أخبار الصحف السعودية

? الشرق الاوسط | الاتحاديون يترقبون الصفقات الجديدة

جدة: إبراهيم القرشي
يترقب الاتحاديون التعاقدات الجديدة لناديهم، وسط أنباء عن اقتراب صناع القرار من حسم التوقيع مع عدد من اللاعبين.
وأعلنت إدارة الاتحاد مطلع يونيو (حزيران) الماضي التعاقد مع اللاعب البرازيلي أندرسون فيريرا والشهير بـ«فالديفيا»، بينما يرتبط التونسي أحمد عكايشي بعقد مع النادي يمتد إلى نهاية الموسم الرياضي الجديد، في حين يتفق صناع القرار على استمرارية التشيلي كارلوس فيلانويفا أفضل لاعب في الدوري السعودي للموسم الرياضي الماضي.
إلى ذلك كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن حسم إدارة الاتحاد التفاوض مع أسماء يُرجَّح أن تعلن عنها خلال الساعات القليلة المقبلة، فيما أشارت وسائل إعلام برازيلية إلى انتقال مواطنها جوناس إلى الاتحاد بعد موافقة ناديه فلامينجو البرازيلي.
من جهة أخرى، كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن حسم إدارة الاتحاد لجزء كبير من المديونيات العالقة على النادي لعدد من اللاعبين والأطراف الدائنة خارج النادي بسداد مستحقات عدد منهم كاملة وجدولة لآخرين بعض المبالغ المالية لسدادها خلال الأشهر القليلة المقبلة.
وكانت إدارة الاتحاد سلَّمت منسوبي النادي راتب شهر يونيو (حزيران) لجميع منسوبي النادي في إطار التزام الإدارة بتطبيق نظام إداري متكامل يرفع مستوى جودة وإنتاجية العمل المقدم.
وعلى الصعيد الفني، يُنتَظَر أن يصل الأرجنتيني رامون دياز مدرب فريق الاتحاد الجديد إلى جدة خلال الساعات المقبلة لتولي الإشراف على مرحلة الإعداد الأولى للفريق للموسم الرياضي الجديد التي ستنطلق بعد غد (الثلاثاء)، ويُنتظر أن يحسم دياز موقفه بعد المعسكر المزمع إقامته للفريق بالنمسا تجاه عدد من الأسماء بتوصية باستمراره أو رحيلهم عن الكتيبة الصفراء.
وشدَّدَت إدارة الكرة بنادي الاتحاد على لاعبي الفريق الالتزام بالوجود مبكراً مع بدء التحضيرات بعد الإجازة الممنوحة لهم مع نهاية الموسم الرياضي، بغية الاستفادة الفنية الكاملة من جهة تعرف جميع اللاعبين على النهج الفني المطلوب منهم من قبل المدرب الأرجنتيني الجديد دياز. وكان عدد من لاعبي الفريق استغلَّ الإجازة في الانخراط في برامج لياقية وإعدادية بمراكز رياضية داخل وخارج السعودية للحفاظ على المعدل اللياقي، بينما يُنتظر أن يتقدم اللاعبين حضوراً حسن معاذ وعبد الله الشمري وجابر عيسى والمعروف بـ«بوجبا» الذين تم التعاقد معهم أخيراً.
وسيخضع اللاعبون مع انطلاقة تحضيرات الفريق لإجراء الفحوصات الطبية، كما هو معمول به مع بداية كل موسم في الوقت الذي سيفرض على اللاعبين خلال الأيام الأولى تدريبات لياقية منوعة، قبل التأهب للمغادرة إلى النمسا استعداداً لبدء الإعداد الفعلي للموسم الرياضي الجديد.
ويمتدّ معسكر الفريق في النمسا لـ22 يوماً قبل العودة إلى جدة والبدء في الإعداد لمواجهة الوصل الإماراتي في ذهاب دور الـ32 من كأس العرب للأندية الأبطال في 14 أغسطس (آب) المقبل، قبل التوجه في اليوم التالي وفقاً للبرنامج الإعدادي للفريق إلى العاصمة البريطانية لندن استعداداً لمواجهة السوبر، الذي سيجمع الاتحاد بنظيره الهلال على كأس الهيئة العامة للرياضة.
إلى ذلك، وافق جمال باجندوح لاعب الاتحاد على العرض المقدم له من إدارة النادي لتجديد عقده، وسط أنباء أشارت إلى أن القيمة المالية للعقد لن تتجاوز الحد المسموح للأندية بالتعاقد مع اللاعبين المحليين والبالغة مليون و200 ألف ريال.

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع