أخبار الصحف السعودية

صحيفة المدينة | آسيا للعميد : كــــل الأمـاكن مشتاقة لك

يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد لحسم بطاقة التأهل لدور المجموعات من دوري أبطال آسيا، عندما يستضيف نظيره الوحدات الأردني في اللقاء الذي سيجمعهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن الملحق الآسيوي والذي يقام من مباراة واحدة فقط، وفي حالة انتهاء الشوطين الأصليين بالتعادل فستمدد المباراة لشوطين إضافيين، وسيتأهل الفائز للعب في المجموعة الأولى التي تضم النصر الإماراتي ولوكوموتيف الأوزبكي وفولاذ الإيراني.
يدخل الفريق الاتحادي اللقاء متسلحًا بجماهيره العريضة ولقبهم «أصحاب القرار»، ووسط معنويات مرتفعة بعد فوزه في آخر 4 مباريات من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وهو بات يعيش وضعًا فنيًا مستقرًا في ظل ثبات مدربه بيتوركا على قائمة محددة من اللاعبين، وانتهاجه أسلوب 4/‏5/‏1 بتواجد فيصل الخراع وياسين حمزة وأحمد عسيري وماجد الخيبري في خط الدفاع، ومونتاري وباجندوح وسان مارتن وفهد المولد وعبدالفتاح عسيري في الوسط، والهداف ريفاس في الهجوم.
ويسعى الاتحاد لتسجيل هدف مبكر يربك به حسابات منافسه، والفريق يعتمد على تحركات فهد المولد الذي يعتبر أحد أهم أوراق بيتوركا، بجانب لمسات سان مارتن، ويمتاز العميد بالأداء الجماعي للاعبيه، إلا أنه بحاجة لتسريع وتيرة اللعب لخلخلة دفاعات الوحدات.
في المقابل يدخل الوحدات اللقاء بطموح البحث عن أول حضور أردني في دوري أبطال آسيا، ويتوقع أن يعمد مدربه رائد عساف على إغلاق المناطق الخلفية بأكبر عدد من اللاعبين والتركيز على الهجمات المرتدة لاستغلال المساحات التي قد يخلفها الدفاع الاتحادي، ولعب الكرات العرضية نظرًا لطول قامة لاعبيه، بالإضافة إلى محاولة امتصاص حماس لاعبي العميد وجماهيره التي اشترت كافة تذاكر المباراة.
ويمتاز الفريق بتواجد الحارس المميز عامر شفيع، بالإضافة إلى المدافع محمد الدميري الذي سبق وأن مثل الاتحاد، لذلك فسيهدف مدرب الوحدات لمحاولة إيصال المباراة لركلات الترجيح التي يتميز فيها شفيع.
وكان الوحدات قد خسر 3 من آخر 4 مباريات لعبها في الدوري الأردني، وهو يحتل المركز الرابع برصيد 22 نقطة وبفارق نقطة واحدة فقط عن المتصدر شباب الأردن.

 
 

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع