أخبار الصحف السعودية

الرياضيه | لعيون نور .. العميد أطرب الجمهور

حول الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد خسارته من أمام مضيفه الشباب بهدف إلى فوز ثمين بهدفين في مباراة مثيرة في شوطها الثاني، التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية وحضرها 22300 متفرج، ليصعد الاتحاد للمركز الثالث برصيد 17 نقطة فيما تراجع الشباب للمركز الخامس برصيد 15 نقطة.
تقدم الشباب أولاً عن طريق رافينها في الدقيقة 64، ونجح البديل مختار فلاتة في إدراك التعادل من رأسية في الدقيقة 71 قبل أن يسجل الفنزويلي ريفاس هدف الفوز الثاني من نقطة الجزاء في الدقيقة 80 من عمر اللقاء الذي شهد طرد لاعب الاتحاد سان مارتن (روماني) لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 90.
الشوط الأول كان أشبه بأداء دفاعي ومتحفظ من الفريقين وعمد مدرب الاتحاد عادل عبدالرحمن على الهجمات المرتدة وتأمين خط الوسط بالرباعي محمد أبوسبعان ومونتاري وتروسي وسان مارتن وفهد المولد وبقاء ريفاس وحيداً في المقدمة أما مدرب الشباب ألفارو فانتهج نفس الأداء من خلال تواجد عبدالملك الخيبري وعبدالرحمن خيرالله ورافينها وموسي الشمري وآرسمندي وتواجد موريسيو في المقدمة، وخلال الشوط الأول كان الأداء الهجومي ضعيفاً ولم تكن الخطورة إلا في أوقات قليلة بسبب الانضباط الدفاعي للفريقين.
وجاءت أخطر فرص الاتحاد من ضربة زاوية نفدها سان مارتن على رأس ريفاس ينقذها سلطان الدعيع من على خط المرمى ليردي الشباب بتسديدة حسن معاذ يتصدى لها القرني ببراعة.
حاول الاتحاد اللعب على الطرف الأيسر عن طريق فهد المولد واستغلال تقدم معاذ ويمرر المولد كرة رائعة نحو ريفاس يسدد معها كرة أرضية زاحفة يتألق العويس في التصدى لها.
وعاد الغاني مونتاري ويتقدم بهجمة ويتبادل الكرة مع تروسي قبل أن يسدد مونتاري كرة أرضية زاحفة تمر بجانب القائم الأيمن، وحاول الشباب التحرك ويمرر موسى الشمري كرة رائعة لرافينها لكنه سدد بشكل غريب خارج المرمى، واستمر الأداء بتحفظ دفاعي حتى نهاية الشوط الأول.
الحصة الثانية ظهرت بشكل أفضل فنياً من ناحية اللعب الهجومي خاصة من جانب الاتحاد وتحرك تروسي بشكل أفضل.
وتقدم عوض خريص لأول مرة من الجهة اليمنى ولعب عرضية داخل منطقة الجزاء تصل إلى مونتاري لكنه سددها فوق المرمى مهدراً فرصة اتحادية.
يرد الشباب بعرضية رافينها على رأس موريسيو لكن أحمد عسيري يتألق وينقذ الكرة قبل ولوجها مرمى الاتحاد، يطلق بعدها فهد المولد ويسدد أرضية قوية يتألق العويس في التصدي لها. تدخل بعدها مدرب الشباب ألفارو ودفع بلاعب الوسط المهاجم عبدالوهاب جعفر بدلاً من خيرالله.
اعتمد الشباب في هجومه على الطرف الأيمن ويتقدم موسى الشمري من الجهة اليمنى ويلعب عرضية تصل إلى عبدالوهاب جعفر يجهزها نحو رافينها يسددها قوية تصطدم بلاعب الوسط محمد أبوسبعان وتخادع الحارس فواز القرني هدفاً أول للشباب 64.
اندفع بعدها الاتحاد للهجوم ويسدد محمد قاسم كرة قوية يتألق العويس في إبعادها.
تحرر بعد ذلك عادل عبدالرحمن مدرب الاتحاد من طريقته الدفاعية ويشرك مختار فلاتة بدلاً من محمد أبوسبعان، ليتحصل الاتحاد على خطأ من منتصف الملعب ينفذه سان مارتن على رأس البديل مختار فلاتة في أول لمسة له يحولها رأسية رائعة هدف تعادل للاتحاد 71.
وخرج مهاجم الشباب موريسيو ويشارك بدلاً عنه مشاري الثمالي، في المقابل خرج الأسترالي تورسي ويشارك رياض الإبراهيم.
رمى مدرب الشباب ألفارو بآخر أوراقه بدخول صالح القميزي بدلاً من المصاب عبدالله الأسطا، ليتقدم البديل رياض الإبراهيم بهجمة من الجهة اليمنى ويلعب عرضية على رأس مختار فلاتة غير المراقب لكن رأسيته تمر بجانب المرمى.
يتقدم فهد المولد بهجمة من الطرف الأيسر ويتعرض للإعاقة من سلطان الدعيع يحتسب معها الحكم تركي الخضير ضربة جزاء يتقدم لها ريفاس يسجلها على يسار العويس هدفاً ثانياً للاتحاد 80.
ودفع عادل عبدالرحمن بالورقة الأخيرة بدخول قصي الشلالي بدلاً من ريفاس ليعود إلى طريقته الدفاعية، وضغط الشباب بقوة وسط تراجع لاعبي الاتحاد ولكن بدون خطورة، وخلال الوقت بدل الضائع يتحصل سان مارتن على البطاقة الصفراء ومنها الحمراء ليخرج من المقابلة 90 ومعها تنتهي المباراة بفوز اتحادي بهدفين مقابل هدف للشباب.

المصدر

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع