أخبار الصحف السعودية

صحيفة المدينة | خلصها منصور.. الاتحاد بلا ديون المؤثر: لا «مطانيخ ولا عتاريس».. الاتحاد لا يتجزأمنصور يشرف على الفريق ويؤكد نور من يحدد مصيره 10 شركات سترعى الاتحاد وشعبية العميد استقطبتهم … إبراهيم: دفعت 140 مليونًا.. 75 منها لسداد الديون

ممدوح العويضي – جدة تصوير: عادل المطيري

 

كشف منصور البلوي عضو شرف نادي الاتحاد عن تسديد 80% من ديون العميد في مؤتمر تاريخي جمعه يوم أمس برئيس النادي إبراهيم البلوي والمحامي الدكتور ماجد قاروب، في مؤتمر الصدمات والمفاجآت والمتغيرات، حيث أعلن قاروب بأن ديون نادي الاتحاد بلغت 241 مليون ريال في رقم قياسي صدم به جماهير الاتحاد، وانتزع منهم الصدمة منصور البلوي وهو يؤكد سداد 80% منها، وعن طريقة الحل والدور الإيجابي الكبير لسمو الرئيس العام الأمير عبد الله بن مساعد الذي وافق على حصول نادي الاتحاد على قرض بنكي للسداد، كاشفاً الطريقة والآلية التي يتم التعامل مع القرض تحت إشراف الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
أما المفاجأة السارة في المؤتمر فكانت من تخطيط إدارة النادي حينما أصر رئيس النادي ونائبه على العضو المؤثر منصور البلوي بأن يتولى الإشراف والإدارة التنفيذية لفريق كرة القدم، ولاقى هذا القرار أصداءً واسعة، ومن أجمل أحداث المؤتمر إعلان رعاية 10 شركات لنادي الاتحاد، وجاءت تفاصيل المؤتمر على النحو التالي:
حيث تحدث في البداية ماجد قاروب، وأوضح أن إدارة النادي وبمساعدة من حامل ملف الديون منصور البلوي قد حلت أكثر من قضية وسددت 80% من الديون ووفرت أكثر من 13 مليون ريال من مستحقات نادي فاسكو دي غاما والمدرب بينات.
وبعد ذلك تحدث منصور البلوي وقال أشكر إدارة النادي والتي تحملت ديونا كبيرة لم تكن لها فيها لا ناقة ولا جمل، كما أشكر الأمير عبدالله بن مساعد على وقوفه مع النادي في هذه الظروف والذي طاردته حتى في مصر، وكذلك أخص بالشكر رئيس مجلس إدارة شركة صلة الدكتور راكان الحارثي، وبين أن النادي بات مطلباً لكثير من الشركات وذلك بسبب الجماهير الاتحادية والتي كان لحضورها في الموسم الماضي أكبر الأثر في ذلك، ورفض البلوي تقسيم الاتحاديين بين «مطانيخ وعتاريس»، قائلاً إن الاتحاد واحد لا يتجزأ.
كما أشار إلى أن النادي قد وقع مع عشر شركات وأنه لن يستطيع الإعلان عن أسماء تلك الشركات بسبب أن الشركات تريد أن تعلن هي ذلك وعمل دعايات، كما أوضح أن النادي قد اتفق مع مدرب للفريق الأول وخلال أسبوع سوف يشاهده الجميع.
وبخصوص اللاعب سان مارتن ذكر أن النادي يبحث عن أفضل منه وإن لم يجد الأفضل فإنه سوف يستمر، وعن قائد الفريق محمد نور قال منصور إن نور هو من يقرر مصيره، فإذا أحس بأنه يستطيع المواصلة فالنادي بيته ومرحب به، كما ذكر منصور أن مراحل النهوض بالفريق مر على أربع مراحل وهي ١- الديون وتسديدها، ٢- عقود الرعاية، ٣- عقود الشركات والتي تأتي مع عقود الرعاية، ٤- المباريات الودية والتي سوف تدخل أموالا على النادي كما هو معمول مع الأندية العالمية.
وبعد ذلك انتقل الحديث إلى رئيس النادي إبراهيم البلوي والذي شكر منصور البلوي على وقوفه مع إدارته وبعد ذلك بين أن إدارته قد حلت ما يقارب 80% من الديون وخلال الستة أشهر القادمة ستحل الديون الباقية ويصبح النادي ليس عليه أي دين خارجي أو داخلي، وذكر أنه دفع 140 مليون ريال.. 75 مليونا منها لتسديد الديون والباقي مصاريف لتسيير أمور النادي، وأوضح أنه بعد تسديد الديون سيعود الاتحاد كما كان في 2004 أبان عهد إدارة منصور وسوف يعود العميد لشراء أي لاعب يحتاجه دون أن يعوقه شيء.
واختتم إبراهيم البلوي حديثه بالقول إن ديون النادي كاملة تتجاوز الـ241 مليون ريال، منها 150 مليونا للقضايا الخارجية غالبيتها تخص إدارة محمد الفايز.
وقد أدار المؤتمر الإعلامي المخضرم الزميل جمال عارف بالرغم من أنه سبق وأن تقدم باستقالته من منصب مدير المركز الإعلامي بالنادي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع