أخبار الصحف السعودية

صحيفة الاقتصادية | ما يفعله بيتوركا ردات فعل لصدمات غير متوقعة

وائل النجار من جدة

أصبحت تصرفات الروماني فيكتور بيتوركا (58 عاما) مدرب فريق الاتحاد لكرة القدم مثار جدل، خاصة ردة فعله على نتائج فريقه، وتصرفاته مع بعض النجوم، حيث عاقب منذ قدومه القائد محمد نور، والمدافع حمد المنتشري، وقبلهما الحارس مبروك زايد.

أراد بيتوركا تطبيق الاحتراف الأوروبي في الاتحاد، لكنه اصطدم بأن البيئة والوضع العام لا يساعدان على ذلك، واتضح ذلك من تصرفاته الغريبة مرات، والمضحكة مرات أخرى.

وكانت إدارة الاتحاد قد وقعت مع بيتوركا عقدا في تشرين الأول (أكتوبر) 2014 خلفا للمدرب الوطني خالد القروني والمدرب المؤقت عمرو أنور، حيث خاض معه الاتحاد 15 مباراة ضمن دوري عبداللطيف جميل، فاز في سبع مباريات، وتعادل في ثلاث، وخسر أربع مباريات.

من جهته، أكد الدكتور أبو بكر العطاس الإخصائي النفسي، أن ما يقوم به مدرب الاتحاد قد يكون سببه الضغوط التي يمر بها، وقال “الضغوطات من خلال تدريب ناد جماهيري وعدم تأقلمه وبعض الأمور التي قد لا تكون معلنة وواضحة للجماهير والتي قد تؤثر في المدرب من خلال سلوكياته في المباريات”.

وأضاف “حركاته الغريبة قد تكون ردة فعل يقوم بها منذ صغره، يرى أنها أمرا عاديا وتعود عليه، والأمر الثاني تصرفاته مع اللاعبين كما يبدو أنها شخصية المدرب الصارمة التي عرفت عنه منذ تدريبه للمنتخب الروماني وصدامه مع عدد من النجوم هناك، ولكن لابد من أن يعي أن هناك اختلافا كبيرا بين السعودية ورومانيا حتى في تقبل تصرفاته لدى الإعلام والجمهور في السعودية”.

وأشار إلى أن ما يتعرض له بيتوركا من حالات شبه إغماء يشاهدها الجميع في شاشات التلفاز قد تكون ردة فعل لصدمة غير متوقعة له في المباراة، وقال “هي أمور غريبة علينا في الملاعب، وقد تكون مضحكة للبعض، لكن هي تصرفات تحدث مع الكثيرين، لكن بحكم أن بيتوركا أمام الكاميرات ووسائل الإعلام فإن تصرفاته أصبحت واضحة”.

وختم “عندما يقدم الاتحاد مستويات مميزة تظهر شخصية بيتوركا الهادئة والمتزنة ولا تظهر أي حركات خارجة عن المألوف، لذلك أي ردة فعل تراها من وجهة نظرك أثناء صدمة معينة غير متوقعة فإنها قد تحدث معك، ولو بأسلوب آخر لأن لكل فعل ردة فعل وتختلف من شخص لآخر، لكن من هم تحت الأضواء تظهر كل حركة وكل همسة له للجمهور الذي يتابعه”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع