أخبار الصحف السعودية

? البلاد | رياضيون بصوت واحد : تسمية دوري الأولى باسم سمو ولي العهد حافز لتقديم الأفضل

استطلاع- حمود الزهراني- عبدالعزيز عركوك

أصدر معالي رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ مؤخرا مجموعة من القرارات المهمة، والتي تصب في صالح الكرة السعودية ، في إطار الرؤية الشاملة والخطة الاسترتيجية لتطوير الرياضة السعودية عامة، وكرة القدم خاصة. وكان من أهم تلك القرارات تغيير مسمى دوري الأولى ليصبح ” دوري الأمير محمد بن سلمان” وقد لاقى هذا القرار تحديدا ترحيبا واسع النطاق من رؤساء وأعضاء شرف أندية الدرجة الأولى ومن بعض المحللين الرياضيين، نجمل بعضها فيما يلي: في البداية.. أوضح اللاعب السابق والناقد خميس الزهراني أن القرارات التاريخية التي أصدرها معالي رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ مؤخرا، تعتبر مميزة للغاية والهدف منها بناء استراتيجية تجمع بين منتخب، ودوري قوي من خلال ارتفاع عدد الأندية في دوري المحترفين لحاجة اللاعب السعودي لزيادة معدل المباريات السنوي،

كما سيسهم ارتفاع عدد المباريات في استقطاب الشركات للاستثمار بعد ضمان مشاهدة إعلاناتها لأكبر عدد ممكن، كما سيرتفع المستوى الفني للدوري بعد زيادة عدد الأجانب لسبعة لاعبين، إضافة إلى مواليد المملكة.. الأمر الذي سيجبر اللاعب السعودي بالعمل على تجهيز نفسه بالشكل الأمثل، والاهتمام بتطوير مستواه والتدريبات الصباحية والمسائية؛ بحثا للحصول على مركز أساسي في الفريق، كما سيمنح ذلك قوة فنية للدوري المحلي،

وسيعطي اللاعب السعودي الفرصة للاحتراف الخارجي؛ خاصة الذين لم يجدوا فرصة للمشاركة بشكل أساسي، وبلا شك سيعود ذلك بالنفع على المنتخب مع مرور الوقت. كما أن إطلاق اسم الأمير محمد بن سلمان على دوري الدرجة الأولى، سيضفي مزيدا من الأهمية على الدوري، وستشتعل المنافسة بين أنديته للظفر بهذا اللقب، الذي يحمل اسما غاليا على الجميع.

من جانبه، قدم عضو شرف نادي القيصومة عبدالله بن محمد المانع الشكر والتقدير لمعالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ على مايقدمه من دعم كبير للأندية بشكل خاص، وللرياضة السعودية بشكل عام، وقال المانع: إن هذه القرارات تؤكد حرص معالي آل الشيخ على دعم أندية الدرجة الأولى.

وأكد المانع ، أن تسمية دوري الدرجة الأولى باسم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان سيكون حافزا لجميع الأندية؛ لأنه اسم غال على جميع السعوديين .

ورفع المانع الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على ماتقدمه حكومتنا الرشيدة من دعم كبير للرياضة والرياضيين.

فخورون بمسمى ولي العهد.. وآل الشيخ شخصية لن تتكرر

من جهته، عبر رئيس نادي جدة أحمد البعداني عن سعادته البالغة بتغيير مسمى دوري الدرجة الأولى ليحمل أغلى الأسماء لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، الأمر الذي سيمنح الدوري مزيدا من الأضواء والشهرة، وسيسهم في استقطاب المستثمرين من خلال الدعاية والإعلان والرعاة والناقل التلفزيوني، بعد الدعم الكبير الذي ستحصل عليه أندية الدرجة الأولى بمقدار خمسة ملايين، إضافة إلى ارتفاع عدد اللاعبين الأجانب إلى 2 ، وكذلك لاعبين آخرين من مواليد المملكة. الأمر الذي سيزيد من المتعة والإثارة، وسيجعل الأندية تنافس نظيراتها في دوري المحترفين على مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وأشاد البعداني، بمايقدمه معالي رئيس هيئة الرياضية تركي آل الشيخ من خطوات تصحيحية، وإحداث نقلة كبيرة تخدم الرياضية، مبينا أن شخصية معالي المستشار لن تتكرر، وأن الجميع ينتظر مثل ذلك العمل المميز.

‏‫ المحترف الأجنبي سيخفض قيمة اللاعب المحلي

أما المدرب الوطني خليل المصري فأكد أن حرص هيئة الرياضة على التعاقدات مع لاعبين أجانب بمبالغ معقولة، بعد ارتفاع عدد المشاركين بالنسبة للاعب الأجنبي إلى ٧ لاعبين ، هدفها زيادة المتعة والإثارة في الدوري، إضافة إلى تقليص قيمة عقد اللاعب السعودي التي كان مبالغا فيها لدرجة كبيرة، بعد تقليل فرص مشاركته كلاعب أساسي ، إلا في حالة الظهور بالشكل المقنع والمميز، كما ستسهم تلك الخطوة في فتح المجال للاعبين السعوديين للاحتراف الخارجي، إضافة إلى لفت الانتباه وتسليط الأضواء على دوري الدرجة الأولى؛ إعلانيا واستثماريا، بعد إطلاق ” اسم ولي العهد” على المسابقة، كما ستسهم القرارات فنيا بعد ارتفاع عدد اللاعبين من أجانب ومواليد المملكة، كما سيزيد من متعة المتابعة بعد التعاقد مع ناقل تلفزيوني خاصة بأندية الدرجة الأولى، و بل شك هذه القرارات ستسهم في دعم منتخبنا الوطني بالكثير من المواهب التي كانت محرومة من الظهور الإعلامي.

يوم تاريخي

من جانبه ، قدم رئيس مجلس إدارة نادي هجر حمد العريفي خالص الشكر والتقدير لمعالي تركي آل الشيخ على مايقدمه من دعم كبير للأندية بشكل خاص، وللرياضة السعودية بشكل عام .

وقال رئيس هجر: إن القرارات التي صدرت، تؤكد حرص معاليه على دعم أندية الدرجة الأولى، واصفاً هذا اليوم بالتاريخي .

وأشار “العريفي” إلى أن تسمية دوري الدرجة الأولى باسم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، سيحفز جميع الأندية الستة عشر للظفر بلقب بطولة الدوري، الذي يحمل اسماً غالياً على جميع السعوديين .

ورفع “العريفي” في ختام حديثه خالص الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد، على ماتقدمه حكومتنا الرشيدة من دعم كبير للرياضة والرياضيين

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع