات الشراكة والتسويق مع الغير، وانتشاله من قبضة أصحاب المصالح والسماسرة، ومحاسبة كل من ساهم بتدهور أوضاع النادي وزيادة مطالبة المالية. وجاء نص البيان على النحو التالي: «انطلاقا مما يمليه علينا واجبنا كأعضاء شرف النادي، لا سيما في هذه الأوقات الحرجة التي يمر بها، وليقيننا التام بسلامة الإجراءات المتبعة من قبل الأمير عبدالله بن مساعد رئيس الهيئة العامة للرياضة، وثقتنا الكبيرة بأعمال اللجنة المشكلة من قبله، فإننا نطلب ونوضح ما يلي:

1- نحن أعضاء شرف نادي الاتحاد نؤكد ونلتزم بأننا رهن إشارة الهيئة العليا للرياضة، وعلى رأسها الأمير عبدالله بن مساعد، ونؤيد الخطوات الأخيرة المتبعة بهذا الخصوص لحماية حقوق النادي، وسنقف بالدعم المالي والعملي والمعنوي والفكري للحفاظ على تاريخه ومكانته بين أندية وطننا الحبيب.

2- أن الاتحاد يعتبر من الأندية الاستثمارية (الربحية) متى ما توفرت داخله البيئة العملية المنهجية المخلصة والصادقة لخدمته والنهوض به والاستفادة من هذه الميزة على المدى الطويل، وهذا يتطلب إخراجه من النفعية والأنا المتضخمة السائدة داخله منذ سنوات.

3- تعتمد قوائمه المالية، وتكشف كل شاردة وواردة في الموقف المالي بصورة نظامية، ووفقا للوائح وأنظمة الهيئة العليا للرياضة المعمول بها والمعلنة لكافة الأندية.

4- كشف التجاوزات المالية بشفافية ووضوح ومحاسبة كل من تسبب فيها، والضرب بيد من حديد على كل من تطاول على مكتسبات الكيان وعبث بسمعته داخليا وخارجيا.

6- تشكيل مجلس شرفي تنسيقي برئاسة الدكتور طلعت عطار وعضوية كل من الدكتور إيهاب السليماني وعبدالحكيم سحاب ومحمد باقاسي وعبدالرشيد بخاري.

وبناء عليه، هذا ما نأمله ونرجوه ونتطلع إليه من سمو رئيس الهيئة العامة للرياضة وذلك لرفع الأذى والضرر عن الكيان التاريخي الكبير».

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع