أخبار الصحف السعودية

الشرق الأوسط | الحنفوش: كلاتينبرغ صادق على قراري بصحة جزائية الاتحاد

الرياض: عماد المفوز
أكد شكري الحنفوش، الحكم الدولي، أن قرار احتسابه ضربة جزاء في الدقيقة 84 لمصلحة فريق الاتحاد ضد فريق الباطن في الدور النصف النهائي لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين هو قرار نافذ لم يتراجع عنه، حتى وإن تعارض مع آراء مقيمين قالوا بعكس ذلك.
وشدد الحنفوش على أن قناعته بصحة قراره ليست مكابرة، بل نتاج قناعة بارتكاب لاعب الباطن لمخالفة بدخوله على اللاعب المنافس وليس على الكرة، وأضاف: «شاهدت اللقطة أكثر من مرة من خلال الإعادة، وأرى أنها ضربة جزاء 100 في المائة ولا توجد ضربة جزاء للباطن، حتى إن مدير دائرة التحكيم الخبير الإنجليزي مارك كلاتينبرغ متفق مع قراري، وقام بالاتصال علي وهنأني بالمستوى الذي قدمته».
وأبدى الحكم الحنفوش استغرابه من أحاديث زملائه الحكام الدوليين خالد الطريس ومحمد القراني اللذين طلبا مني مشاهدة اللقطة عبر تقنية الفيديو للتأكد هل هي ضربة جزاء أم لا؟ مشيراً «يفترض ألا يطلب هذا الشيء كون القرار الذي اتخذته يعتبر في قانون كرة القدم قرارا تقديريا ولا بد أن يترك القرار للحكم ولا يتدخل فيه؛ والتعليمات الجديدة من الاتحاد الدولي في موضوع تقنية الفيديو أنك تؤيد قرار الحكم… فالقرار تقديري والبعض يختلف معه. وما ذكرت في بداية الحديث أن البعض يرى أنها ليست ضربة جزاء، ولكن أنا كحكم للمباراة في تقديري أنها ضربة جزاء».
وأوضح الحنفوش: «تقنية الفيديو لو طبقت في الدوري السعودي للمحترفين بشكل صحيح سيتم الاستغناء عن الحكام الأجانب مليون في المائة»، وأضاف: «المباراة كانت جميلة وممتعة بين الفريقين وأي حكم يتمنى أن يقود مثل هذه المباريات، كون اللاعبين قدموا مباراة جميلة مليئة بالأهداف والفرص الضائعة، وهذا ما كنت أتمناه، حيث وجدت الراحة، وكل فريق يريد التفرغ للعب بحثاً عن الفوز بعيداً عن قرارات الحكم، سواء كانت لمصلحة فريقه أو العكس، والحكم حاله حال المشاهد والمتابع يريد أن يستمتع ويشاهد مباراة جميلة، وهذا ما حدث في مباراة الاتحاد والباطن».
وبين أن عودة الحكم السعودي للدوري السعودي للمحترفين ستكون قريبة، وتكليف الحكم فهد المرداسي لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين وقيادتي لمباراة الاتحاد والباطن في الدور النصف النهائي يؤكد أن الثقة بالحكم السعودي من قبل المسؤولين أصبحت كبيرة.
وكشف الحنفوش عن عدم تدوينه لأي ملاحظات في تقريره عن الأحداث التي صاحبت مباراة الاتحاد والباطن وما صاحبها من احتجاجات وإشهار الكارت الأحمر للاعب الباطن سلطان المطيري، منوهاً عن رضاه التام عن كل القرارات التي اتخذتها في المباراة.
واختتم الحنفوش أنه لم يدون أي ملاحظات في تقريره عن الأحداث التي صاحبت مباراة الاتحاد والباطن وما صاحبها من احتجاجات، وتم إشهار الكارت الأحمر فقط للاعب نادي الباطن سلطان المطيري، و«أنا ولله الحمد راض كل الرضا عن القرارات التي اتخذتها في المباراة».

عبدالله صالح

للإتحاد أجتمعنا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع