أخبار الصحف السعودية

الرياضية | المفلسون.. ضيعوا الاتحاد

جدة ـ محمد الحامد ونجيب الجداوي

وجد حديث المدرب السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد عادل عبدالرحمن (مصري)، الذي أدلى به عقب خسارة فريقه أمام فريق النصر دوريا بثلاثية نظيفة، أصداء واسعة عندما حمل إدارة النادي أسباب الخسارة التي مني بها يوم أمس الأول في مدينة الرياض.
وعلق المدرب عادل عبدالرحمن، الذي تولى مهمة تدريب الفريق الاتحادي الأول مؤقتا قادما من تدريب الفريق الأولمبي بالنادي، شماعة الخسارة على قيام الإدارة بإعلان عودة المدرب بيتوركا (روماني) لتولي مهمة الإشراف على الفريق بعد نهاية لقاء النصر، الأمر الذي جعل اللاعبين لا يهتمون لتعليماته بحسب حديثه.

خطأ إداري
وأشار عبدالرحمن خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء بأن إدارة نادي الاتحاد صعبت من مهمته بعد أن أخطأت في إخبار اللاعبين بأنه سوف يرحل عن الفريق بعد اللقاء، وإنه كان على الإدارة عدم الإعلان كون الأمر أثر على عطاء اللاعبين نفسياً داخل الملعب.

بانتظار المصير
ولازال المدرب عادل عبدالرحمن ينتظر تحديد مصيره إما بالعودة لقيادة تدريبات الفريق الأولمبي بالنادي مجدداً أو بالرحيل عن النادي وذلك عقب الاجتماع الذي ينتظر أن يجمعه مع إدارة النادي خلال اليومين المقبلين.

غيّر الطريقة
وأوضح عضو شرف ناي الاتحاد الدكتور مدني رحيمي أن عادل عبدالرحمن كان سبباً في خسارة الفريق الاتحادي كونه غير طريقة اللعب والتكتيك الفني.

يدري من يدري
وكانت جماهير الاتحاد عبر مواقع التواصل الاجتماعي قد انقسمت إلى قسمين تجاه حديث المدرب ، حيث أوضح عدد من الجماهير أن المدرب عادل عبدالرحمن كان يعلم بأنه مدرب مؤقت منذ استلامه لتدريب الفريق وأنه لم ينجح في التعامل مع مجريات اللقاء من الناحية التكتيكية بشكل صحيح، فيما رأى آخرون بأن المدرب تحدث بواقعية وشفافية وأنه كان يرغب في إيصال رسالة إلى إدارة النادي.

ليس منطقاً
من جانبه ، خالف المدرب الوطني عبدالله غراب رأي المدرب عادل عبدالرحمن بأن الإدارة الاتحادية تتحمل خسارة الفريق من فريق النصر بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل بسبب إنها أعلنت عن موعد وصول المدرب بيتوركا وعودته مجددا لتدريب الفريق وإنه غير مقنع تمام، مبينا أن الجميع يعلم قبل أكثر من أسبوعين أن الإدارة الاتحادية تعاقدت مع المدرب بيتوركا، الذي تغير أنه كانت هناك أنباء بأن المدرب عادل عبدالرحمن سيقود الفريق في المباريات المتبقية أمام التعاون والوحدة وربما تكون وجهة نظر الإدارة تغيرت وفضلت بأن يبدأ المدرب بيتوركا بالإشراف على الفريق منذ وصوله. وأضاف غراب بأن سبب الخسارة يتحملها لاعبو الفريق والمدرب الذي أشرف على الفريق منذ فترة وهو على معرفة تامة بلاعبي الفريق وإن لياقتهم البدنية ضعيفة وغير جاهزين بالشكل المطلوب بالإضافة إلى أنه لعب بطريقة فتح وسط الملعب وكذلك الإبقاء على بعض اللاعبين حتى نهاية المباراة وهم غير قادرين على صـنع الفارق الفني للفريق.

عديم فائدة
وفيما يخص الأجانب قال غراب بأنهم لم يساعدوا الفريق فنيا وإنه كان يجب تغيير اللاعب سان مارتن لأنه كان خارج الفورمة تماما، معتقدا كذلك بأن إصابة حارس مرمى الفريق فواز القرني في وقت مبكر من المباراة وإصابة محمد قاسم أثرت على الفريق ولخبطت أوراق المدرب عادل عبدالرحمن.

نفس الطاقم
من جهة أخرى، أشار المدرب السابق لفريق الاتحاد عمرو أنور(مصري) بأنه سبق أن مر بهذه الحالة في فترة سابقه أثناء توليه الإشراف على الفريق بصورة مؤقتة ولم يكن هناك أي تأثير على اللاعبين الذين كانوا يقاتلون حتى الرمق الأخير من دقائق المباراة، مبيناً أن بيتوركا ليس مدرباً جديداً على الاتحاد وأن 90 % من اللاعبين الحاليين لعبوا تحت إدارة المدرب الروماني بيتوركا .

الفرح وراء الهزيمة
وأكد أنور أنه يرى أن سبب خسارة الفريق الرئيسية هي المبالغة في الفرحة بالفوز على فريق هجر إضافة إلى المستوى المتذبذب للنصر الذي أعطى إحساساً لجمهور الاتحاد ولاعبي الفريق وإدارة النادي بأن اللقاء سيكون سهلاً وأنهم تفاجأوا بمستوى النصر والتماسك والترابط والحالة الفنية العالية التي كان عليها النصر، ولم يستطيعوا مجاراة النصر، مبيناً أن الإدارة أعلنت أنها تعاقدت مع بيتوركا قبل مباراة هجر وأن اللاعبين كانوا يعلموا بعودة بيتوركا قبل لقاء هجر وكسبوا ذلك اللقاء بنتيجة خماسية، مؤكداً أن ماذكره المدرب عادل عبدالرحمن ليس السبب الحقيقي وراء خسارة الفريق.

إفراغ الوسط
وأضاف: الاتحاد كان يلاعب فريقاً كبيراً وكان متفوقاً طوال مجريات اللقاء، وإن تغيير مونتاري ساهم في إفراغ وسط ملعب الفريق الاتحادي وأعطى مساحات وفراغات للاعبي وسط النصر بالتحرك ،وأصبح هناك تفوق لوسط ملعب النصر بسبب زيادة عدد لاعبي وسط النصر على لاعبي الاتحاد في ظل انعدام الأدوار الدفاعية لسنمارتن ورياض الإبراهيم ولرأسي الحربة مختار فلاتة وريفاس.
وكان المدرب فيكتور بيتوركا قد قاد تدريبات الفريق الاتحادي أمس التي تم إغلاقها أمام الجماهير بعد الخسارة القاسية أمام النصر.

 

المــصــدر

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع