أخبار الصحف السعودية

? عكاظ | الألعاب المختلفة تعود لـ «الشاشة الصغيرة»

سامي المغامسي (المدينة المنورة) 

انتعش عدد كبير من محبي ومتابعي الألعاب الرياضية المختلفة عقب إشراف الهيئة العامة للرياضة على القنوات الرياضية السعودية من جديد، وأكدوا أنهم على ثقة تامة بأن هيئة الرياضة ستقوم بنقلة نوعية كبيرة من ناحية الاهتمام بالألعاب الرياضية المختلفة بجميع أنشطتها وبرامجها، خصوصا أن هذه الألعاب غاب عنها الاهتمام بنقل أنشطتها بالكامل، إذ غابت القنوات الرياضية عن نقل كثير من المباريات، وألغت العديد من البرامج الخاصة، مثل برنامجي «أجواء سلاوية» و«حصاد الطائرة».

«عكاظ» بدورها توجهت إلى ناقدين متابعين للألعاب المختلفة بشكل موسع، وكان حديثهما:

 

الكل بانتظار إعادة الهيكلة

بداية، قال اللاعب السابق لكرة السلة الإعلامي المعلق الرياضي المتخصص في كرة السلة وهيب خليل إن قرار إشراف هيئة الرياضة على القناة الرياضية صائب وسيصب في مصلحة الرياضة السعودية والألعاب المختلفة التي عانت بشكل كبير من عدم الاهتمام في برامجها وأنشطتها. وأضاف: توقف النقل التلفزيوني لفترة طويلة لمباريات دوري كرة السلة لوجود خلاف حول حقوق النقل التلفزيوني ومطالبات مادية كبيرة من القنوات الرياضية بدفع مبلغ 75 ألف ريال عن كل مباراة، ما أدى لنشوب خلاف بين الراعي واتحاد السلة ورفض دفع المبالغ التي تم الاتفاق عليها لرفض القنوات الرياضية نقل المباريات ورفض الراعي الرسمي دفع تلك المبالغ التي تم الاتفاق عليها، وتم نقل مباريات دوري كرة السلة دون إعلانات الراعي الرسمي.

وتمنى وهيب خليل إعادة هيكلة القنوات الرياضية وإيجاد متخصصين يشرفون بشكل مباشرة على هذه الألعاب، ونقل المباريات حتى تستطيع الاتحادات الرياضية والأندية إيجاد رعاة رسميين لها.

وعن برنامج «أجواء سلاوية»، قال: توقف منذ عام لأسباب لا أعلمها، وكان البرنامج حلقة وصل بين المتابعين لدوري كرة السلة، لذلك أتمنى إعادة البرنامج والبرامج الأخرى لجميع الألعاب الرياضية، وتكليف مقدم ومعد مختص تكون لديه خبرة كافية عن اللعبة، وإسناد الأمور الفنية في التحليل والتعليق لمختصين في هذه الألعاب.

وشدد على أن هذه الألعاب طالما لا تنقل تلفزيونيا ولا يوجد لها برامج لن تتطور ولن يكون هناك اهتمام من الشركات والمؤسسات برعايتها.

كما طالب خليل بإعداد دورات تدريبية للمعلقين والمختصين في الألعاب المختلفة حتى يكون العمل بشكل احترافي.

قرار جاء في وقته

من جانبه، قال الإعلامي الرياضي المتخصص في لعبة كرة الطائرة عبدالله أمين: إن القرار جاء في وقته، خصوصا أن الألعاب المختلفة ما زالت مهمشة تلفزيونيا ولا يوجد أي اهتمام بها. وأضاف: برنامج «حصاد الطائرة» توقف قبل عام ولا أعلم حقيقة الأسباب وراء إيقافه، إذ كان يسلط الضوء بشكل مباشر على اللعبة، وهناك متابعون له.

وتمنى أمين من رئيس هيئة الرياضة أن يكون للألعاب المختلفة نصيب من الاهتمام، وقال: إن سبب تطور كثير من الدول الآسيوية هو الاهتمام والنقل التلفزيوني وتخصيص برامج خاصة للألعاب المختلفة.

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع