أخبار الصحف السعودية

? الرياضي | سييرا: رسائل المقيرن تصلني

كشف مدرب فريق كرة القدم الأول بنادي الاتحاد، التشيلي لويس سييرا أنه على تواصل مستمر مع رئيس الجديد نواف المقيرن، وذلك عبر رسائل عن طريق رئيس النادي الحالي حمد الصنيع، متحفظاً على الرسائل المتبادلة فيما بينهما، جاء ذلك خلال حديثه في المحاضرة الفنية التي عقدها أمس، ضمن برنامج التعليم المستمر الذي تقدمه اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم للمدربين الوطنيين، والتي أقيمت عصر أمس على مسرح كلية التربية بجدة بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس اللجنة الفنية نواف التمياط، والمدير التنفيذي للجنة الفنية الكابتن عبداللطيف الحسيني.

وشرح المدرب سييرا للحضور فلسفة اللعب الخاصة به وطرقه التدريبية والفروقات بين طرق واساليب اللعب وبعض الجوانب الفنية الأخرى.

المفاوضات مستمرة

علق المدرب الاتحادي على سير مفاوضاته مع إدارة النادي لتجديد عقده لموسمين إضافيين، قائلاً: المفاوضات لازالت مستمرة على تجديد عقدي، وهي لدى وكيل أعمالي، وأنا حالياً جل تركيزي منصب على مواجهة الفتح في الدوري، والشباب في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وأشكر الجماهير الاتحادية على حرصها على استمراري في قيادة دفة كتيبة النمور في المرحلة المقبلة، مؤكداً انها ثقة يعتز بها.

ظروف قهرية

أكد المدرب سييرا ان فريق الاتحاد هذا الموسم يمر بظروف صعبة، وقهرية بسبب قرار منع من التسجيل لفترتين على خلفية أمور مالية، مشيراً إلى انه حقق نتائج مرضية لأنصار النادي في الموسم الأول له بتحقيق كأس ولي العهد، والمنافسة على بطولة الدوري، وكان يتطلع إلى تقديم موسم ثاني أفضل لكن الظروف المحيطة قللت من حظوظه في المنافسة، ورغم ذلك مازال أمام الفريق فرصة في الخروج ببطولة كأس الملك بجانب تحقيق مركز متقدم بالدوري لضمان مقعد آسيوي في الموسم المقبل، وهذين الهدفين يعمل عليهما حالياً.

الاتحاد وبس

ذكر التشيلي سييرا انه جاء من بلاده لقيادة الدفة الفنية بنادي الاتحاد لتحقيق النجاحات، والانجازات، وكتابة اسمه بقوة في الخارطة التدريبية في الشرق الأوسط، وموضحاً إلى انه لو عرض عليه مرة أخرى نادي يمر بظروف مثل ظروف الاتحاد لن يقبل به.

المولد غير

اعتبر مدرب الاتحاد، اللاعب فهد المولد أحد أهم اللاعبين بصفوف فريقه، ومن أفضل نجوم كرة القدم السعودية لما يمتلكه من إمكانيات فنية عالية، متمنياً له التوفيق في مشواره القادم مع نادي ليفانتي الاسباني، وقال: اعاني من إيجاد بديل له في الفترة الحالية، ولكن الثنائي عمار النجار، وربيع السفياني يقدمان كل مايملكانه، ولن أطالبهما بمستوى يفوق قدراتهما الفنية، وأشكرهما على المستويات التي قدماها في الجولات الماضية.

لا للاعذار

رفض المدرب سييرا أي عذر يصدر من لاعب في صفوف فريقه لا يقدم المستوى المطلوب منه في المباريات مهما كانت الظروف التي يمر بها النادي، مؤكداً ان شعاره للاعبين أنه من سيقدم سيشارك. وطالب في الوقت نفسه بإعطاء فرصة للثنائي الشاب عمار النجار، وخالد السميري لاسيما وإنهما دخلا الفريق في ظروف صعبة، ورغم ذلك قدموا مستويات رائعة.

انبراشاتكم غريبة

بين مدرب العميد ان (الانبراش) يكون لإحباط هجمات الخصم لمنع الأهداف، ولكنني أرى ان الجماهير الاتحادية تتفاعل معها كثيراً عندما يقوم بها أحد اللاعبين على الخصم، وأحذر منها عناصري لإنها قد تجلب الخطورة على الفريق.

اعتمد على 4

شدد المدرب التشيلي على انه يعتمد خلال فلسفته التدريبية على أربعة عوامل تعتبر من اساسيات نهجه الفني، وهو الترابط في الكرة، والاستحواذ، والضغط الهجومي، واسترجاع الكرة بسرعة بعد فقدانها، وهو يحرص دائماً على توجيهها للاعبين قبل كل مباراة يخوضها.

 

شكر وإعجاب

قدم نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس اللجنة الفنية نواف التمياط شكره لمدرب فريق الاتحاد سييرا على حضوره، وما قدمه من معلومات قيمة بعد نهاية المحاضرة التي القاها أمس، ولم يخف التمياط إعجابه بالمدرب الاتحادي على مايقدمه رغم الظروف الصعبة، وقلة الأدوات الفنية لديه.

نهى الحاتمي

اعشق عملي كثيرا♥️ يجعلني ابحر الى عالم الابداع احب الرسم 🎨والشعر والخواطر🎤 عاشقه للعميد حد الجنون 💛🖤

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع