أخبار الصحف السعودية

قووول اون لاين | الجوهرة تتعافى من البقع الصفراء

تغلبت إدارة ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة” على البقع الصفراء التي كانت تظهر في أرضية الملعب ونجحت في تأهيل الأرضية بشكل جيد للغاية، بعدما لجأت إلى تقنية الإضاءة العُشبية التي تمكَّنت من التغلب على المناطق التي لم يكن العشب ينمو فيها بشكل جيد، وبالتالي ظهور ما يشبه البقع الصفراء على الأرضية الخضراء.
حيث أثبتت هذه التقنية الحديثة نجاحها في العديد من ملاعب العالم، وعلى رأسها ملعب فيلودروم الخاص بفريق مارسيليا الفرنسي واستاد الإمارات الخاص بفريق آرسنال الإنجليزي، وملعب فريق بروسيا دورتموند الألماني.
الجدير بالذكر أن ملعب الجوهرة كان محل شكوى من جانب العديد من الأندية؛ بسبب سوء حالة أرضية الملعب، على الرغم من أنه يعتبر تحفة معمارية ورياضية ومجهَّز لاستقبال أكبر وأهم المباريات الكروية.
ونقلت صحيفة “عكاظ” عن إبراهيم القوبع مدير مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة “الجوهرة”، أن أرضية الملعب جاهزة بعد أن تمت زراعتها بالنجيلة الشتوية قبل الديربي الكبير الذي يجمع الاتحاد بالأهلي ضمن الجولة الثامنة من دوري جميل للمحترفين، وقال إن البذور الشتوية تم جلبها من أوروبا وتمت زراعتها في مزرعة داخلية.
وشدد القوبع على أنه تم بذل جهد كبير من أجل إظهار “الجوهرة” في أفضل صورة في باقي مباريات الموسم بعد أن تجاوزت أعمال الصيانة جزءا كبيرا من العقبات التي كانت تواجه أرضية الملعب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع