أخبار الصحف السعودية

صحيفة الاقتصادية | إبراهيم: كلام سيف حولوه إلى اعتداء «مذهبي»

مشاري الفهد من الرياض

أبدى محمد إبراهيم المنسق العام في الاتحاد العراقي لكرة القدم، استغرابه من الضجة الإعلامية الكبيرة التي صاحبت تصريح سيف سلمان لاعب نادي الاتحاد الذي أدلى به لـ “الاقتصادية”، بعد لقاء فريقه أمام النصر 1/3 في الجولة الـ 21 من دوري عبداللطيف جميل، معتبرا أن ردود الفعل كانت واسعة في العراق وخارجها من حديثه الذي تم تحويره وتحويله من اعتداء لفظي شخصي من قبل المدافع حسين عبدالغني، إلى اعتداء بألفاظ مذهبية، ما دفع بأحد البرامج الرياضية التلفزيونية في بلاده إلى التعديل بشكل سلبي على تصريحه واستغلاله بشكل سيئ.

وأضاف: “الاتحاد العراقي يقدر المواقف الإيجابية لنظيره السعودي ولن يقوم بتصعيد الموقف بسبب أن سيف لاعب محترف، ويخضع لقوانين الاتحاد السعودي، ويجري عليه ما يجري على بقية اللاعبين”.

وزاد: “سيف سيأخذ حقه بصفة قانونية في حال ثبتت الاتهامات التي وجهها له عبدالغني بشأن تعرضه لشتائم غير رياضية خرجت عن الأخلاق واستهدفته بشكل شخصي إضافة لوالديه”.

وأثناء لقاء الفريقين، حدثت مناوشات واحتكاكات بين عبدالغني وسيف جذبت الأنظار، وشوهد الأخير يرفع عن قميصه للكشف عن الجرحين اللذين تعرض لهما في بطنه، وقال لـ “الاقتصادية” إن عبدالغني شتمه وشتم أمه وأباه وشتم كل أهلي دون أي سبب أو احتكاك، مضيفا: “لما سألته لماذا تقوم بذلك لم يجاوبني، بل بادلني بالشتيمة فقط”.

وأضاف: “خرجت بعد المباراة وأنا أبكي وأفكر، لماذا يشتم والديّ دون أي سبب؟!”، مبينا: “يشهد الله عليّ لم أظلمه بكلمة ولم أتعرض له بأي أذى”.

في تطورات متلاحقة للقضية، هدد عبدالخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، بتصعيد الموقف للاتحاد الدولي لكرة القدم، وقال مسعود في حديث خاص لـ “يو إف إم”: اللاعب نقل لي تعرضه بالسب والشتم والاعتداء من اللاعب عبدالغني في المباراة وكذلك قنوات عراقية عرضت تصريح اللاعب بالصوت والصورة، مبينا أن سبب تدخلهم ومطالبتهم بإيقاع عقوبة على اللاعب، أنه سب وشتم العراق”.

وعلمت “الاقتصادية” بأن أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي، أكد لعبدالخالق خلال اتصال الأخير به، أنه لا يرضى التطاول والإساءة للاعب أو العراق.

في المقابل، أكد كمال زغير عضو الاتحاد العراقي أن تصريحاته التي أدلى بها لصالح عدد من وسائل الإعلام العراقية التي تناقلتها بشكل واسع على خلفية تهديده بشكوى الاتحاد السعودي افتقدت للدقة بسبب حصوله على معلومات مغلوطة حول قيام عبدالغني بتوجيه شتائم مذهبية لسيف، وهو ما ثبت لاحقا عدم صحته، مبديا اعتذاره عن انفعاله، غير أنه شدد على ضرورة أن يحصل سيف على حقه الكامل بإيقاع العقوبة على عبدالغني الذي اعتدى على اللاعب، وكال له الشتائم غير الرياضية دونما أسباب واضحة أو منطقية، مشيرا إلى أن اتحاد بلاده سيخاطب “السعودي” لبحث ملابسات القضية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع