أخبار الصحف السعودية

? الرياضية | الاتحاد يعيد ترتيب أوراقه ويعين الشهري مشرفاً على الكرة

جدة: إبراهيم القرشي
أعاد نواف المقيرن رئيس نادي الاتحاد ترتيب أوراق البيت الاتحادي بمباركة من الهيئة العامة للرياضة، وذلك عقب النتائج غير المرضية التي حققها الفريق مع انطلاقة منافسات الموسم الرياضي الجديد، سعيا إلى تصحيح مساره وإعادته إلى جادة الانتصارات.
وخاطب تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، الجماهير الاتحادية، بعد موافقته على التعديلات الإدارية في الاتحاد: «قريباً أخبار سارة بخصوص مدرب عالمي ولاعبين عالميين للعميد… قوّاك الله أخي نواف ونحن معك».
وبدوره، وجّه المقيرن رسالة للجماهير الاتحادية، التي وصفها بالعزيزة، بقوله: «ما زلنا نعمل من أجلكم، وآمالنا معكم لا حدود لها، كونوا مع ناديكم، وأرجو قبولكم دعوتي لحضور مباراة الأربعاء أمام شقيقنا الوحدة؛ دعما لناديكم الكبير، وتقبلوا مساهمتي بكامل تذاكر المدرج».
وكان الاتحاد استهل الموسم الرياضي بالخسارة من الهلال في نهائي كأس السوبر 2-1 قبل تعادله مع الوصل الإماراتي 1-1 في ذهاب دور الـ32 للبطولة العربية، قبل أن يعود إلى دوامة الخسائر مجددا بعد خسارته من الشباب 1-1 والقادسية 3-0، وأخيرا التعاون 5-3.
واستعان المقيرن وفقا للتعديلات الجديدة بخبرة فنية ممثلة بالمدرب السعودي سعد الشهري للقيام بمهمة الإشراف العام على كرة القدم، خلفا للاعب السابق بالفريق خميس الزهراني، فيما أوكل إلى محيي الدين صالح مهمة نائب الرئيس، مستعينا بفراس التركي مساعدا للرئيس للشؤون التنفيذية، بينما عيّن حسين الشريف متحدثا رسميا عن النادي خلفا لفواز الشريف.
وقدّم رئيس نادي الاتحاد شكره وتقديره لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ على الاهتمام والدعم الذي تجده أندية الوطن، ومنها نادي الاتحاد؛ لتقوم برسالتها وتحقق أهدافها في خدمة الشباب الرياضي في المملكة، مثمنا موافقة رئيس هيئة الرياضة على التعديلات الإدارية التي رفعها لتصحيح مسار الفريق الأول، بعد النتائج غير المرضية التي قدمها من بداية الموسم.
وأشاد المقيرن في بيان بثّه المركز الإعلامي للنادي بتكفل رئيس الهيئة العامة للرياضة بالتعاقد مع جهاز فني عالمي خلال المرحلة الحالية ولاعبين على مستوى عالٍ في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
وتسارع إدارة الاتحاد الخطى لحسم ملف الجهاز الفني الجديد للفريق لتولي المهمة خلفا للأرجنتيني رامون دياز الذي تمت إقالته في نهاية مواجهة الفريق أمام القادسية مباشرة وتكليف المدرب باصريح بالإشراف على الفريق مؤقتاً.
وتضم طاولة المفاوضات الاتحادية عددا من الأسماء التدريبية، منها سبق لها التواجد بأحد فرق الدوري السعودي، وأخرى جديدة، حيث ينتظر أن يتوصل صناع القرار إلى صيغة توافقية مع الجهاز الفني الجديد قبل التوقيع والإعلان رسميا عن التوقيع. فيما أكد محيي الدين صالح كامل الذي تولى منصب نائب رئيس نادي الاتحاد عزمه التبرع بـ100 مليون ريال لإدارة ناديه، بواقع 25 مليونا في كل عام من الأعوام الأربعة، مشيرا إلى أن الاتحاد يستحق الدعم والالتفاف حوله من كل محبيه، منوها أن الخطوات المنتظرة هي التعاقد مع مدرب عالمي ولاعبين أو 3 لاعبين عالميين في الانتقالات الشتوية المقبلة.
وعلى الصعيد الفني، واصل فريق الاتحاد تحضيراته يوم أمس على الملعب الرديف لمدينة الملك عبد الله الرياضية؛ استعدادا لمواجهة فريق الوحدة الأربعاء المقبل على ملعب المدينة الرياضية الرئيسي، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع