أخبار الصحف السعودية

صحيفة المدينة | إشادة بخريص وخيبري وعبد الفتّاح.. ومطالبة بالاستقرار لتحقيق الانسجام في الفريق الاتحادي…الفنيون: الظهيران فعالان.. وتبديلات «بولوني» جريئة

سعيد المعبدي – جدة

أثنى الفنيون على انطلاقة الفريق الاتحادي في أولى مبارياته بالموسم الجديد والتي توجها بخماسية نظيفة أمام فريق أحد ضمن دور الـ32 من بطولة كأس ولي العهد، مؤكدين على أن المباراة لا تعكس المستوى الحقيقي وإطلاق تقييم محدد لمستويات اللاعبين، على الرغم من تأدية البعض منهم مباراة جيدة على المستوى الفني.
«المدينة» تقصّت آراء الفنيين عبدالله غراب المدرب الوطني بالإضافة إلى عبدالله فوال قائد الفريق الاتحادي سابقا، ففي البداية وصف عبدالله غراب الظهور الأول في الموسم للفريق الاتحادي بالجيد، موضحا أن اللقاء لا يُظهر المستوى الحقيقي للفريق، مجيّراً ذلك لفارق الإمكانيات بين الفريقين.
وقال غراب: النتيجة كانت ممتازة في انطلاقة الموسم وتبعث على التفاؤل، والتغييرات التي شملت معظم الخطوط وخاصة الأظهرة كانت فعّالة جدا، وجعلت الاتحاد أفضل، وحتى على صعيد اللاعبين الأجانب من الصعب الحكم عليهم على الرغم من ظهور المهاجم ريفاس بمستوى جيد.
وأضاف: أدى الظهيرين دورا كبيرا في الدعم والمساندة على مستوى الدفاع والهجوم، وكان أداؤهما على وتيرة واحدة، حتى أن الظهير الأيمن عوض خريص سجل وصنع، وما هذا إلا دليل على الفعالية التي كان عليها ظهيري الجنب.
وتابع على المدرب أن يستقر على نفس التشكيلة لتحقيق الانسجام، مع تدوير اللاعبين على المراكز لخلق منظومة تكتيكية عالية، ورسم منهج محدد للفريق في المباريات المقبلة، كما يجب أن يتم التركيز على اللياقة والحفاظ على المخزون اللياقي لدى اللاعبين.
من جهته أبدى عبدالله فوّال إعجابه بالمدرب «بولوني»، مؤكدا أنه قدّم نفسه في أول مباراة رسمية بشكل إيجابي، وقال فوّال: من الصعب أن نحكم على الفريق ككل، أو على مستويات اللاعبين الفنية من أول مباراة.. «بولوني» قدّم نفسه بشكل جيد وتغييراته كانت جريئة وطبيعية رغبة منه في تجربة اللاعبين في أكثر من خط.
وأضاف لم يظهر أجانب الاتحاد بالمستوى المتوقع، إلا أن ذلك لا يلغي أنه من الصعب الحكم عليهم من المباراة الأولى، فالمباريات الكبيرة هي المقياس ومع كل الاحترام لفريق أحد، ففرق الإمكانيات واضح جدا بينه وبين الاتحاد.
وتابع النتيجة كانت مرضية جدا وتفاؤلية سواء للفريق أو الجماهير، وهناك لاعبين لديهم إمكانيات سيكونون من أهم الأسماء التي يعتمد عليها الاتحاد في المستقبل كعبدالفتاح عسيري على سبيل المثال كان هو الوحيد الذي قد تقتنع به لأنه منذ الموسم الماضي يقدم مستويات مميزة، أما اللاعبون الجدد فقد قدموا مباراة جيدة ولكن ذلك لا يعطي مؤشرا حقيقيا لمستوياتهم الفنية وإمكانياتهم، وقد لاحظنا أن سان مارتن لا يظهر في المباريات الكبيرة لأنه يقع تحت الضغط على الرغم من امتلاكه مهارات عالية على المستوى الفردي.

 

غالب دلاك

الذي عشق الأصفر والأسود منذ الطفولة ( وكان"وما زال"وسيظل ) مخلصا شامخا كالجبل الشامخ كأي اتحادي .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع