أخبار الصحف السعودية

? المدينة | أقوى وأكبر بطولة عربية وبأعلى جوائز مالية احتضنتها المملكة في ليلة بهية

برعاية معالي رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، تركي آل الشيخ، شهدت جدة أمس الثلاثاء، حفل قرعة كأس العرب للأندية الأبطال 2018-2019، بحضور النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي محمد روراوة، والنائب الثاني عبدالخالق مسعود، ورؤساء الاتحادات الوطنية العربية، وممثلي جميع الأندية المشاركين في البطولة، والعديد من النجوم العرب.

وبدأ الحفل بعرض فيلم وثائقي يحكي تاريخ البطولات العربية السابقة والمراحل المتعددة التي مرت بها، ثم ألقى الأمين العام للاتحاد العربي رجاءالله السلمي، كلمة رحب فيها برؤساء الاتحادات الوطنية، وممثلي الأندية المشاركة، والسادة الحضور، مقدمًا شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله -، على ما يجده شباب ورياضيو الوطن العربي من دعم واهتمام أثمرا مزيدًا من النجاح والاستمرار لهذا الاتحاد، مشيرًا إلى ما يحظى به الاتحاد العربي من متابعة دائمة من معالي المستشار تركي آل الشيخ، ساهمت في تسهيل اكتمال متطلبات إطلاق هذه البطولة، كاشفًا أنه قد تم رصد جوائز مالية لصاحبي المركزين الأول والثاني تعد الأضخم والأعلى، حيث سيحصل البطل على 6 ملايين دولار، فيما سيحصل الوصيف على مبلغ 2.5 مليون دولار.

ثم ألقى طلال آل الشيخ مدير البطولة كلمته.

بعد ذلك أجريت مراسم قرعة البطولة التي ستبدأ بدور الـ 32، وشارك فيها عدد من أساطير ونجوم كرة القدم العربية السابقين، وهم السعوديان يوسف الثنيان ومحمد عبدالجواد، والمصريون حسن شحاتة وأحمد حسام ميدو وأحمد حسن، والبحريني حمود سلطان والسوداني فيصل عجب.

وتنطلق منافسات البطولة الأضخم والأكبر في شهر أغسطس المقبل، وتستمر حتى شهر أبريل 2019، ويُشارك فيها 32 فريقًا، وستلعب بنظام الذهاب والإياب حتى النهائي، على أن يتم تحديد فريقين من أصل 32 فريقًا من خلال الدور التمهيدي.

وتحدد انطلاق فترة التسجيل الأولى يوم 1 يوليو المقبل وتستمر حتى يوم الـ 31 من الشهر نفسه، بحيث يتم تسجيل اللاعبين وفق نظام إلكتروني خاص بالاتحاد العربي.

وأوقعت القرعة الأندية السعودية الأربعة المشاركة في مواجهات متوازنة، أبرزها النصر مع الجزيرة الإماراتي.

1الاتحاد السعودي × الوصل الإماراتي (الذهاب على ملعب الملك عبدالله في جدّة، والإياب على ملعب زعبيل في دُبي).

2- الهلال السعودي × الشباب العُماني (الذهاب على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، والإياب على ملعب السيب في عُمان).

3- الأهلي السعودي × المحرق البحريني (الذهاب على ملعب المحرق في البحرين، والإياب على ملعب الملك عبدالله في جدّة).

4- النصر السعودي × الجزيرة الإماراتي (الذهاب على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، والإياب على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي).

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع