أخبار الصحف السعودية

النادي | المطلوبان (وجها لوجه)!

النادي – جدة 

تتجه انظار عشاق الكرة السعودية عامة وقطبي جدة خاصه يوم الخميس الى ملعب الجوهرة في قمة الدور نصف النهائي والتي تجمع الاتحاد بالأهلي يوم الخميس المقبل في مباراة خروج المغلوب ضمن مسابقة كأس ولي العهد .
وبالرغم من سخونة المواجهة ردت ادارة النادي الاهلي على المدافع الاتحادي وقائد الاتحاد احمد عسيري بشكوى رسمية الى لجنة الانضباط بسبب ما صدر منه سابقا من عبارات اطلقها عبر برنامج “سناب شات” .
كما ردت الادارة الاتحادية من جانبها ببيان والتي اطلقت فيه حرفيا محاولات هز الاستقرار بين لاعبي الاتحاد “اكله الدهر وشرب عليها” مما أثر الحماس بين جمهور الفريقين قبل المواجهة المرتقبة .
وفي “مصدر خاص للنادي” عزم ادارة نادي الاتحاد برئاسة ابراهيم البلوي رد الصاع صاعين على بيان الاهلي فبعد البيان الذي أصدره المركز الاعلامي قررت الادارة رفع شكوى رسميا للجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم يوم الخميس المقبل ضد المدافع محمد أمان بعدما صدر منه  ألفاظا غير اخلاقية ورياضية تجاه الاتحاد وجمهوره وادارته ووصفهم “بالخدم”.
ويبدو ان الحرب الباردة بين الطرفين اشتعلت قبل المباراة المرتقبة فيملك الاتحاد في حسابه مدافعه المتألق احمد عسيري فيما يملك الاهلي في حسابه المدافع الاخر الذي يقدم مستويات ممتازة محمد أمان .
وتفرد لكم “النادي’ اهم محطات اللاعبين هذا العام مع فرقهم وأهم النتائج التي حققها اللاعبان خلال المشاركة .

أحمد عسيري :

شارك قائد الاتحاد احمد عسيري مع الفريق الاول هذا العام في 10 مباريات في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بدأت من الجولة الثانية امام الرائد ثم الرابعة امام القادسية والخامسة امام الهلال والسادسة امام الفتح والخليج التاسعة ثم الشباب العاشرة وهجر الحادية عشرة والنصر الثانية عشرة والتعاون الثالثة عشرة والاخير الجولة السابعة امام الوحدة .
ويعد عسيري أحد اهم الركائز الدفاعية التي يعتمد عليها الاتحاد بجانب المدافع ياسين حمزة او في خانة المحور ايضا ، ويملك مميزات تجعله من اللاعبين الاساسين في الاتحاد، الا انه دائما ما يكون مهدد بالكروت حيث حصل على 5 كروت في 10 مباريات خاضها بمعدل نصف كرت أصفر في كل لقاء في الدور الاول من دوري جميل للمحترفين .

محمد أمان :

شارك محمد امان مع الاهلي في الدور الاول من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين في 7 لقاءات بدأت من الجولة الثانية امام الخليج ثم الرابعة امام النصر ثم الاتحاد في الجولة الثامنة وهجر الجولة العاشرة والرائد الثانية عشرة والفتح الثالثة عشرة والجولة السابعة المؤجلة امام القادسية .
ويعد أمان من خيرة لاعبي الاهلي البدلاء في خانة الدفاع والمحور ودائما ما يكون بديلا لأحد الثنائي الدفاعي اسامة ومعتز هوساوي ، ويملك امان ميزة تجعل من الجهاز الفني لفريقه زجه كبديل، حيث انه في حال تفوق الاهلي بالنتيجة دائما ما يزج به جروس كبديل لتغطية الدفاعات الاهلاوي .
وينتظر عشاق الكرة السعودية بعد تصريحات اللاعبان السابقة مواجهة خاصه بين الاتحاد والاهلي هذا العام على أن يصل واحدا منهما الى نهائي كاس ولي العهد حيث ان الفريقين يطمحان لحصد البطولات هذا العام كما ان المنافسة قريبة بينمها في الدوري حيث ان الاهلي في صدارة ترتيب دوري جميل بالشراكة مع الهلال بـ33 نقطة وخلفهما الاتحاد الذي يفرق عنهما بفارق 7 نقاط .
يملك الاتحاد في رصيده التهديفي في هذا الموسم 28 هدفا فيما استقبلت شباك الاتحاد خلال 13 مباراة خاضها 18 هدفا ، وهذا الرقم يعتبر من أسوء الارقام التي يحققها الدفاع الاتحاد طوال السنوات العشر الاخيرة .
فيما يملك الاهلي في رصيده الهجومي 26 هدفا، بينما يعد دفاعه الاقوى هذا العام حيث استقبل 6 اهداف فقط من أصل 13 مباراة، ويعتبر هذا الرقم من أفضل الارقام التي حققها الاهلي طوال مسيرته في الدوري السعودي بجميع مسمياته .

.

 

الـمـصــدر

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع