أخبار الصحف السعودية

صحيفة الوطن أون لاين | الاتحاد يكتفي بصفقة المولد محليا … بيتوركا يعتمد على لاعبي الأولمبي في معسكر جبل علي

جدة: عماد عيسى      

أكدت مصادر لـ”الوطن” أن المدافع الأيمن في الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سعيد المولد سيكون الصفقة المحلية الوحيدة لنادي الاتحاد خلال فترة الانتقالات الشتوية، وذلك في ظل تركيز الإدارة على تدعيم صفوف الفريق بعناصر محلية.
ويأتي هذا التوجه الاتحادي لعدم توصية مدرب الفريق، الروماني فيكتور بيتوركا بضم لاعب محلي معين خلال هذه المرحلة بعد أن أبدى نوعا من الرضا عن العناصر المحلية في قائمة الفريق، التي كان يعتمد عليها بشكل شبه كامل في المباريات التي خاضها تحت قيادته إثر وضعه اللاعبين الأجانب بشكل دائم في مقاعد الاحتياط عدا البرازيلي ماركينهو، الذي كان يشارك بصفة مستمرة.
وعلى الرغم من الخلاف القائم بين ناديي الاتحاد والأهلي على انتقال المولد للاتحاد، إلا أن الاتحاديين أكثر ثقة في أحقيتهم بانتقال اللاعب لصفوف ناديهم كون أنهم يرون أن أوراق انتقاله كافة نظامية، وتمت حسب أنظمة لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم بعد أن وقع المولد على اتفاقية انتقاله للاتحاد بعد دخوله فترة الأشهر الستة الأخيرة من عقده مع الأهلي.
من جهة أخرى، أرسل بيتوركا قائمته النهائية للإدارة التي ستغادر لدخول المعسكر الإعدادي في منطقة جبل علي الإماراتية، حيث ضمت لاعبين شبابا من الفريق الأولمبي، فضل المدرب مشاهدتهم عن قرب أثناء فترة المعسكر، خصوصا أن الإدارة أشعرت بيتوركا بوجود مجموعة من اللاعبين الشباب المطالبين بدخول قائمة المحترفين في الفريق الأول.
وسيقوم المدرب الروماني بتقييمهم وإعطاء رده الذي على ضوئه ستقرر الإدارة توقيع عقود احترافية معهم أو منحهم حرية الانتقال. وكان حضور بيتوركا للاتحاد سببا في توقيع اللاعب الشاب يحيى دغريري عقده الجديد مع الاتحاد بعد أن أوصى بذلك إثر إعجابه بمستواه أثناء معسكر الإمارات في نوفمبر الماضي، وكان قد تبقى على انتهاء عقد دغريري مع النادي أقل من أسبوعين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع