أخبار الصحف السعودية

النادي | القرني مدافعاً عن جيل الاتحاد الحالي لـ(النادي) : سامحونا عضمنا (طري)

حاوره | وليد عمر

العفوية جعلتني أهلاوياً وحياتي كلها في العميد
أتمنى الشهراني اتحادياً وافتقدنا لـ(بونفيم)
الاستراحة جددت إصابتي
عساف حارس كبير وتنافسنا من مصلحة النادي
الزواج مسؤولية.. ومتشوق لمولودي الأول
وقفت الإصابة في طريق فواز القرني حامي عرين النمور، لتضع حدا لانطلاقته القوية بعد أن تألق في السنوات الماضية وكان له دور كبير في تحقيقه لآخر بطولات الفريق وهي كأس الملك للأبطال، وهو الذي بزغ نجمه مبكراً في المنتخبات السنية، وكان منافساً شرساً للمخضرم مبروك زايد على الخانة إبان صعوده للفريق الأول في العام 2013م، إلى أن تمكن من تثبيت أقدامه في الفريق الأول وتطوير مستواه بشكل ملحوظ ليصبح الحارس الأول في فترة مضت على الرغم من تعاقب المدربين عليه.
(النادي) حاورت القرني وناقشته في كثير الأمور التي تخصه على الصعيد الشخصي وكذلك على صعيد النادي، فكشف:
أصبت في استراحة
* طمنا عن إصابتك الآن؟
الحمدلله على قضائه وقدره، الإصابة مؤلمة وحرمتني الاستمرار ولكني سأعود أقوى بإذن الله.
سيتحدد ذلك بعد العملية التي ستجرى لي، وفقاً للبرنامج الذي سيوضع لي، ولست مستعجلاً على العودة بقدر رغبتي بأن أكون جاهزا بشكل تام للعودة بقوة، وأنا عملت إعدادا خاصا قبل العملية كذلك.
* ما مدى صحة الأقاويل المتداولة بأن إصابتك كانت في إحدى الاستراحات العائلية؟
ذلك صحيح، كان ذلك بعد مباراة النصر الإماراتي الأولى التي كانت في جدة، ذهبت إلى إحدى الاستراحات برفقة عائلتي وحدث ذلك عندما كنت ألعب مع أبناء إخوتي عند المسبح وقدر الله بأن تزلق قدمي وتحدث الإصابة والحمدلله على كل حال.
* هل جاءت في نفس مكان الإصابة السابقة؟
نعم وكان ذلك بسبب بعض الإهمال مني شخصياً في فترة الإعداد للإصابة الأولى التي كانت في ذات الركبة، وليس للطبيب المعالج أي دور في ذلك، ولكني سأحرص بأن تكون فترة الإعداد القادمة بشكل ممتاز كي أعود بشكل أقوى.
*متى ستجري العملية وأين؟
بإذن الله سأجريها هذه الأيام في العاصمة البريطانية لندن كما أعلن الشريك الطبي لنادي الاتحاد (بوبا).
عساف يستاهل
* لوحظ في الفترة التي سبقت إصابتك استبعادك عن القائمة الأساسية وتحويلك لتكون الحارس الثالث.. ماهو السبب؟
لا يوجد سبب معين، كما لاحظ الجميع أنا توقفت من لقاء النصر في الدور الأول، بسبب إصابة في العضلة الضامة وهي عبارة عن تمزق.
*هل لتألق عساف القرني وخبرته العريضة دور في ذلك؟
صحيح، عساف حارس كبير وتمكن من نيل رضى الجميع نظير خبرته العريضة في الملاعب وهو بلا شك على قدر تلك الثقة، وما قدمه خلال الفترة الماضية يشفع له بنيل المركز والبقاء أساسياً، وأنا شخصياً استفدت منه الشيء الكثير وأسأل الله لي وله التوفيق في القادم.
* هل شكل استبعادك ضغطاً نفسياً عليك؟
بالعكس لم يشكل ذلك أي ضغوطات علي وذلك خلق لي دافعاً للتنافس الشريف على المركز وهو ما يصب في مصلحة الفريق بكل تأكيد.
* وجود حراس كبار بجانبك خلال مسيرتك بداية بمبروك زايد وانتهاءً بعساف القرني.. ماذا يعني لك كحارس شاب؟
بكل تأكيد ذلك يعني لي الشيء الكثير واستفدت منهم جميعاً، وقد يكونون لا يعلمون بذلك ولكني تعلمت منهم ولا زلت اتعلم ومزاملتهم فخر لي.
منشط نور زيف
* تعليقك على الاتهامات التي وجهت لك بناءً على التصريح الذي أطلقه أحد الإعلاميين المقربين لمحمد نور بأنك من وضعت العقار المنشط له، وأنك الحارس المقصود ذو الميول الأهلاوية، وتأثر البعض بالفيديو الذي ظهرت به وأنت تتغنى بالأهلي؟
غير صحيح إطلاقاً، ولو كان كذلك لصرح بذلك أخي الأكبر محمد نور على الملأ، وما أثير في وسائل الإعلام كان بهدف صناعة الإثارة المزيفة على حساب علاقتي بالأسطورة نور والتي ظهرت براءته من التهمة ولله الحمد، وقد يكون هنالك تأثير لمقطع الفيديو الذي بدر مني بطريقة عفوية، وأود أن أوضح بأنني اتحادي صميم حتى النخاع، ومن المضحك بأن يصدق البعض أن حارساً في نادي الاتحاد ذو ميولٍ أهلاوية وبنسبة 90%.
* ما مدى تأثير الانتقادات اللاذعة التي وجهت لك في تلك الفترة؟
نعم كان لذلك أثر سلبي على نفسيتي ولكني لم أدع ذلك ينعكس على أدائي داخل أرضية الملعب، خصوصاً وأن البعض ذكر بأن إصابتي كانت بدعوة مظلوم، ولله الحمد ظهرت الحقيقة وأنا بريء تماماً من ذلك، وقد أكون من أكثر اللاعبين الذين أجروا فحص المنشطات ولو كان هنالك شيء من ذلك القبيل لكنت متهماً بقضية مع اللجنة.
*رحيل رفيق دربك في الفئات السنية والفريق الأول فواز الخيبري ما وقعه عليك؟
نعم وكان لذلك أثر كبير، كونه رافقني في المنتخبات والفرق السنية، ولله الحمد استطعت تجاوز تلك المرحلة، ولا زلت على تواصل معه بشكل شبه يومي.
* ما رأيك بوضع الفريق خصوصاً والنادي عموماً في الفترة الراهنة؟
صحيح أننا لم نكن عند تطلعات الجماهير الاتحادية الوفية، ولكننا نافسنا حتى الرمق الأخير، ولم نوفق في مواصلة ذلك بحكم الظروف التي مررنا بها منذ بداية الموسم، كما أن خروجنا من كأس الملك لم يكن متوقعاً ولكن هذا حال كرة القدم عموماً فوز وخسارة، وبإذن الله نعوض جزءاً من الاخفاقات بالتأهل آسيوياً، ويعلم الجميع بأن الفريق الآن في مرحلة بناء ويحتاج لوقت وسيعود للبطولات بتكاتف الجميع وصبر الجمهور علينا قليلاً.
* بداياتك مع نادي الاتحاد كيف كانت؟
اكتشافي كان عبر المدرب الوطني حسن عطية الحارس السابق بصفوف العميد، ومن أتى بي إلى النادي يعرف بالكابتن (حمودي) الذي لم أعرف عنه أي شيء منذ ذلك الحين إلى الآن رغم محاولاتي الحثيثة للوصول إليه.
*هل أثر رحيل المدرب الإسباني خوانما كروز عليك من الناحيتين النفسية والفنية؟
خوانما كروز كان له الفضل الكبير بعد الله في تطويري وتقويمي كحارس مرمى بردة فعل قوية وتركيز عال، كما قام بتطوير زملائي الناهض وعساف القرني الذي امتدحه كثيراً، ولكن حالت المشكلة التي تسبب بها مع أحد المغردين المعارضين للإدارة دون استمراره معنا.
بيتوتي بعد الزواج
*فواز القرني خارج أسوار النادي.. كيف يقضي أوقاته؟
أقضي معظم أوقاتي في المنزل غالباً أو مع أقربائي، ولكن حالياً أنا (بيتوتي) كوني سأرزق بمولود بعد بضعة أشهر.
*كيف استطعت التوفيق بين الحياة الزوجية والكروية.. وهل لذلك أثر في تذبذب مستوياتك؟
في البداية كان الأمر صعباً للغاية وأثر ذلك على مستواي بشكل ملحوظ ولكني تأقلمت على ذلك لأنني عندما كنت أعزب كان تركيزي منصبا على الكرة فقط، والآن لدي التزام أسري كذلك.
*هل تنصح زملائك بالزواج المبكر؟
نعم أنصحهم بذلك متى كانوا يودون الاستقرار ويستطيعون التوفيق بين المسؤوليات التي ستلقى على عاتقهم.
*هل يشكل الحضور الجماهيري الكثيف لجمهور الاتحاد والزخم الإعلامي ضغطاً سلبياً عليكم في بعض الأحيان؟
بالطبع، خصوصا جمهور ذواق وحماسي مثل (صناع القرار) لأن الحضور الكثيف لجمهورنا ومؤازرتهم الفعالة يجعلنا نفكر بأنهم لايستحقون الخروج وهم غاضبين، وأغلب لاعبي الجيل الحالي لم يعتادوا حتى الآن على الضغوطات الجماهيرية والإعلامية بشكل كبير كما كان الجيل السابق متمرساً عليها، وسننمي ذلك مع مرور السنوات.
*هل أمن فواز القرني مستقبله لما بعد اعتزال كرة القدم؟
إلى الآن لم أؤمن ذلك بالشكل الذي أطمح إليه ولكني أسعى لذلك دون شك وهذا حق مشروع لي وللجميع، ولكننا نقدر كثيراً ما يمر به النادي في الفترة الحالية من صعوبات مادية وبإذن الله سأثابر لأنال ما أستحق مستقبلاً.
كلمة توجهها لجمهور الاتحاد؟
لساني يعجز عن وصف ما يقدمه صناع القرار لنا كلاعبين في السنوات الأخيرة من دعم وحافز لتقديم كل ما لدينا من إمكانات في الملعب، وأنهم يقدمون الدعم من خلال شرائهم لتذاكر المباريات من مالهم الخاص للحضور ومؤازرتنا، ومن حقهم بأن يفرحوا ونعدهم بذلك في القادم من السنوات إن كتب لنا ذلك.

سريعا
*أبرز هواياتي: البلايستيشن والسباحة والجري.
*فريقي المفضل عالميا: ريال مدريد، كما أنني أميل نوعاً ما لبايرن ميونخ.
* نجومي: محلياً الدعيع ومبروك زايد، وعالمياً بلا شك الألماني مانويل نوير.
* اتمنى: الظهير العصري بنادي الهلال ياسر الشهراني في صفوف العميد.
*اتمنى: عودة اللاعب البرازيلي ليوناردو بونفيم لفريقنا.

السيرة الذاتية:
الاسم: فواز بلقاسم عبده القرني
العمر: 25 سنة
المركز: حارس مرمى
الطول: 180 سم
الوزن: 65 كجم
الحالة الاجتماعية: متزوج

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع