أخبار الصحف السعودية

الشرق الأوسط | الاتحاد يكثف مساعيه لحسم صفقة «نجم دولي سعودي»

كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» تحركات اتحادية حثيثة لحسم التعاقد مع لاعب محلي دولي لتدعيم صفوف الفريق الأول بالنادي، مشيراً إلى أن المفاوضات قائمة للتوصل إلى صيغة تعاقدية توافقية، تمهيداً للإعلان الرسمي عن الصفقة.
وكانت إدارة الاتحاد ضمت إلى كتيبة الفريق الثنائي علي الزقعان بعقد يمتد لموسم رياضي بنظام الإعارة، ومنصور الحربي بعقد يمتد لـ2021 كخامس صفقة محلية تبرمها الإدارة الجديدة لدعم صفوف الفريق بعد استقطابها حسن معاذ وعبد الله الشمري وجابر عيسى.
وأعرب علي الزقعان عن سعادته بالانتقال إلى صفوف الفريق بنادي الاتحاد. وكتب الزقعان، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت «تويتر» تغريدة، جاء فيها: «بسم الله وعلى بركة الله محطة جديدة وتاريخية بالنسبة لي مع العميد والعريق نادي الاتحاد». واختتم: «دعواتكم لي ولزملائي اللاعبين بالتوفيق يا جمهور الذهب».
كما أبدى منصور الحربي سعادته بالانضمام للاتحاد، متمنياً التوفيق لخدمة الفريق، وكان اللاعب خاض 175 مباراة في دوري المحترفين السعودي مع الأهلي في 10 مواسم، من 2008 – 2009، وحتى 2017 – 2018.
من جهة أخرى، قاد الثلاثي المحترف تياجو كارليتو واندرسون فيريرا الشهير بـ«فالديفيا» والتونسي أحمد عكايشي يوم أمس، فريق الاتحاد، للفوز على الوحدة الإماراتي، في ثاني تجارب الفريق الأصفر الودية بمعسكره المقام حالياً في النمسا، بعد أن انتهت المباراة 3/ 1.
ووجد نواف المقيرن رئيس نادي الاتحاد بالمدرجات لمتابعة المواجهة الودية بعد وصوله في وقت سابق ظهر أمس، إلى معسكر الفريق للوقوف على نتائج المعسكر الأولية، بينما دخل الاتحاد المباراة بتشكيل مكون من راكان النجار في حراسة المرمى وأحمد عسيري وماثيو جورمان وعمز المزيعل وتياغو كارليتو في خط الدفاع، وجوناس وكريم الأحمدي وكارلوس فيلانويفا وفالديفيا وفهد المولد في خط الوسط، بينما أشرك ألكسندر بيزيتش في خط المقدمة.
واستهل الاتحاد التسجيل عن طريق كرة ثابتة سددها كارليتو قوية نحو الشباك الوحداوية كهدف أول عند الدقيقة الرابعة من انطلاقة المباراة، بينما عادل الفريق الضيف النتيجة عند الدقيقة 36، ليضيف فالديفيا الهدف الاتحادي الثاني قبل انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بـ9 دقائق، ويعزز أحمد عكايشي تفوق الاتحاد بهدف ثالث عند الدقيقة 87.
وأجرى الأرجنتيني رامون دياز 8 تغييرات خلال مجريات المباراة، عامداً على إشراك أكبر عدد من اللاعبين للوقوف على جاهزيتهم، والتعرف عن كثب على إمكاناتهم ومدى انسجامهم كمجموعة مع بعضها واستيعابهم النهج التكتيكي الذي يوصي به.
ويختتم الاتحاد مواجهاته الودية بمعسكره في النمسا الأربعاء المقبل، عندما يلتقي فريق الفجيرة الإماراتي، قبل أن يتأهب للعودة إلى جدة في 5 أغسطس (آب) المقبل، والبدء في الإعداد لمواجهة السوبر أمام الهلال، في أولى مواجهات الموسم الرياضي للفريق، حيث سيلتقيه في 18 أغسطس بلندن على كأس الهيئة العامة للرياضة.
وينتظر أن تغادر بعثة فريق الاتحاد إلى لندن قبل 5 أيام من مواجهة السوبر لإقامة معسكر قصير إعدادي للمواجهة التي يتطلع خلالها الاتحاديون لحصد لقب السوبر. في حين يفتتح الاتحاد مشواره في دوري النجوم السعودي للمحترفين بمواجهة الشباب في 31 أغسطس المقبل.
في المقابل، واصلت إدارة الاتحاد العمل للتوصل إلى تسويات مع عدد من اللاعبين الذين تم الاستغناء عنهم بشأن مستحقاتهم المالية تمهيداً لتسليمها لهم، في الوقت الذي تعمل فيه كذلك للتواصل مع الأطراف الدائنة من خارج النادي كذلك للهدف ذاته لإنهاء الالتزامات المالية على النادي.


 

عبدالله صالح

للإتحاد أجتمعنا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع