أخبار الصحف السعودية

صحيفة المدينة | بـ«هاتريك» مختار.. «الإتي» تخصص انتصار … حقق فوزه الخامس على التوالي في دوري جميل

عبد الرحمن الحربي – جدة – عيسي الحبيب – الإحساء تصوير – منصور البلوي

حقق فريق الاتحاد فوزه الخامس على التوالي في دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين وذلك على حساب ضيفه الرائد بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ضمن الجولة التاسعة عشرة من الدوري. سجل أهداف العميد مختار فلاتة «هاتريك في الدقائق 4 (ركلة جزاء) و54 و60، بينما أحرز هدف الرائد حسن الطير (76) (ركلة جزاء)، ليرفع العميد رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثالث، بينما بقي الرائد على رصيده 18 نقطة في المركز العاشر.
مع الدقيقة الرابعة تحصل مختار فلاتة على ركلة جزاء بعد تعرضه لإعاقة من أنس بن ياسين، نفذها مختار بنفسه وضعها على يسار الكسار محرزاً الهدف الأول للاتحاد.
بعد مرور 10 دقائق دخل لاعبو الرائد في أجواء اللقاء واكتسبوا الثقة بعدما تخلوا عن حذرهم الدفاعي، وبرز في صفوفه محمد العمري والطير، وتحصل الرائد على 4 ركلات زاوية لم تستثمر بالشكل المطلوب، كما أن لاعبيه لم يشكلوا أي خطورة على مرمى الناهض نظراً للتنظيم الدفاعي الجيد للاتحاد.
في المقابل انخفض الأداء الاتحادي، ولم يظهر صانعا الألعاب ماركينهو وسان مارتن بالمستوى المأمول منهما فغابت الخطورة الاتحادية إلى الدقيقة 31 التي قاد فيها سان مارتن هجمة من الجهة اليمنى ومررها لعبد الفتاح الذي لعبها عرضية لفهد المولد صوبها في العارضة.
واستهل الاتحاد الشوط الثاني بضغط مكثف معتمداً السرعة في الأداء والضغط على المستحوذ على الكرة بأكثر من لاعب وبرز في صفوفه مختار وعبد الفتاح.
مرر محمد قاسم كرة مميزة خلف المدافعين للمتمركز مختار فلاتة عالجها داخل الشباك كهدف اتحادي ثانٍ في الدقيقة 54.
نفذ مارتن كرة من ركلة زاوية حولها مختار داخل المرمى كهدف ثالث في الدقيقة 60.
وشهدت الدقيقة 64 أول فرصة للرائد طوال المباراة من كرة ثابتة نفذها الطير على رأس أنس بن ياسين تألق الناهض في التصدي لها.
احتسب الحكم عبد الرحمن السلطان ركلة جزاء للرائد بعدما لامست الكرة يد زوكالا، نفذها الطير بنجاح على يمين الحارس كهدف أول عند الدقيقة 76. وبعد دقيقتين أهدر الطير فرصة بعد تسديدة من داخل المنطقة إلا أن كرته ذهبت بعيداً.
هجر يجبر الخليج على التعادل بهدف لمثله
كما انتهى لقاء فريق هجر بضيفه الخليج بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله على أرض ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء. ظهرت المباراةٍ دون المستوى والطموح المأمول خاصةً من قبل الفريق الهجراوي الذي لم يقدم شيئاً يذكر سوى في أواخر الشوط الثاني من المباراة، بينما الخليج كان هو الأفضل والاكثر سيطرةً ووصولاً للمرمى وتهيأت له عدة فرص كانت سانحة للتسجيل، الخليج تقدم في الشوط الاول بهدف إبراهيم الزواهرة بعد كرة مرفوعة من المبارك حولها الجدعاني لزميله الزواهرة الذي سجل الهدف الأول للخليج، وعدَّل النتيجة لهجر رياض البراهيم بعد كرة طويلة ملعوبة من الجمعان، وهذا التعادل رفع رصيد هجر إلى النقطة 19 بينما الخليج إلى النقطة 16.

 

رافع العمري

محب للكيان الاتحادي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع