أخبار الصحف السعودية

صحيفة الرياض | ثلاثة انتصارات متتالية تنصف عمل بيتوركا

تبوك – علي القرني

نجح مدرب الاتحاد فيكتور بيتوركا في تسجيل الفوز الثالث على التوالي مع فريقه في الجولة ال 17 من (دوري عبداللطيف جميل)، بعد تجاوزه العروبة على ملعبه 1- صفر وقبله التفوق على الشعلة 3-2 فيما كان الانتصار الأول على الفيصلي 3- صفر منذ الفوز الاتحادي الأخير على الخليج 2-1 وكان تحت قيادة عمرو أنور، قبل نحو خمسة أشهر، والأول للفريق في آخر ثماني مباريات خاضها بالمسابقة، والأول أيضا لبيتوركا مع العميد، وشهدت المباريات السبع التي قاد خلالها بيتوركا الاتحاد أربع هزائم وثلاثة تعادلات قبل تحقيق ثلاث انتصارات متتالية في الجولات الأخيرة من مواجهات الدوري.

ويحسب لإدارة الاتحاد تجاهلها سابقا الأصوات التي نادت بإلغاء عقد المدرب الروماني، بسبب سوء النتائج الأولية مع الفريق، والثقة الكبيرة التي منحتها للمدرب ما ساهم في تخفيف الضغوط على الجهاز الفني وحولتها على لاعبي الفريق لتقديم أقصى مالديهم من قدرات فنية لإثبات حضورهم مع الجهاز الفني.

ومع أن الاتحاد بقيادة بيتوركا غادر باكرا أولى بطولات الموسم كأس ولي العهد، بالخروج على ملعبه أمام الهلال في دور ال16 وقبلها تقلصت حظوظه كثيرا في تحقيق لقب الدوري هذا الموسم، إلا أن هذه النتائج لم تؤثر على العمل الفني الواضح للمتابعين الذي قاد الاتحاد بهدوء للزحف نحو المراكز الأولى في الدوري، وتقديم المستويات المميزة مقرونة بالانتصارات .

وعلى الرغم من سوء النتائج وغياب الانتصارات في سبع جولات، إلا أن المدرب الروماني الحازم تمكن بشخصيته الفنية القوية من فرض أسلوبه وطريقته على الفريق، الذي يمر أساسا بمرحلة انتقالية منذ ثلاثة مواسم، بعد اعتزال وابتعاد ابرز نجوم جيله الذهبي، الذي شهد معه انجازات وبطولات عدة على الصعيدين المحلي والقاري في العقدين الماضيين.

ومن أبرز ملامح العمل الفني في الاتحاد الذي رسخه بيتوركا إبعاد

بعض لاعبي الفريق، بعد أن رأى عدم جدوى بقائهم في قائمة الفريق الأساسية، وفي المقابل منح الثقة للاعبين الشباب معتمدا أسلوبه الفني على شخصية الفريق، رافعا شعار البقاء للأفضل عطاء بعيدا عن الأسماء، فقاد الاتحاد من مراكز الوسط إلى المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري، خلف النصر والأهلي حتى الآن.

تجربة بيتوركا مع الاتحاد حتى الجولة الأخيرة منحت المدرج الاتحادي ثقة كبيرة في إمكانات الجهاز الفني الاتحادي، وقدرته على استعادة توهج العميد، وبناء جيل جديد يستطيع العودة للمنافسة على البطولات وتحقيقها في مواسم مقبلة.

يقول بيتوركا قبل أول انتصار حققه وتحديدا بعد التعادل مع الفتح 2- 2 في الجولة ال14: “أكثر شيء إيجابي في المباراة عودة روح اللاعبين بعد الخسارة بهدفين، التعادل غير مرضٍ بالنسبة لي تماماً، وكنت أطمح في تحقيق الفوز، لكن سنعود للانتصارات في المواجهات المقبلة”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع