أخبار الصحف السعودية

المدينة | غراب: الاتحاد يتفوق بالسرعة والهلال بالخبرة والاستقرار

الإرهاق سيؤثر على الكلاسيكو

سعيد المعبدي – جدة
قال المدرب الوطني عبدالله غراب لـ»المدينة» عن لقاء الكلاسيكو الذي يجمع الاتحاد بالهلال، إنه من الناحية الفنية وبشكل عام قدم الفريقان مستويات مميزة في المباراتين الأخيرتين ضمن بطولة دوري أبطال آسيا، وكانا يستحقان الفوز لو لا الأخطاء البسيطة التي حدثت وجعلتهما يخسران نقطتين ثمينتين، ولاحظنا على الفريقين قلة التركيز في الدقائق الأخيرة من المباراتين الأخيرتين لهما.
وأضاف سيؤثر الإرهاق على مستوى المباراة ككل، ومن الممكن أن تظهر دون المستوى المأمول.. كل فريق لديه نقاط قوة وأيضا نقاط ضعف، فالاتحاد يتميز بالسرعة والحيوية وسهولة الوصول إلى مرمى المنافس، إلا أنه يفتقد الكثافة في منطقة الهجوم أثناء الهجمة؛ ونلاحظ أن المهاجمين فقط هم من يتواجد، أحيانًا يساند مارتن ومونتاري الهجوم إلا أنها تقل مع تقدم دقائق المباريات التي يخوضها الاتحاد.
في المقابل ينقص العميد الخبرة وخاصة قلب الدفاع، فهم أقل الخطوط انسجامًا، وتخونهم الخبرة في التغطية والتركيز العالي في المناطق الخلفية.
وأضاف: الهلال لديه إمكانيات أفضل من الاتحاد، فلديه نجوم يستطيعون عمل الفارق، أي أن لديه أفضلية عناصريًا تمتلك الخبرة وتستطيع الانسجام مع أي تكتيك، ورأينا ذلك في النهائي أمام الأهلي، حينما فرض دونيس طريقة لعبه على الأهلي واستطاع التسجيل في وقت مبكر.
أخيرًا ميزة أيضًا في الاتحاد أنه يستطيع أن يلعب كامل المباراة بمستوى واحد، ويحتاج أن تكون تدخلات بيتوركا خلال المباراة أكثر واقعية وقراءته إيجابية.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع