أخبار الصحف السعودية

صحيفة عكاظ | العميد .. زعيم الإنجازات القارية

 

ارتبط نادي الاتحاد بالبطولات ارتباطا وثيقا، وظلت سماؤه تمطر ذهبا دون توقف في كل عام منذ تأسيسه في جميع الألعاب، وتخطى عميد الأندية السعودية حاجز الألف بطولة ما بين محلية وخارجية، بفضل الدعم الكبير الذي تلقاه تلك الألعاب من جماهير النادي في المقام الأول، والتي تحرص على المساندة والمؤازرة لألعاب النادي، سواء في الملاعب الخضراء أو الصالات المغلقة، دون كلل أو توقف، بالإضافة للاهتمام الذي توليه الإدارات المتعاقبة على رئاسة النادي لهذه الألعاب.

 

إلا أن ما يميز الاتحاد عن بقية الأندية في المملكة هو تحقيقه لخمس بطولات قارية في ثلاث ألعاب مختلفة هي «لعبة كرة القدم، والسلة ، وكرة الماء»، وهو النادي الوحيد الذي أهدى الوطن بطولات قارية بهذا الكم في الألعاب المختلفة.

 

حيث تزعم نادي الاتحاد القارة الصفراء في كرة القدم ثلاث مرات، كانت البطولة الأولى كأس الكؤوس الآسيوية عام 1419هـ (1999م) إبان رئاسة أحمد مسعود، والذي حقق جميع البطولات المحلية في ذلك العام، كما حقق الاتحاد دوري أبطال أسيا (مرتين متتاليتين أعوام 2004 و2005)، وكان يرأس النادي في تلك الحقبة الزمنية رئيسه الماسي السابق وعضو شرفه المؤثر منصور البلوي كأول نادٍ آسيوي، والنادي الوحيد الذي حقق اللقب القاري مرتين على التوالي.

 

كما استطاع نادي الاتحاد أن يهدي الوطن لقب البطولة الآسيوية الثانية عشرة لكرة السلة عام 1422هـ (2001م)، والتي أقيمت في دولة الإمارات، وكان يشرف على اللعبة رئيسه الحالي إبراهيم البلوي. وحقق ابن الكرة السعودية «البار» لقب البطولة الآسيوية السابعة للأندية في كرة الماء عام 2009 في فترة رئاسة خالد المرزوقي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع