أخبار الصحف السعودية

صحيفة مكة |الحواري تمدد عقوبة إيقاف نور إلى2024

علي دعرم – الخبر

بات قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد محمد نور مهددا بمضاعفة عقوبة الإيقاف عليه لـ4 سنوات أخرى بخلاف العقوبة الأصلية المفروضة عليه من اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، وذلك بعد مشاركته في دورة المدى التي تنضوي تحت لواء رابطة فرق الأحياء العاملة تحت مظلة الاتحاد السعودي لكرة القدم، وفي حال وصول خطاب رسمي للجنة المنشطات ستطبق المادة 10-12-3 من لائحة الرقابة على المنشطات والتي تتعلق بانتهاك حظر المشاركة خلال فترة عدم الأهلية. وكانت رابطة الأحياء تنوي إيقاف دورة المدي لوجود مخالفتين فيها وهي مشاركة محمد نور إلى جانب مشاركة لاعبين غير مقيدين في الرابطة، إلا أن تدخل إحدى الشخصيات الرياضية الكبيرة سمح باستئناف الدورة فيما سيتعرض الفريق الذي شارك معه نور للاستبعاد وشطب نتائجه وقد يتم تعليق مشاركاته في الدورات المقبلة.

المادة 10-12-3

– عندما ينتهك الرياضي أو شخص آخر أقرت عدم أهليته فترة الحظر بمشاركته خلال فترة عدم الأهلية المذكورة في الفقرة 10-12-1 فإنه يتوجب إلغاء نتائج هذه المشاركة وستضاف فترة عدم أهلية جديدة تعادل بطولها فترة عدم الأهلية الأصلية بنهاية تلك الفترة.

– يجوز تعديل فترة عدم الأهلية الجديدة بناء على درجة خطأ الرياضي أو الشخص الآخر، وكذلك على أية ظروف أخرى تحيط بالقضية، على saadc مسؤولية تحدي انتهاك الرياضية أو الشخص الآخر لحظر المشاركة وكذلك مسؤولية تعديل فترة عدم الأهلية.

– يمكن استئناف هذا القرار بموجب المادة 13.

– يمكن لـ saadc أيضا أن تفرض عقوبات على انتهاك الفقرة 2-9 وذلك في حال قدم الطاقم المساندة للرياضي أو أي شخص آخر المساعدة على انتهاك حظر المشاركة لأي شخص خلال فترة عدم الأهلية.

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع