أخبار الصحف السعودية

المدينة | ديربي مثير.. الأهلي لمواصلة الحــــــلم الكبير.. والاتحاد للأمل الأخير

مهمة هلالية ســـــــــهلة أمام الخليج

علي الأحمري – أبها

عندما تشير عقارب ساعة الحكم الإسباني الدولي ألبرتو أونديانو مايينكو إلى تمام التاسعة من مساء اليوم تنطلق أحداث اللقاء الكروي المنتظر والحاسم الذي يجمع بين القطبين الكبيرين الاتحاد والأهلي والمجدول دوريًا على ملعب الأهلي في ديربي صعب على عشاق الفريقين، نظرًا لحساسيته وأهميته، فالأهلي يدخل اللقاء وهو في صدارة الترتيب بـ45 نقطة ويرفع شعار الفوز ولا شيء غيره في لقاء اليوم للحفاظ على صدارته أمام مطارده المباشر الهلال الذي يخوض لقاءً سهلًا.
أما الاتحاد فهو ثالث الترتيب بـ40 نقطة وفوزه اليوم يعني عودة قوية لقلب المنافسة بعد أن فرَّط في نقاط سهلة على ملعبه خلال الجولات الثلاث الأخيرة كان يمكن أن تضعه متربعًا على الصدارة.
وستشهد قمَّة اليوم غياب لاعب واحد للإيقاف في صفوف كل فريق، فالأهلي سيضطر لإشراك علي الزبيدي بدلًا من الموقوف عقيل بلغيث، أما الاتحاد فسيغيب عنه الغاني مونتاري بقرار انضباطي.
ويُتوقع أن يدخل جروس اللقاء بتواجد الخماسي تيسير الجاسم ووليد باخشوين وسلمان المؤشر وحسين المقهوي وفيتفا في وسط الملعب، وأمامهم عمر السومة، يقابلهم من الجانب الاتحادي زياد الصحفي وباجندوح ومن ثم الثلاثي سان مارتن وعبدالفتاح عسيري يمينًا وفهد المولد يسارًا وهداف الدوري ريفاس في الأمام وحيدًا.
والفريقان يتشابهان إلى حد ما في كيفية بناء الهجمة بالاعتماد على ظهيري الجنب، وإن كان الاتحاد يتفوق أحيانًا باستخدام أسلوب المباغتة من خلال لعب الكرات الطولية السريعة للمولد وعبدالفتاح، أما جروس فيفضل كثيرًا عكس الكرات من طرفي الملعب لداخل منطقة الجزاء، ومع عودة اليوناني فيتفا لتمثيل الفريق وتمركزه خلف السومة بدأ جروس يمنحه بعض الأدوار، لكن اللاعب -رغم مهارته الفردية- سلبي للغاية على مستوى التسجيل أو حتى صناعة الفرص.
الخليج × الهلال
في الدمام وعند الساعة 6.35 يحلّ الهلال ضيفًا ثقيلًا على الخليج في مواجهة تهم الضيوف كثيرًا كون الفريق الأزرق يأتي ثانيًا في قائمة الترتيب بـ44 نقطة، أما الخليج فهو سادس الجدول بـ29 نقطة.
ومن ذلك يتضح جليًا أن الضيوف شعارهم اليوم النقاط الثلاث ولا شيء غير ذلك لأن أي نتيجة أخرى ستكون بمثابة الضربة الموجعة لآمال وطموحات الفريق في المنافسة، وسيغيب عن «الزعيم» اليوم الثنائي البرازيلي ديجاو للإيقاف ومواطنه إدواردو لعدم الجاهزية.
أما الخليج فيسعى للخروج بالتعادل على الأقل من لقاء اليوم خاصة وهو في منطقة دافئة ويسعى لتحسين مركزه فقط، وسيلجأ مدربه جلال القادري لإغلاق مناطقه الخلفية والتركيز على ذلك خاصة وهو يفتقد لمجموعة كبيرة من لاعبيه، حيث سيغيب للإيقاف 4 لاعبين هم حسام الجدعاني وسلمان هزازي وعلاء ريشاني والمتألق هتان باهبري، بالإضافة للمصاب بالرباط الصليبي هادي عباس، إلى جانب حسين التركي الموقوف من لجنة المنشطات.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع