أخبار الصحف السعودية

دوري عبداللطيف جميل | بالأرقام.. إدواردو × ريفاس .. مواجهة خاصة بكلاسيكو الهلال والاتحاد

تتواصل الاستعداد في معسكري الهلال والاتحاد تأهباً للكلاسيكو المرتقب الذي يجمع الفريقين مساء السبت في قمة مواجهات الجولة الـ 18 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

ويسعى كل فريق لتجهيز أوراقه الرابحهة لهذه الموقعة والتي تمثل منعطفاً مهماً في صراع المنافسة على اللقب.

ولعل أبرز الأوراق التي يسعى الهلال والاتحاد لتجهيزها تلك المتعلقة بالجانب الهجومي، ذلك أن كلا الفريقين يتمتع بخط هجومي قوي ومتميز، حيث يتصدر الاتحاد قائمة الأندية الأقوى هجوما بـ 39 هدفاً يليه الهلال بـ 38 هدفاً.

ويلقي موقع دوري عبداللطيف جميل في السطور التالية الضوء على أبرز ورقة هجومية في كلا الفريقين وهما البرازيلي كارلوس إدواردو لاعب الهلال، والفنزويلي جيلمين ريفاس مهاجم الاتحاد.

ويقدم اللاعبان موسما رائعا في أول ظهور لهما في الملاعب السعودية حيث سجل ادواردو 12 هدفا على الرغم من أنه ليس مهاجماً في حين يتصدر ريفاس هدافي دوري عبداللطيف جميل بـ 17 هدفاً.

* كارلوس ادواردو:

– سجل ادواردو مع الهلال حتى الآن بالدوري 12 هدفاً من 15 مباراة لعبها مع الفريق بمعدل مشاركة بلغ 1257 دقيقة، أي بواقع هدف كل 104 دقيقة.

– يتألق ادواردو في الشوط الثاني عن الأول حيث سجل في الشوط الثاني 7 أهداف مقابل 5 أهداف في الشوط الأول.

– فيما يتعلق بصناعة الأهداف كان لإدواردو إسهام بارز بصناعة 3 أهداف لفريقه.

– جاءت أهداف ادواردو متنوعة: 5 بالقدم اليمنى و3 باليسرى و4 بالرأس، فيما لم يسجل أي هدف من ركلة جزاء حيث لم يتصدى لأي ركلة مع فريقه هذا الموسم بالدوري.

* جيلمين ريفاس:

– يتصدر ريفاس قائمة هدافي الدوري بـ 17 هدفاً سجلها في 17 مباراة لعبها مع فريقه بمعدل مشاركة 1437 دقيقة أي بواقع هدف كل 84 دقيقة.

– يتألق ريفاس في الشوط الثاني عن الأول، حيث سجل 10 أهداف في الشوط الثاني مقابل 7 أهداف في الشوط الأول.

– جاءت أهداف ريفاس متنوعة: 12 هدفاً بالقدم اليمنى، 4 باليسرى وهدف واحد بالرأس، فيما سجل 4 أهداف من ركلات جزاء، وأهدر ركلتين.

– لا يقتصر تألق ريفاس مع الاتحاد في التسجيل بل أيضا في صناعة الأهداف حيث صنع لفريقه بالدوري حتى الآن 5 أهداف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع