أخبار الصحف السعودية

المدينة | الإتي بسداسية.. قادم للآسيوية

سعيد المعبدي – جدة تصوير – علي خمج

واصل فريق الاتحاد سلسلة انتصاراته بعد أن هزم ضيفه الرائد بنتيجة كبيرة قوامها 6 أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما أمس ضمن الجولة الـ15 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
ورفع الاتحاد رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الرائد عند 10 نقاط في المركز الثاني عشر.
وبهذه النتيجة أكد الاتحاد جاهزيته الكبيرة لمباراته أمام الوحدات الأردني المرتقبة يوم الثلاثاء المقبل ضمن الملحق المؤهل لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

رباعية اتحادية
بدأ الشوط الأول بصورة ضبابية لم تعكس ما آلت إليه نتيجته، وكانت الجرأة سمة اتخذها الرائد ليبادر للهجوم ومحاولة مجاراة وسط الاتحاد.
وكاد أن يكلف المدافع ماجد خيبري فريقه الاتحاد هدفًا للرائد، بعد خطأ ارتكبه في المناطق الخلفية لكنها مرت بسلام، وجاءت محاولة أخرى بتوقيع ماركوس بيتزيلي من كرة ثابتة تصدى لها عساف القرني حارس الاتحاد.
استطاع عبدالرحمن الغامدي أن ينهي صحوة الرائديين، بعد أن استغل ثغرة في الدفاع ليخترق المنطقة الخطرة ويسدد قوية يسار فهد الشمري معلنًا تقدم الاتحاد.
وأضاف سان مارتن الهدف الثاني من كرة ثابتة أرسلها قوية بطريقة رائعة لتلج الشباك وسط محاولة مستميتة من حارس مرمى الرائد الشمري لإبعادها.
حاول محترف الرائد ماركوس الرد على الاتحاد بكرة ثابتة كان عساف القرني لها بالمرصاد، فيما ساهمت تحركات فهد المولد بفتح ثغرات من الجهة اليمنى للرائد، ما جعله يتوغل لمنطقة جزاء المنافس في إحدى الكرات ليرسل كرة زاحفة لريفاس أودعها شباك الشمري هدفًا ثالثًا.
برز في وسط الملعب سان مارتن كممول للهجمات الاتحادية، ومنحت تحركاته في الجهة اليمنى الأفضلية للعميد، ومن تمريرة ذكية أرسلها لفهد المولد انفرد بالمرمى وسددها قوية في شباك الشمري.
أبى الرائديون أن ينتهي الشوط دون المشاركة في «الحفلة»، ليتوغل فهد الجهني ويسدد كرة من الطرف الأيسر تصدى لها عساف لتجد المتابع ماركوس الذي حولها بـ»مقصية» في مرمى القرني.
وأعلن بعدها تركي الحنفوش نهاية الشوط الأول بنتيجة 4-1.
دراما مثيرة
مع بداية الشوط الثاني عاد الرائديون للجرأة التي بدأوا بها الشوط الأول، وسنحت لهم عدة فرص بفضل تحركات ماركوس في وسط الملعب.
واستمرت أحداث الشوط الثاني بين رغبة اتحادية في إضافة أهداف أخرى، يقابلها سعي رائدي لتقليص الفارق.
واحتسب تركي الحنفوش ركلة جزاء، تسبب بها ماجد خيبري، للرائد انبرى لها صالح الشهري وأبعدها المتألق عساف القرني ليحرم الفريق الضيف من تقليص الفارق.
وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة أحداثًا درماتيكية، إذ قل أداء الوسط الاتحادي بسبب الاطمئنان للنتيجة مع ذلك حاول الغامدي والمولد وعبدالفتاح عسيري الولوج للمرمى الرائدي وسط التكتلات الدفاعية، ولم تفلح هذه المحاولات إلا قبل نهاية المباراة بدقيقة حينما أرسل مونتاري كرة استقرت في شباك الشمري هدفًا خامسًا للعميد، وكان لا بد أن يكون للبديل مختار فلاته بصمة في المباراة، بعد أن استغل الكرة التي ارتدت من الحارس بعد مجهود رائع من فهد المولد ليضعها جميلة مختتمًا مهرجان الأهداف الستة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت البديل احتسب الحكم ركلة جزاء أخرى للرائد أودعها ماركوس شباك القرني ليعلن الحنفوش بعدها مباشرة نهاية المباراة بفوز الاتحاد بنتيجة 6-2.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع