أخبار الصحف السعودية

? الشرق الاوسط | آل الشيخ يعلن إطلاق {بطولة الملك سلمان الدولية لكرة اليد}

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، تركي آل الشيخ إطلاق بطولة الملك سلمان الدولية لكرة اليد، بمشاركة عدد من المنتخبات العالمية، وتم اختيار مدينة الدمام مكاناً لاستضافة البطولة.
وتبلغ جوائز البطولة (3 ملايين ريال) للفائز بالمركز الأول، و(مليون ريال) للمركز الثاني، و(750 ألف ريال) للمركز الثالث، و(500 ألف ريال) للمركز الرابع.
وأصدر آل الشيخ قرارا بتكليف محمد المنيع رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد مشرفاً على البطولة، وعلي العليوات مديراً للبطولة، وستجرى الترتيبات والتجهيزات لإكمال كافة الإجراءات اللازمة لتنظيم هذا الحدث العالمي الكبير.
كما آل الشيخ اتفاقية مع الأمير عبد الحكيم بن مساعد رئيس مجلس إدارة الشركة المشرفة على المركز العالمي للبولينغ، تتضمن إنشاء ثلاث صالات للبولينغ والبلياردو في كل من الرياض وجدة والدمام، وإنشاء ساحة خاصة لممارسة رياضة السيارات (الدرفت)، بالإضافة لمشاريع رياضية أخرى سيتم الإعلان عنها قريباً.
وتأتي هذه الاتفاقية، ضمن الخطط النوعية التي تسعى الهيئة العامة للرياضة لتنفيذها على أرض الواقع لزيادة انتشار ثقافة الألعاب المتنوعة والهوايات المختلفة بين أفراد المجتمع.
وعقد ‏آل الشيخ، اجتماعاً برؤساء الاتحادات ‏الرياضية، وذلك في مجمع الأمير فيصل ‏بن ‏فهد الأولمبي بمدينة الرياض.
واطلع خلال الاجتماع على روزنامة وبرامج وأنشطة الاتحادات، ووجه بتذليل كافة المعوقات والسلبيات بما يسهم في تطوير العمل الفني والإداري بالاتحادات الرياضية.
واستمع آل الشيخ للاقتراحات وآراء رؤساء الاتحادات للمشاركة في المحافل الرياضية المقبلة وعلى رأسها دورة الألعاب الآسيوية جاكرتا 2018، ودورة الألعاب الأولمبية للشباب بيونس آيرس 2018، ودورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.
كما عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي لكرة القدم اجتماعها الـ64 برئاسة آل الشيخ، وحضور أعضاء اللجنة التنفيذية، وذلك في مجمع الأمير فيصل ‏بن ‏فهد الأولمبي بمدينة الرياض.
واستعرض الاجتماع برامج وأنشطة الاتحاد خلال الفترة المقبلة، حيث تمت مناقشة النظام الأساسي للاتحاد وفقاً للتعديلات الجديدة، والذي ستتم المصادقة عليه في اجتماع الجمعية العمومية العادي القادم.
كما تم اعتماد التقريرين الإداري والمالي المعد من قبل الأمانة العامة للاتحاد العربي، واعتماد الميزانية التقديرية لعام 2018، بالإضافة إلى اعتماد لائحة الانضباط وتحديد موعد لاجتماع الجمعية العمومية العادي خلال شهر رمضان المبارك القادم في محافظة جدة، كذلك تم في اجتماع اللجنة التنفيذية وضع الآلية المناسبة التي سيتم الاعتماد عليها في إطلاق البطولة العربية للأندية الأبطال بنسختها وصورتها الجديدة، والتي سيشارك فيها 32 ناديا، وستتم بطريقة الدعوات للنسخة الأولى، وستكون هذه البطولة الأضخم والأكبر من حيث الجوائز للفريق البطل وللفرق المشاركة، بينما سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع